الأثقال السعودية تحسم الصراع الخليجي وتطير باللقب

توجت المنتخبات السعودية لرفع الأثقال ( كبار وشباب وناشئين ) بالبطولة الخليجية لرفع الأثقال الثانية عشر للكبار والحادية عشر للشباب والثالثة للناشئين التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 13 – 17 أكتوبر الجاري وحافظوا على لقبهم الخليجي بعد أن حصدوا ( 72 ) ميدالية منها (38 ) ذهبية و (26) فضية و(8) برونزيات .

وكان الرباعون السعوديين حسموا المنافسة القوية في اليوم الأخير لوزن 77 كغ عن طريق الرباع خليل الحمقان ثلاث ميداليات ذهبية للكبار والرباع محسن الدحيليب بذهبية وفضيتان في فئة الشباب والرباع على المخرق بميدالية ذهبية وفضيتان في فئة الناشئين .

وفي وزن 85 كغ للكبار حصد الرباع مصطفى الميلاد ثلاث ميداليات ذهبية والرباع حسن الصولان ميدالية ذهبية وفضيتان في فئة الشباب .

وفي وزن 94 كغ للكبار نجح الرباع شوقي القيصوم في حصد ميداليتان ذهبيتان وفضية وفي الشباب الرباع حسن أبو همبوبة حصد ميدالية ذهبية وفضيتان وفي فئة الناشئين حصد الرباع حسن العسكري ميداليتان فضيتان وبرونزية ، وفي وزن +94 تمكن الرباع يوسف العباس من حصد ثلاث ميداليات فضية .

وفي وزن 105 كغ فئة الكبار تمكن الرباع السعودي الأولمبي عباس القيصوم من انتزاع ثلاث ميداليات ذهبية وفي فئة الشباب حصد الرباع حسن المهر ثلاث ذهبيات .

وفي وزن +105 حصد الرباع السعودي عبدالله الشمراني ميدالية فضية وبرونزيتان وفي فئة الشباب حقق الرباع رضا الرشيد ثلاث ميداليات فضية .

من جهته رفع رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام محمد بن مشيط تهانيه للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل على هذا الإنجاز والذي من خلاله تمكنت الأثقال السعودية من المحافظة على لقبها الخليجي في جميع الفئات والذي تحقق بتكاتف جميع أفراد المنتخب من أجهزة وفنية ورباعين وهو الشيء الذي يعود للدعم والوقفة التي يوليها الرئيس العام لرعاية الشباب في جميع مشاركاتها بالبطولات الخارجية وتمنى بن مشيط أن تتواصل هذه الإنجازات لتبقى الرياضة السعودية بشكل عام ولعبة الأثقال بشكل خاص في مكانها الطبيعي على منصات التتويج .

108