قاضي يقول: الانضباط على محك (منغازو)!!

اثق كثيراً في حيادية لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الاخ ابراهيم الربيش واعضاء اللجنة وان كنت اطالبهم احيانا بضرورة تناول (حبوب الشجاعة) في معاملة كل الفرق والحالات على ميزان العدالة والمساواة وان لا يكون الكيل بمكيالين.. خاصة وانها قد عاقبت اندية جماهيرية لها ثقلها مثل الاهلي والاتحاد والنصر والهلال منها ما هو عقوبات مالية ومنع جماهير من الحضور كما حدث في مباراة الاهلي الاخيرة امام الفتح في جدة.. في مباراة النهضة والشباب الدورية امس الاول الجمعة صدرت من لاعب الشباب الاجنبي (فرناندو منغازو) حركة غير اخلاقية تجاه حكم المباراة ترمز والكل يعرف معناها ان حكم المباراة مرتش.. وقد سبق في عهد الراحل الامير فيصل بن فهد وان اتخذت عقوبة قاسية على مدرب الاهلي (زاناتا) على نفس حركة الاصابع بالفلوس تجاه الحكم واقيل على اثرها زاناتا بل وابعد من البلاد.. واليوم ها هي لجنة الانضباط على محك حقيقي للتعامل بقوة وحزم مع حادثة (منغازو) وان البطاقة الحمراء او الايقاف لمباراتين او ثلاثة لا تكفي فقد سبق لاتحاد الكرة وان طرد مهاجم الاتحاد السابق (حسن كيتا) بسبب حركة لا اخلاقية في نهائي كأس الملك قبل سنوات بعد مغادرته الملعب بالبطاقة الحمراء.. ان لجنة الانضباط التي جاملت نادي الشباب اكثر من اللازم و(طنشت) عن شكوى الاهلي ضد رئيس الشباب البلطان عندما تهجم على لاعب الاهلي محمد امان بألفاظ عنصرية وفي داخل غرفة ملابس لاعبي الاهلي.. اما حركة وتصرف منغازو غير الأخلاقي تجاه الحكام فهو امر شاهده الملايين على القناة الرياضية السعودية بإخراجها المميز وحياديتها المعروفة في ابراز جميع اللقطات فإنها ستكون اختبارا حقيقيا للانضباط فالواقعة لا تحتاج الى شهود.. وانا من المنتظرين.

مقالة للكاتب خالد قاضي في جريدة النادي

التعليقات

17 تعليق
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    ما راح يطردونه بحجة وجود لجنة الإنضباط التي لم تكن موجودة مسبقا ….
    لجنة الإنضباط هي التي تقرر لأن الموضوع تغير عن أول ….
    يمكن الرجال عنده حساسيه أو حكة في أصابعه وقام يحكها في بعض !!!!
    يمقن ويمقن لا !!!!
    الله يهديك يا قاضي ….
    قل غيرها بس !!!!
    الصورة فوتوشوب زي أصبع إيمانا !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 12:30 م
  2. الزعيم الملكي الاهلاوي
    2

    اقل شي الشطب والله فريق البيك هذا عنده حصانه ولا المفروض مكانه دوري ركاء مع هجر والخليج بحكم الخبره السابقه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 12:56 م
  3. كيف الحال
    3

    وحركة رئيس ناديكم خالد بن فهد لماذا لم يتم ايقافه عليها
    هل فيه حساسية أم حكة في إصبعه أم يقول أنك تعمل بفلوس
    خلك واقعي يابطل وأنت تذكرني بتوقعات نتائج المباريات في جريدة الرياضية في عهد الأستاذ صالح الحمادي والتي تأتي كما في التوقعات ولا تخطئ ابدا وقد تم إيقافها بعد أن دار حولها لغط كبير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 12:59 م
  4. فيصل سالم
    4

    ياكثر كلامكم يالأهلاويين وقلة فعلكم
    جبتو الصداع للوسط الرياضي بحكاوي القهاوي
    والمحصله النهائيه آخر الموسم لفريقكم في الملعب صفر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 1:37 م
  5. Abdu
    5

    مقال كله حقد وغل على الشباب والشبابين.
    يارجل كل ها العمر والشعر الابيض الا ان قلبك اسود لكل ماهو شبابي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 1:49 م
  6. محايد
    6

    زمن الحضوات ولة وراح
    ولافزعات والمكاتب
    هنالك قانون ولوائح
    وسوف تطبق يا قاضي
    بعيدا عن التحريض الساذج وفكر السبيعنات الأبيض والاسود !

