شالكه فى إستضافة بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

2281610_FULL-LND

يسعى بايرن ميونيخ المتصدر إلى مواصلة تحليقه في سمائه الخاصة عندما يستضيف شالكه الرابع الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

ويحلق النادي البافاري بفارق 19 نقطة عن اقرب ملاحقيه وهو يسعى الى الاستفادة من المعنويات المهزوزة تماما لضيفه شالكه بعد الهزيمة المذلة التي مني بها فريق المدرب ينتس كيلر امس الاربعاء على ارضه امام ريال مدريد الاسباني (1-6) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكي يحقق فوزه الخامس عشر على التوالي في الدوري ويحطم بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشر والحادية والثلاثين.

كما يسعى فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (47 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، والى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالمجمل وليس في موسم واحد وقدره 15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006.

وتصب جميع المعطيات في مصلحة بايرن رغم ان ضيفه لم يخسر ايا من مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري، خصوصا ان النادي البافاري خرج فائزا من جميع المباريات الست الاخيرة التي جمعته بمنافسه، مسجلا فيها 18 هدفا فيما تلقت شباكه هدفا وحيدا فقط.

كما ان شالكه لم يفز على بايرن في معقل الاخير ضمن منافسات الدوري منذ ان تغلب عليه بهدف للتركي ألتينتيوب في 25 أبريل/نيسان 2009.

ومن جهته، يسعى باير ليفركوزن الثاني للعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين (خسر امام شالكه 1-2 في ارضه وفولفسبورج 1-3 على ملعب الاخير) عندما يستضيف ماينتس بعد غد السبت، والامر ذاته ينطبق على بورسيا دورتموند الثالث الذي يتخلف بفارق 20 نقطة عن غريمه بايرن، اذ يأمل فريق المدرب يورجن كلوب الاستفادة من المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز على زينيت سان بطرسبورج الروسي خارج قواعده 4-2 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، لكي يعوض سقوطه في المرحلة الماضية امام الجريح هامبورج (0-3) من خلال الفوز على ضيفه نورمبرج السبت ايضا.

وفي المباريات الاخرى، تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء هرتا برلين مع فرايبورج، على ان تستكمل السبت حيث يلتقي فيردر بريمن مع هامبورج في مباراة بين “كبيرين” يسعيان للخروج من منطقة الخطر، وإنتراخت براونشفيج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، واوجسبورج مع هانوفر.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي هوفنهايم مع فولفسبورج، وإنتراخت فرانكفورت مع شتوتجارت.

110