بندتنر “سلاح الدنمارك” جاهز للاختبار الألماني

أكد مهاجم المنتخب الدنماركي نيكلاس بندتنر جهوزيته لقيادة أبطال 1992 في اختبارهم الصعب جدا أمام الألمان غدا الاحد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا 2012.

ويدخل بندتنر الذي خاض الموسم الماضي مع سندرلاند الانجليزي على سبيل الاعارة من النادي اللندني آرسنال، إلى لقاء المانيا بمعنويات مرتفعة بعد تسجيله هدفي بلاده في المباراة التي خسرتها في الجولة الثانية امام البرتغال (2-3) بهدف قاتل من سيلفستر فاريلا سجله قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وسيكون الدنماركيون بحاجة لتكرار سيناريو نهائي 1992 حين فازوا على الألمان 2-0 وتوجوا باللقب من أجل مواصلة المشوار في نهائيات بولندا واوكرانيا، وقد أكد بندتنر أنه جاهز لتقديم كل ما يلزم من أجل تحقيق هذه الغاية، مضيفا: “من الجميل دائما أن تعلم بان فرصتك ما زالت قائمة في بطولة ما، لكن إذا خسرنا المباراة فسنودع، بامكانكم التوقع باننا سنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق نتيجة ايجابية”.

وتطرق المهاجم البالغ من العمر 24 عاما والذي خاض الاربعاء مباراته الخمسين بقميص المنتخب الوطني، إلى الخسارة أمام البرتغال قائلا: “جميع اللاعبين الـ11 قاتلوا بشراسة للعودة إلى المباراة (تقدمت البرتغال 2-0) بدا الوضع جيدا وكان شعور تسجيل هدف التعادل رائعا، في النهاية قد يكون هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالخيبة لكننا قمنا بكل ما باستطاعتنا”.

ورأى بندتنر أن الالتزام والجهد سيخدمان جيدا فريق المدرب مورتن أولسن في مباراته مع الألمان على ملعب “ارينا لفيف” حيث سيكون التعادل كافيا للدنماركيين من أجل التأهل في حال فوز هولندا على البرتغال في المباراة الثانية.

وتابع “علمنا باننا سنكون الفريق الأقل شأنا (من ناحية التوقعات) عندما سحبت القرعة لكن لا نريد التركيز على هذه المسألة الآن، قدمنا عرضين رائعين، قمنا بعمل جيد جدا وهذا أمر بامكاننا تطويره بشكل أكبر، سنتمكن من تحقيق نتيجة جيدة أمام المانيا في حال قدمنا مباراة جيدة طيلة دقائقها التسعين”.

ورفض بندتنر التفكير بالحسابات المعقدة لهذه المجموعة لأن هولندا حتى ما زالت تملك فرصة التأهل رغم خسارتها مباراتيها الأوليين، وهو قال بهذا الصدد: “سنكون في ربع النهائي إذا فزنا على المانيا، من الجميل أن نعلم بان فرصتنا ما زالت قائمة وبأن مصيرنا في أيدينا”.

108