    الشباب اكثر نادي تعاقب
    ويكفي ان اهليك حقق بطولة جراء اخطاء مكاتب !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 1:56 م
  7. العالمييييييييييييييييييي
    7

    لن يوقف له مبارة مهمة امام النصر في الدوري وهي مهمة للجنة الهلال :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 2:50 م
  8. الجلاد
    8

    زمان الاوامرالارتجاليه انتهى لان دوام الحال من المحال ياقاضي انت سيدالعارفين الآن العقوبات حسب اللوائح المثل يقول عامل الناس مثل ماتحب ان يعاملوك*

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 3:08 م
  9. متابع ملكي
    9

    راح يعاقب بس القرار يصدر بعد مباراة النصر …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 3:29 م
  10. الملكي الاهلاوي
    10

    خالد قااااضي كاتب كبير بس المشكلة بعض الاحيان يشطح (يمين ويسار) ووقتها يدي على قلبي واقول (استر ياستار )

    اتفق مع الاعلامي خالد حول قضية منقازوو ، واتمنى من اللجان عدم مجاملة رئيس ( معي خطاب ) كما فعلت سابقا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 4:33 م
  11. شمري حايل
    11

    لن ينظر للموضوع الا بعد عودة الاندية والمنتخب من بطولات اسيا وحسب معلومات سيتم النظر بها بعد مباراة الشباب والنصر
    حسنوا النية واتقوا الله لاتشكون بلجنة الانض باط
    ههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 5:03 م
  12. محايد
    12

    خوش مقالة ياشيخ خالد والنعم والنعميــــــــــــــــن اكيــــــــــــــــــــــد إعلامي محنــــــــــك تعجبني

    نشكر صحيـــــــــــــــفة ســـــــــــــــــــبورت الســــــــــــــــــــــعوديــــــــــــة الكترونيــــــــــــة

    المتميـــــــــــــــــزة والرايئــــــــــــــــــــــة :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 5:17 م
  13. النصر أول عالمي في آسيا
    13

    لو كان فريقه سيلاقي الهلال وليس النصر كان رأيت كهول الصحف الورقية تزن على تصرفه وتضغط على لجنة الانضباط بمعاقبته أشد العقاب بل وستعطي أمثة سابقة ك زاناتا و ديسلفا !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 9:26 م
  14. عاشق الليث
    14

    والله انه كاتب منتهيه صلاحيته وحاقد ع الشباب عشان كسرنا عينه في جدة واخذنا الدوري وهو يضحك
    اقول ي?????? خليكم ف فريقكم ابرك يافريق تسدحي تبطحي
    والله لو منكم اشجع الوحدة ولا اشجع الاهلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 10:26 م
  15. زائر
    15

    خوش مقال برافو خالد 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 7:22 ص
  16. نصراوي
    16

    المشكلة ان هذي الحركة توقيتها غير سليم لانها جت في وقت الكل يجمع قواه لاسقاط النصر
    و ايقف هذا اللاعب و لفريقه مباراة مع النصر مر غير مستحب ولن يتم الا بعد النظر في الموضوع
    بعد نهاية مباراة النصر يمكن يرون انه يستحق العقاب اللوبي الازرق مغمض ولم يتطرق لهذه الحادثه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 8:40 ص
  17. من الزمن الجميل
    17

    الان اصبحت للجنه عادله بنظر الابواق الثغراويه؟
    لان المتضرر الشباب الذي سبب لكم الصداع
    هي مباراة وكم ريال والسلام
    احلمو يا اهل العقول الخاويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2014 الساعة : 10:00 ص
108