روني مستعد للظهور الأول مع المنتخب الإنجليزي

أبدى واين روني نجم هجوم المنتخب الإنجليزي إستعداده للمشاركة ضمن صفوف الفريق في المباراة الحاسمة المقررة أمام نظيره الأوكراني يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا، مؤكدا أنه سيلتزم الهدوء.وغاب روني عن أول مباراتين للمنتخب الإنجليزي في يورو 2012 أمام فرنسا والسويد بسبب الإيقاف، ويمكنه المشاركة في مباراة بعد غد والتي ستحسم تأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية أو خروجه من دور المجموعات.

وقال روني في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد إنه تعلم الدرس إثر حصوله على البطاقة الحمراء وطرده خلال المباراة أمام مونتنجرو في نهاية مشوار المنتخب الإنجليزي بتصفيات يورو 2012. وقال روني “ليس لدي مشكلات فيما يتعلق بحالتي المزاجية.. ما حدث كان مجرد خطأ وقد دفعت الثمن. ويتوقع حضور جماهيري كبير في المباراة من جانب مشجعي أوكرانيا في استاد “دونباس أرينا” بمدينة دونيتسك، حيث يحتاج المنتخب المضيف إلى الفوز كي يواصل مشواره في البطولة الأوروبية.

ويتصدر المنتخبان الفرنسي والإنجليزي المجموعة برصيد أربع نقاط ويليهما المنتخب الأوكراني في المركز الثالث بينما تأكد خروج لمنتخب السويدي بالفعل من دور المجموعات حيث يقبع في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

ووصف روني المباراة المقبلة بأنها “تحدي كبير” لكنه أكد في الوقت نفسه أنه مستعد لخوضها، وقال روني “لقد ذهبنا إلى العديد من الاستادات في أنحاء أوروبا وكان علينا أن نعرف كيف نتعامل مع مثل هذه الأجواء.

وكان روني قد عوقب في البداية بالإيقاف ثلاث مباريات، وهو ما كان سيحرمه من المشاركة في جميع المباريات الثلاث بدور المجموعات بيورو 2012، واعترف اللاعب حينذاك بأنه لا يفترض أن يجرى استدعائه ضمن قائمة المنتخب للبطولة الأوروبية إذا لم يجر تقليص العقوبة.

ولكن جرى تقليص العقوبة بالفعل وبات روني متاحا للمشاركة في مباراة بعد غد، إلا أن المدير الفني روي هودجسون لم يكشف حتى الآن ما إذا كان سيشرك روني مكان داني ويلبيك أم لا.

وقال روني “إنني سعيد بالعودة إلى المنتخب وقدرتي على المشاركة من جديد.. أتمنى أن أحصل على فرصة المشاركة والتألق لمساعدة الفريق في التأهل من المجموعة “. وأضاف “إنني أشعر بأنني مستعد ومتلهف على النزول إلى أرض الملعب “.

وافتتح المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة الأوروبية بالتعادل مع نظيره الفرنسي 1-1 ثم تغلب على المنتخب السويدي 3-2.

108