الملحم يكتب: عميد عنيد

قبل لقاء الاتحاد وتركتور الإيراني تخيلت المشهد وبكل صراحة على انه كوارثي وسيعود الاتحاد بخسارة ثقيلة بسبب ظروفه غير المستقرة حتى الان. ولكن يبدو أن الآسيوية لعبة خاصة للعميد وماركة مسجلة باسمه حتى وهو يمر بأحلك الظروف. قدم الاتحاد مستوى مميزا وشاطر الضيف المستوى بل وتفوق عليه في أحايين كثيرة حتى كان قريبا من التسجيل لو وفق مختار فلاته واقرانه. نعم كان بالإمكان أفضل مما كان فالعودة بنقطة من ايران مكسب للعميد. الاتحاد هو الفريق الوحيد من الأربعة المشاركين الذي لم يتحصل على اي نقطة مع بداية مشوار بطولة الأندية الآسيوية، ومع ذلك وفي ظل مستوى الاتحاد الذي شاهدناه في ايران بمقدوره التعويض حين يقابل تركتور في رحلة الإياب في مكة. المهم الان يجب ان يكون التعويض على حساب العين الإماراتي الذي سيقابله في مكة في الثاني عشر من شهر مارس الحالي إن أراد البقاء ضمن جوقة المتنافسين على إحدى بطاقتي التأهل. لن أتحدث كثيرا عن سالفة مدرب الاتحاد والأخبار التي ترد من هنا وهناك حول إمكانية استمراره من عدمها كونه امرا يخص الشأن الاتحادي وهم أدرى بما يجري في الكواليس. بالطبع كل الرياضيين يتمنون عودة شبح اسيا الذي أبهر الجميع في بطولتي 2004 و2005 وذهب لمونديال أندية العالم كممثل ثان للأندية السعودية بعد النصر السعودي الذي شرف أيضا الكرة السعودية والآسيوية كأول ناد آسيوي يتأهل للعالمية.

مقالة للكاتب عادل الملحم في جريدة النادي

التعليقات

5 تعليقات
  1. محمد مارش
    1

    أعتقد أن أقصى مرحلة قد يصل لها الإتحاد هذه السنة في دوري أبطال آسيا هي دور الـ 8 بالكثير أو الـ 16 كأسوأ احتمال . ………………
    أتمنى التوفيق للمونديالي مع المدرب خالد القروني و عساها خيرة .
    ……………….
    لاعبي الإتحاد الأجانب دون المستوى بكثير و يجب أن تُمدّد فترة الحكم على مستواهم لموسم بدل مباراة أو مبارتين .. هدف أو هدفين . !
    ……………….
    لن يختلف إبراهيم البلوي كثيراً عمن سبقوه و رسالتي له : ( اسمك سيسجل بحروف من ذهب في تاريخ النادي في حال حققت له ما عجز عن تحقيقه من سبقك ممن تولى رئاسة النادي )
    …………….. و لكم في الهلال خير مثال فكل رئيس هلالي يحرص على جعل فترته الرئاسية أفضل فترة في تاريخ النادي و هنا السر .
    @hypbli

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 1:39 م
  2. موسي
    2

    صدقني ياملحم طرحك نشاز .لأنك شخص فاقد المصداقية وتنظر الى الفرق بعيون صفراء متشنجه .انت تجسم التعصب بكل معانيه ..؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 4:58 م
  3. محلي
    3

    التعليق 2

    المحلم ماطلب ان تفرأ مقالته

    ويمكنك قراءة التويجري وتلف ملفي فهذا يتلائم مع عقولكم وتفكيركم ياطواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 10:38 م
  4. حالمي ترشيح
    4

    قصة ترشيح الحالمي بين الطاولات وتحتها وبالورق وليست من ارض الملعب //////

    جهود أمير الشباب,, ونائبه أثمرت القرار التاريخي
    نصر جديد للرياضة السعودية
    النصر يمثل آسيا في بطولة أندية العالم
    الأمير وليد بن بدر يروي قصة الحسم للجزيرة : انتصر نصرنا بنتيجة 6/1

