روما مع نابولي في قمة نارية في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

6e53cea1-ba08-4622-a6ad-bbfa1b456b30

يلتقي روما مع نابولي الأربعاء على الملعب الأوليمبي في العاصمة في قمة نارية في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وينافس الفريقان بقوة يوفنتوس على لقب الدوري المحلي خاصة فريق العاصمة صاحب المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف فريق “السيدة العجوز” مع مباراة مؤجلة أمام بارما، فيما يحتل نابولي المركز الثالث.

ويسعى روما وصيف بطل النسخة الأخيرة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي نابولي لتحقيق فوز مريح يسهل مهمته في بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي خصوصاً وأنه أزاح يوفنتوس بالذات من ربع النهائي بالفوز عليه 1-0 على الملعب الأوليمبي.

ويرغب روما أيضاً الإستفادة من عدم خوض مباراته في الدوري أمام بارما الأحد حيث تأجلت بسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل في الأيام الأخيرة في العاصمة، وبالتالي سيكون أكثر جاهزية بدنياً من نابولي بطل المسابقة العام قبل الماضي على حساب يوفنتوس (2-0)، والذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه أتالانتا 0-3 الأحد في المرحلة 22 من الدوري الإيطالي هي الأولى في كل المسابقات منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-3 في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى روما إلى الإنفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي يتقاسمه حالياً مع يوفنتوس (9 لكل منهما).

بيد أن نابولي لن يكون لقمة سائغة لفريق العاصمة خاصة وأن مسابقة الكأس المحلية هي أمله الوحيد لإنقاذ موسمه بعدما تضاءلت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس.

ويمني نابولي النفس بإزاحة الممثل الثاني للعاصمة من المسابقة بعدما جرد لاتسيو من اللقب بالفوز عليه 1-0 في ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية المقررة الثلاثاء، يلعب أودينيزي مع فيورنتينا في مواجهة ساخنة بدورها.

وكان أودينيزي أزاح إي سي ميلان من ربع النهائي بالفوز عليه 2-1 في سان سيرو، فيما حجز فيورنتينا بطاقته على حساب سيينا من الدرجة الثانية بالفوز عليه بالنتيجة ذاتها.

8