يوفنتوس يستضيف نابولي في نهائي مبكر للدوري الإيطالي

لم تخفف الأقاويل التي تشير إلى أن مباراة قمة الدوري الإيطالي التي تجمع بين صاحبي الصدارة يوفنتوس ونابولي السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة لن يكون لها دوراً كبيراً في الصراع على لقب الموسم الحالي، من حدة التوترات المحيطة بالمباراة.

ويلتقي يوفنتوس حامل اللقب مع ضيفه نابولي في تورينو، في ظل اقتسامهما الصدارة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، حيث أنهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي هزيمة، وقدما كرة أكثر متعة في الفترة التي مرت من عمر الموسم.

ويتفوق يوفنتوس على نابولي بفارق الأهداف حيث سجل 17 هدفاً ليصبح أقوى خط هجوم في الموسم الحالي فيما سجل نابولي 14 هدفاً ولكنه يتفوق على يوفنتوس من الناحية الدفاعية حيث سكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط مقابل أربعة أهداف في مرمى يوفنتوس.

وبجانب خط الدفاع الصلب، يعول نابولي على مهاجمه الأوروجوياني الدولي إدينسون كافاني الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف ويسعى لإنهاء المسيرة المثالية ليوفنتوس المتمثلة في خوضه 46 مباراة في الدوري الإيطالي دون هزيمة.

وسجل كافاني هدفاً في مايو/أيار الماضي ليقود نابولي للفوز على يوفنتوس 2-0 في نهائي كأس إيطاليا، وهي الهزيمة الوحيدة ليوفنتوس منذ مايو/أيار 2011.

كما سجل كافاني في كأس السوبر الإيطالي عندما تعرض اثنان من لاعبي نابولي للطرد، ليخسر 4-2 أمام يوفنتوس. ورفض حينها كافاني المشاركة في مراسم التتويج.

وتعرض جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس ولاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو لإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي في الفوز على أرمينيا 3-1 يوم الثلاثاء الماضي، وكلاهما يواجه مهمة شاقة من أجل التعافي قبل مباراة نابولي.

وأكد والتر ماتزاري المدير الفني لنابولي أن فريقه يمكنه أن يسبب المتاعب لأي خصم، مضيفاً “حتى تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا عجز عن الفوز على يوفنتوس.. إنه فريق قوي حقاً.”

وفي مباراة قوية أخرى يوم السبت يلتقي ميلان مع مضيفه لاتسيو في الوقت الذي يلتقي فيه إنتر ميلان مع كاتانيا يوم الأحد.

وفي مباريات أخرى الأحد المقبل، يلتقي كالياري مع بولونيا واتالانتا مع سيينا وكييفو مع فيورنتينا وباليرمو مع تورينو وبارما مع سامبدوريا وأودينيزي مع بيسكارا وجنوى مع روما.

8