    * كوالالمبور – هاتفيا: سعود عبدالعزيز(الصرامي)
    زف صاحب السمو الملكي الامير وليد بن بدر بن سعود عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمتواجد حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور اجتماع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم,, زف بشرى ترشيح نادي النصر بطل السوبر الآسيوي لعام (1998م) للمشاركة في بطولة اندية العالم التي ستقام في مطلع العام الميلادي القادم في الفترة الواقعة بين (4 الى 15) يناير (2000م) واضاف سمو الامير وليد بن بدر ان لجنة المسابقات والتي عقدت اجتماعها الهام صباح امس اتخذت هذا القرار وسيتم المصادقة عليه من اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اليوم وهي أمور شكلية وعن موعد اقامة البطولة القادمة واين ستقام قال سمو الامير وليد بن بدر ان البطولة حددها الاتحاد الدولي في شهر يناير القادم اما عن مكان اقامتها فإن ذلك من اختصاص الاتحاد الدولي وحده.
    وكان امر مشاركة النصر في هذه البطولة التاريخية والهامة قد دارت حوله الشكوك كثيرا في الاشهر القليلة الماضية حيث اكد عدد من اعضاء الاتحاد الآسيوي ان بطل سوبر (99) سيحظى بالمشاركة بيد ان سمو الامير وليد بن بدر عضو الاتحاد الاسيوي وخلال الفترة الماضية اوضح ولأكثر من مرة وفي عدة مناسبات ان مشاركة النصر في بطولة اندية العالم الاولى أمر متوقع ولا يمكن استبعاده وهو ما تحقق في الاجتماع الآسيوي الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الآسيوي الدائم وبعد خروج الامير وليد بن بدر من الاجتماع منتصرا كما وعد الجماهير السعودية في تصريح سموه للجزيرة يوم امس تحدث حيث قال ان ترشيح النصر للمشاركة في بطولة اندية العالم هو نصر كبير وعظيم لسياسة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والذي يرأسه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد والذي اوصل الكرة السعودية للمحافل الدولية والعالمية وعلى كافة الاصعدة كما ان للمتابعة الدائمة والمستمرة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد نائب الرئيس العام نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاثر الكبير في ترشيح النصر للمشاركة في هذه البطولة العالمية والمحفل التاريخي حيث كان سموه دائم الاتصال بأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
    وعمن يستضيف البطولة قال سمو الامير وليد بن بدر ان استضافتها انحصرت بين البرازيل والمملكة العربية السعودية بعد استبعاد المكسيك التي تم ترشيحها لاستضافة بطولة القارات على كأس الملك فهد وتبدو حظوظ البرازيل افضل بالاستضافة حيث ستكون الفترة التي ستقام فيها البطولة مناسبة للاجواء البرازيلية الاستوائية واضاف سموه ان لجنة شكلت من الاتحاد الدولي ستذهب للبرازيل للمشاهدة وعن قرب استعداداتها لاستضافة هذه البطولة ففي حال ملاءمة الملعب الشهير ماركانا لاستضافة البطولة فإنها ستقام في ريو دي جانيرو اما اذا فشل البرازيليون في ذلك فإن البطولة ستقام في المملكة العربية السعودية وسيستضيفها نادي النصر على استاد الملك فهد وعن كيفية ترشيح النصر للمشاركة في هذه البطولة قال انه تم بالتصويت حيث صوت (6) اشخاص لصالح النصر وهم رئيس لجنة المسابقات الصيني جي لونق ونائب رئيس اللجنة اللبناني رهيف علامة وعضو اللجنة السعودي وليد بن بدر وعضو اللجنة الاماراتي يوسف السركال وعضو اللجنة الهندي مور عضو اللجنة الايراني الدكتور محمد بختري واختتم سموه تصريحه بان الاتحاد الآسيوي قرر مشاركة سوبر بطل 98م في بطولة اندية العالم الاولى,وبطل سوبر (99) في بطولة اندية العالم الثانية.
