ورشة عمل تطويرية عن التنظيم الإستراتيجي والحوكمة للاتحاد السعودي

12121

أقامت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم (الخميس) مع وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورشة عمل تطويرية عن التنظيم الإستراتيجي والحوكمة للاتحاد السعودي، وذلك في فندق “هوليدي إن الإزدهار” بمدينة الرياض.

وتكون وفد الـ “فيفا” المشاركة في الورشة من كبير مدراء إدارة الاتحادات بالاتحاد الدولي لكرة القدم السيد/ جيمس جونسون والمستشار القانوني بالاتحاد الدولي السيد/ نودار كاستي، ومن الاتحاد السعودي الأمين العام الاستاذ/ أحمد بن عبدالرحمن الخميس ومدير إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد السعودي الاستاذ/ شاكر بن علي الذيابي.

وبدأت الورشة بتقديم لجنة الدراسات الإستراتيجية لعرض مرئي عن ملامح مشروع التنظيم الإستراتيجي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ثم قدم المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي الاستاذ/ ياسر بن حسن المسحل عرضاً مرئياً عن عمل رابطة دوري المحترفين السعودي المتطور من موسم إلى آخر، إضافة إلى تقديم مدير إدارة التراخيص بالرابطة الأستاذ/ فيصل القحطاني عرضاً عن تراخيص الأندية المحترفة في المملكة العربية السعودية.

تلا ذلك، مشاركة اللجان القانونية بالاتحاد السعودي (الانضباط – الإستئناف – القانونية) في أعمال الورشة، حيث شاركت لجنة الانضباط برئاسة رئيسها المحامي/ إبراهيم الربيش وقدمت تعريفاً شاملاً لأعمالها وللوائح الانضباط، إضافة إلى تقديم مماثل للائحة الاستئناف.

من جهته، شكر الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الاستاذ/ أحمد بن عبدالرحمن الخميس وفد الـ “فيفا” على الجهود التي قام بها، وقال في تصريح صحفي: “هذه الورشة تأتي إمتداداً لورش أقيمت سابقاً بالتعاون بين الاتحادين السعودي والدولي في سبيل تطوير العمل في الاتحاد السعودي من الجوانب كافة، وذلك بناءً على رغبة مسبقة تقدم بها الاتحاد للاتحاد الدولي للإستفادة من خبراته الفيفا في جميع المجالات المتعلقة بالتنظيم والتطوير للاتحاد ولجانه، والحمدلله الاتحاد السعودي يجد إهتمام وتعاون دائم من اتحاد كرة القدم الدولي الذي دائماً ما يشيد بعمل الاتحاد السعودي في مختلف الجوانب”.

وأضاف: “أشكر الأخوة رؤساء لجان الاتحاد وأعضائها ورابطة دوري المحترفين السعودي على تعاونهم المستمر في سبيل التطوير إلى الأفضل”.

في حين، كرم الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ممثلاً في أمينه العام وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ختام أعمال الورشة.

 

1214 1215 12121
99