يوفنتوس يسعى للثأر من فيورنتينا بالدوري الإيطالي

2293950_FULL-LND

يبحث يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين والمتصدر بفارق 11 نقطة عن روما، عن الثأر من الفريق الوحيد الذي هزمه هذا الموسم في الدوري الإيطالي، عندما يستقبل فيورنتينا بعد غد الأحد في المرحلة السابعة والعشرين.

ويستقبل يوفنتوس “لافيولا” مرتين في غضون خمسة أيام، فبعد لقاء الأحد تتجدد مواجهتهما الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، وقبل مباراة الإياب في فلورنسا في 20 الحالي. ويملك فريق المدرب أنطونيو كونتي قوة هجومية ضاربة، هي الأفضل في “سيري أ” (62 هدفا) مع الثلاثي الأرجنتيني تيفيز (15 هدفا) متصدر ترتيب هدافي الدوري، والإسباني فرناندو ليورنتي ولاعب الوسط التشيلي أرتور فيدال (11 هدفا). ورأى ليورنتي أن خسارة الذهاب (2-4) ستلهم لاعبي “السيدة العجوز” على الرد في أرضهم “نبحث عن الثأر، فيورنتينا هو الفريق الوحيد الذي هزمنا هذا الموسم، لذا نريد إثبات أن ما حصل هناك كان هفوة”.

ويغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه المخضرم بيرلو الموقوف، لكن في غيابه يعول كونتي على الفرنسي الصاعد بقوة صاروخية، بول بوجبا وفيدال وكلاوديو ماركيزيو. وكان فيدال تعرض لإصابة خلال مباراة بلاده مع ألمانيا لكن يتوقع أن يشارك في اللقاء.

وفي مباراة قوية في ختام المرحلة بعد غد الأحد يستضيف نابولي الثالث بفارق 17 نقطة عن المتصدر روما الوصيف، والذي لعب مباراة أقل من يوفنتوس. ورأى مدرب الفريق الجنوبي الإسباني رافايل بينيتيز أن آمال نابولي بالمنافسة على اللقب قد انتهت: “لن أكذب لقد تبخرت”. وتابع: “يجب أن نستمر في البحث عن المركز الثاني والفوز على روما ضروري”.

في المقابل، سيشارك الهولندي كيفن ستروتمان في تشكيلة المدرب الفرنسي رودي جارسيا بعد إصابته في مواجهة فرنسا الودية، وسينضم إلى ثنائي الوسط البوسني ميراليم بيانيتش والبلجيكي راديا ناينجولان. ويغيب عن فريق العاصمة لاعب وسطه الآخر دانييلي دي روسي لإيقافه ثلاث مباريات، بعد لكمه مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني ماورو إيكاردي الاسبوع الماضي.

ويفتتح ميلان العاشر، المرحلة غدا السبت بعدما مني بخسارة مؤلمة أمام يوفنتوس 0-2، عندما يحل على أودينيزي الخامس عشر. ويحوم الشك حول مشاركة الدولي ماريو بالوتيللي للمرة الثانية، بسبب إصابة في كتفه تعرض لها خلال التعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 في دوري الأبطال. وتدرب بالوتيللي الخميس بمفرده، ما عزز التكهنات حول إشراكه في تشكيلة المدرب الهولندي كلارنس سيدورف.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاتانيا مع كالياري، والأحد بولونيا مع ساسوولو، وكييفو مع جنوى، وإنتر ميلان مع تورينو، ولاتسيو مع اتالانتا وبارما مع فيرونا، وسمبدرويا مع ليفورنو.

106