الخضيرى يفتتح البطولة الأولى لتحدي رجال الدفاع المدني – صور

DSC_0277بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ومدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء جميل أربعين وعدد كبير من المسؤولين بإدارة الدفاع المدني وبحضور جمهور كبير، انطلقت مساء الاحد منافسات بطولة السعودية الأولى لتحدى رجال الدفاع المدنى وشارك في البطولة 60 متسايقاً من مختلف مراكز الدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة مما زاد من قوة الإثارة والتنافس بين الفرق وقد استمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت منافسات اليوم الأول.

المنافسات لليوم الاول شملت 4 منافسات هم الأولى صعود برج من ثلاث طوابق والثانية ضرب مطرقة بالأرض والثالثة سحب خرطوم ماء ذات ضغط عالي أما المسابقة الرابعة فهي إنقاذ مصاب وتحتسب نتائج المنافسات بالزمن والفريق الفائز من يحقق اقل زمن ممكن في مختلف المسابقات.

وبعد اعلانه افتتاح البطولة نيابة عن صاحب السمو الملكى الامير مشعل بن عبدالله، امير منطقة مكة المكرمة ، أبدى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري اعجابه بفكرة البطولة التى تجمع رجال الإطفاء مع المواطنين للتعرف على المخاطر التي تواجه رجال الدفاع المدني والاطلاع عن قرب على مستوى اللياقة البدنية والتجهيز الذي يتمتع به رجال الإطفاء والإنقاذ.

ومن جهته اشار اللواء جميل أربعين، ومدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة إن بطولة تحدي رجال الإطفاء تقام للمرة الأولى في السعودية وهي حدث رياضي مهم لتعزيز أواصر العلاقات المهنية والإنسانية بين رجال الإطفاء في الدفاع المدني، مضيفاً أن هذه المسابقات هي في الواقع منصة مثالية لبناء روح الفريق والمهارات الفردية.

وعبر المهندس حاتم محرق المدير التنفيذي لشركه حرز العالميه للمقاولات الكهروميكانيكيه المتخصصه في الامن والسلامه، المنظمة للبطولة عن شكره للإدارة العامة للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة على دعمها للبطولة الأولى لتحدي رجال الدفاع المدنى فى جدة.

وذكر أن بطولات تحدي رجال الدفاع المدنى تهدف إلى رفع مستوى اللياقة والقوة البدنية لرجال الإطفاء والإنقاذ، والاستمرار في متابعتهم وتحفيزهم إلى العمل بجدية ضمن بيئة تجلب المتعة والسرور والحماس، وتحمل جانباً كبيراً من المنافسات الرياضية التي يحبها الجمهور.

وأضاف محرق: ” إن المسابقات في الحقيقة إعادة تجسيد للسباق ضد الزمن الذي يمر فيه رجال الإطفاء والانقاذ؛ لان ثواني معدودة قد تكون الفارق في انقاذ حياة انسان في خطر، وبالتالي فإن هذه المسابقات هي وسيلة لرفع مستوى الوعي بالمهام الجسيمة والانسانية التي يمر فيها رجال الاطفاء بشكل يومي خلال تأدية مهامهم .”

DSC_0266 DSC_0279 DSC_0270

106