    إنه نصر لرياضة الوطن
    تابع الجمهور السعودي بشكل عام والنصراوي على وجه الخصوص باهتمام بالغ الاجتماع الهام الذي عقد صباح امس في العاصمة الماليزية كوالالمبور والذي انتهى بنصر كبير ورائع للكرة السعودية عندما اصدر الاتحاد الآسيوي ممثلا بلجنة المسابقات ترشيح فريق النصر بطل سوبر (98) بالمشاركة وتمثيل القارة الاسيوية في هذا المحفل الدولي ان الانتصار العظيم لكرتنا المحلية لم يتحقق الا بمجهود ومتابعة دائمة ومستمرة من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ومن عضده الايمن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي والعربي لكرة القدم فقد اثمر الحرص والاهتمام على هذا الترشيح والتمثيل لفريق النصر في هذه البطولة التاريخية والذي سيتواجد فيها سفيرنا الفريق الذي لن يمثل نفسه فقط في هذا المحفل العالمي بل سيكون ممثلاً ليس للكرة السعودية بل للعربية والآسيوية.
    شكرا لهذا الرجل
    في الوقت الذي حاول عدد من الاعضاء الآسيويين إبعاد النصر عن المشاركة في هذه البطولة وترشيح بطل سوبر (99) بدلا عنه الا ان سمو الامير وليد بن بدر عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي وقبل سفره لحضور الاجتماع اكد انه سيعمل وبكل قوة لتواجد النصر في هذه البطولة وهو ما يعني حرصه على التواجد السعودي وهو ما تحقق فمن كل الجماهير السعودية والنصراوية نقدم لسمو الامير وليد الشكر والتقدير على مجهوده الكبير ونجاحه منقطع النظير فيما ذهب اليه وهذا يؤكد حرصه الدائم على تواجد الكرة السعودية في مثل هذه المحافل التاريخية.
    وبدأ العمل
    والآن وقد تم ترشيح النصر وتمثيل القارة الآسيوية للمشاركة في هذه البطولة العالمية فإن العمل بدأ لضمان الظهور بالمظهر اللائق في هذا المحفل الكبير فكأس العالم للاندية والذي سيقام في نهاية شهر رمضان القادم ويفصلنا عنه ثمانية اشهر تقريبا يحتاج الى عمل جبار من قبل ادارة الامير فيصل بن عبدالرحمن ويبنغي ان يبدأ من الآن فالنصر بحاجة الى اجهزة فنية كبيرة متقدمة تساهم في تطور اداء الفريق والنصر في امس الحاجة لجلب لاعبين مميزين على مستوى عال وكبير فليس من المعقول ان يتواجد ضمن صفوف برشلونة وفلامنجو نجوم العالم في الوقت الذي يستمر اوتشيه وامثاله في النصر اما بخصوص شراء عقود لاعبين محليين مميزين امثال الدعيع وعبيد الدوسري بات امرا ضروريا لا مفر منه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 11:37 م
  5. حالمي ترشيح
    5

    انا ما ادري شلون تفكيره شطح هالملحم واعتبر النصر تاهل للعالمية عن طريق الملعب.
    انت وكل رياضي يعلم ان بطولة اندية العالم لابد ان يحصل على بطولة ابطال الدوري الاسيوي ليشارك بها .

    انت وكل الرياضيين ان النصر لم يحصل على بطولة ابطال الدوري الاسيوي بتاريخة !!!!!
    هل تعلمون ان الترشيح والمكالمات الهاتفية بين كبار المسؤلين بالاتحاد السعودي والذين ينتمون للنصر انا ذاك وتم دعم الاتحاد الاسيوي ماليا اذا وافق على ترشيح نادي النصر للبطولة العالمية والتي لا يحق له قانونيا الشاركة بها .

    يعني تتفاخرون على مشاركة باطلة وغير قانونية ؟؟؟ اما تستحون ان تقارنوا انفسكم بالابطال الحقيقيين امثال نادي الهلال ونادي الاتحاد .
    للاسف وجه دم بارد لايستحي هذا الملحم واشباهه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 11:48 م
106