الشمراني يقول: حاولت أعديها وعيت تعدي!!

الريال والبرسا وبينهما كأس فهل نسميه النهائي الحلم أو نسميه حوار حضارات معني بكرة القدم ام نقول على طريقة فارس عوض يارباااااااه…..!!
….فريقان فقط وجها عشاق كرة قدم الى الملاعب الاسبانية ولاعبان من البرشا والريال حصدا الافضلية المطلقة على مستوى العالم ويكاد لا يمر يوم إلا وتجد صور ميسي او كرستيان تتصدر اغلفة الصحف المتخصصة وغير المتخصصة فماذا نسمي هذا هوسا ام ظاهرة هذا العصر….!!
…..قد يكون الدوري الانجليزي الاقوى عالمياً وقد يكون ترتيب الدوري الاسباني من السادس الى العاشر عالمياً لكن ريال مدريد وبرشلونة ورونالدو وميسي جعلوه محط أنظار عشاق كرة القدم في كل انحاء الكرة الارضية بل ومن خلال الريال والبرشا صنع الاسبان منتخبا لا يقهر……!!
…قد أحب الاول لكنني لا أخفي إعجابي ببرشلونة فكرة القدم اولاً وأخيراً لمثل حالاتي لا تخرج عن اطارها العام حتى وان ضخمها بعض الرفاق اقصد رفاق عشق كرة القدم وليس رفاق عفلق….!!
….الجميل أننا عندما نستحضر قطبي كرة القدم الاسبانية لا نتجاوز على احدهما بل كل يتباهى بفريقه المفضل دون ان نسمع كلمة خارجة عن نطاقها الرياضي لكن ما ان نأتي بواحد من فرقنا المفضلة محلياً إلا وتتطاير العبارات وفي مواقع اخرى الاطباق واذا عرف السبب بطل العجب….!!
….ثمة من يرتبك حينما يضرب التعصب بأطنابه هنا او هناك ويتحول بفعله الى شيء آخر تتمنى ان لا تسمع به ولا تراه وما رأيته على هامش السوبر الافريقي من الجمهور المصري جعلني اقول هذا ليس جمهور كرة القدم….!!
….بيننا اليوم من يحمل الرياضة اكثر من ما تحتمل وبيننا ايضاً من تأخذه الحماسة الى ان يخطب في حضرة الرياضة على طريقة المحاربين القدامى وبيننا عقول راجحة باتت تشتم لأنها ضد التعصب …..!!
….قال احدهم التعصب طيب لكن يجب ان يكون في حدود المعقول فتركت حواري معه وذهبت الى موقع آخر وجدت فيه من يقول بهدوء الرياضة اخلاق…..!!
….حملة التحفيز التي استحدثها جمهور الاهلي من اجل تحقيق كأس الملك جميلة جداً بشرط ان تصل هذه الرسالة الى اللاعبين الذين هم رهان الكل ويفترض ان تصل مع عتب قاس على من فرطوا فيما كان يراهن عليه الجمهور قبل بداية الموسم….!!
….أتعبوه بسقطاتهم وليس إسقاطاتهم وأتعبهم بصمته الذي اتخذت منه وسيلة لمواجهة عنفهم اللفظي وهل هناك ابلغ من الصمت في حضرة الشتائم….!!
…..المتمرس فهد عافت حضر رياضياً وحضر معه الوعي وحتى وهو يمارس حقه الادبي كمتعصب للنصر وماجد كان اكثر وعياً من المحايدين الجدد….!!
….يرون ان اقصاء الاهلي من المشهد هو نصر لهم ويرى الاهلي ان النصر الحقيقي هو انتصار الاخلاق والقيم والمبادئ…..!!
….أراد ان يعود من هجرته الرياضية على حسابي فأكرموا عودته بما يليق فضحكت منه وأشفقت عليه في آن واحد..
….يشتم ويحرض وفي النهاية يقول يا صديقي بصراحة حاولت أعديها وعيت تعدي.
…..ياكثر خطاب ذاك الكرسي لكن أخذه من يستحقه ولن أزيد.

مقالة للكاتب أحمد الشمراني في صحيفة عكاظ

التعليقات

5 تعليقات
  1. شرقى
    1

    ايش فيه كلام ….قرقر كثثثثثيييرررر………..مافيه مفهوم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 1:55 م
  2. الجلاد
    2

    يابوحميدكن واضح وجاوب بصراحه هل حكمة الصمت هي من فرضت على الاهلي الغياب 30عام عن الدوري؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 2:26 م
  3. عشق اهلاوي
    3

    اعلام لايهش ولاينش :!:
    اعلام معاهم معاهم عليهم عليهم :arrow:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 10:57 م
  4. iya
    4

    ليتك قلتها بصراحه يا احمد وليرضى من يرضى ثم ليغضب من يغضب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 فبراير, 2014 الساعة : 1:08 ص
  5. من الزمن الجميل
    5

    الثغر مقصي نفسه من المشهد وغير المشهد
    فريق 35 سنه بدون دوري ولا بطوله اسيويه وحتى كاس ولي العهد وتقول يقصى من المشهد
    حاولت ابلعها وماقدرت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 فبراير, 2014 الساعة : 6:03 ص
106