ريال مدريد يبحث عن فوز صعب في ألمانيا بدوري أبطال أوروبا

2279469_FULL-LND

يبحث ريال مدريد عن فوز نادر في ألمانيا عندما يحل ضيفا على شالكه غدا الأربعاء في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وخاض الفريق الملكي حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب (9 مرات) 24 مباراة على الاراضي الالمانية ولم يفز سوى مرة واحدة في حين خسر 17 مرة اخرها امام بوروسيا دورتموند 1-4 في ذهاب نصف النهائي الموسم الماضي. في المقابل، لا يعتبر سجل شالكه جيدا ضد الفرق الاسبانية في المسابقة القارية حيث لم يفز سوى 5 مرات في اخر 11 مواجهة ضد الفرق الاسبانية ومني باربع هزائم.

ويعود الى صفوف ريال هدافه البرتغالي رونالدو الذي غاب عن ثلاث مباريات في الدوري لوقفه اثر طرده في احدى المباريات، في حين يحوم الشك حول الظهيرين البرازيلي مارسيلو والبرتغالي فابيو كوانتيراو، وبالتالي قد يحل بدلا منهما أربيلوا. ومن المتوقع ان يعود ايضا الى صفوف الفريق صانع الالعاب الكرواتي مودريتش وقلب الدفاع راموس بعد اراحتهما في نهاية الاسبوع محليا.

ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته الـ26 الاخيرة في مختلف المسابقات ويعود اخر سقوط له الى أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واكد مهاجم شالكه الشاب جوليان دراكسلر الذي تتهافت عليه ابرز الاندية الاوروبية وعلى رأسها آرسنال الانجليزي بانه يتطلع لمواجهة الفريق الاسباني العملاق بقوله “عندما تكون شابا صغيرا تحلم بمواجهة فرق عريقة مثل ريال مدريد وبالتالي فالجميع يتطلع لخوض هذه المباراة”.

وكان دراكسلر عاد الى الملاعب بعد غياب دام حوالي الشهرين عن الملاعب بداعي الاصابة وشارك في مباراة فريقه الاخيرة في الدوري وقال “انا سعيد لعودتي الى الملاعب بعد فترة غياب طويلة. الشعور رائع لكني ما زلت في حاجة الى خوض العديد من المباريات لاستعادة كامل مستواي”. وتابع “سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق المفاجأة على حساب ريال مدريد . ومن اجل تحقيق ذلك يتعين علينا ان نكون في كامل تركيزنا طوال الدقائق التسعين”.

واكد مدرب شالكه ينس كيلر الذي يأمل بالاعتماد على خدمات قائده بينيديكت هاويديس بان فريقه لا يخاف مواجهة ريال مدريد وقال في هذا الصدد “نريد تحقيق معجزة صغيرة. لسنا في وارد تبادل القصمان مع لاعبي ريال مدريد “.

جلطة سراي – تشلسي

يواجه تشلسي الانجليزي جلطة سراي التركي بقيادة المهاجم المخضرم الإيفواري دروجبا على ملعب تورك تيليكوم ارينا في مدينة اسطنبول الذي يتسع لـ52 الف متفرج.

وكان دروجبا قاد الفريق اللندني الى احراز دوري أبطال أوروبا عام 2012 عندما ادرك التعادل في الدقائق الاخيرة ضد بايرن ميونيخ ليفرض وقتا اضافيا ونجح في نهايته في ترجمة ركلة الجزاء الترجيحية لينال فريقه شرف ان يصبح اول فريق من العاصمة الانجليزية يرفع الكأس المرموقة.

وكان دروجبا انضم الى تشلسي عام 2004 بطلب من المدرب جوزيه مورينيو ونجح الثنائي بمساعدة تيري و لامبارد والحارس التشيكي العملاق بتر تشيك في احراز العديد من الالقاب في اول فترة تولاها المدرب البرتغالي الفذ الذي ترك الفريق ست سنوات قبل ان يعود مطلع الموسم الحالي. وكان ريال مدريد باشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تغلب على جلطة سراي 5-3 في مجموع المباراتين في الموسم الماضي في الدور ربع النهائي من هذه المسابقة.

وقال مورينيو “انه شعور غريب مواجهة دروجبا” خصوصا ان الطرفين اعربا عن رغبتهما في مواجهة بعضهما البعض قبل عملية اجراء القرعة. واضاف “نكن احتراما كبيرا لاسطورة هذا النادي لكن يتعين علينا ان نحقق الفوز لتشلسي”.

كما ان مورينيو سيواجه صانع الالعاب الهولندي ويسلي شنايدر الذي كان صمام امان فريق إنتر ميلان باشراف مورينيو ايضا عندما توج بثلاثية نادرة في الدوري الإيطالي والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا عام 2010 ايضا.

ويحقق تشلسي نتائج جيدة في الدوري المحلي في الاونة الاخيرة حيث لم يخسر في مبارياته الـ12 الاخيرة ويتصدر الترتيب العام متقدما بفارق نقطة واحدة عن جاره آرسنال.

واعترف مدرب جلطة سراي الايطالي روبرتو مانشيني بان فريقه يحتاج الى تخطي الذات اذا ما اراد تحقيق المفاجأة مذكرا بسقوط فريقه المدوي امام ريال مدريد في دور المجموعات 1-6 (كان الفريق باشراف فاتح تيريم حينها).

وكان مانشيني نجح بعد توليه المهمة في تحقيق المفاجأة باقصائه يوفنتوس القوي بتعادله معه 2-2 في تورينو وفوزه عليه 1-0 في اسطنبول.

يذكر ان تشلسي لا يستطيع الاعتماد على لاعبين اثنين انضما اليه في فترة الانتقالات الشتوية وهما الصربي نيمانيا ماتيتش من بنفيكا والمصري محمد صلاح من بازل السويسري بعد ان لعبا لفريقيهما السابقين في هذه المسابقة في دور المجموعات.

110