الإمارات تسلم رسمياً ملفها لاستضافة كأس آسيا 2019

تنزيل

أعلن اتحاد الكرة الإماراتي، عن تسلم داتو وندسوم جون الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كولالمبور، لملف الإمارات الخاص باستضافة كأس آسيا 2019.

وأشار الاتحاد الإماراتي، إلى قيام وفده الذي ترأسه محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة، بتسليم الملف بحضور طلال الهاشمي مسؤول إعداد الملف، والمنسق دوتشو نيكاتي.

وأكد محمد عبد الله هزام الظاهري، دعم الإمارات بكل مؤسساتها لملف الاستضافة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة من القيادة الرشيدة، ومؤكدا إن الوفد الإماراتي قدم ملفاً متكاملاً عن البنية التحتية والملاعب والوجهات السياحية والأمن والخدمات العامة والمواصلات والصحة والفنادق وغيرها من المحاور ذات الصلة.

كما قال أن الإمارات عودت العالم بأسره على التنظيم الناجح، وسبق لها أن قامت باستضافة العديد من المسابقات الرياضية والكروية، وأخرها تنظيم مونديال الناشئين تحت 17 العام الماضي، وحققت هذه النسخة نجاحاً منقطع النظير أشاد به الفيفا، مؤكدا أن هذا النجاح جاء لأسباب عديدة منها الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للفعاليات الرياضية ووجود بنية تحتية قوية وعناصر على مستوى عال من الكفاءة.

وثمن دعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، مشيرا إلى أن سموه أولى ملف استضافة كأس آسيا 2019 اهتماماً كبيراً، ونحن فخورون بدعم سموه المتواصل للكرة والرياضة بصورة عامة، كما تقدم بالشكر إلى يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، مشيداً بالعمل الكبير الذي قام به محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس لجنة الملف، ومحمد المحمود أمين عام مجلس ابوظبي الرياضي، وبقية أعضاء اللجنة.

وعبر هزام عن ثقته بقوة الملف الإماراتي، وقال للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: “إننا استوفينا كافة الشروط، كما أن الأسرة الآسيوية لكرة القدم تعرف قدرة دولتنا على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية، وخاصة الكروية منها، وكذلك تعرف هذه الحقيقة الأسرة الدولية”.

13