الزهراني يتسائل: النصر «إشبنا»….؟!

* في وقت كان فيه النصر يعد العدة للاحتفال بالتتويج فاجأه الهلال الباحث عن ترضية جماهيره بما “ينفس” كمية الضغط الحاصل إلى قبل لقاء النصر بحضور هلال غير!!
* هلال دخل لقاء “الديربي” وهو يريد أن يترك بصمة ولو على طريقة شرف إلحاق الهزيمة الأولى بالبطل المنتظر فكان له ما أراد لأنه وجد نصراً بدأ اللقاء من منصة التتويج !!
* وإذا به يُفاجأ بهدف مباغت بذات طريقة “الحس التهديفي” ولأن النصر اعتاد على مثل ذلك الاستفزاز فما لبث أن لحق بالنتيجة ولكنه بعد التعديل عاد إلى شعور “العظمة” من جديد!!
* في وقت واصل الهلال سعيه نحو تحقيق هدف لا يمكن له تحقيقه إلا من خلال الفوز على النصر والدليل ما حدث بعد اللقاء فالمدرب سامي أصبح عالمياً والقناص الغائب أصبح أفضل المهاجمين.
* والهلال الذي يقدم أسوأ مواسمه كما هي ردود أفعال جمهوره أصبح “يا جماله” وكل ذلك حصيلة لقاء حضر فيه الهلال “نعم” ولكن لا يمكن بحال أن نغفل عن حقيقة أنه غاب فيه النصر.
* فلماذا غاب النصر؟ ولماذا طرد كارينيو؟ ولماذا كادت أن تكون تاريخية وفاتورة صعبة السداد؟ لولا أن النصر تعامل مع اللقاء “بطاؤوسية” الواثق الذي غفل عن قاعدة أن الكرة تخدم من يخدمها.
* فقد خدمها الهلال في بحثه عن فوز يعني له الكثير فأشعل اللقاء عطاءً فكانت الرباعية نتاجًا طبيعيًا حتى وإن كان مما ساهم فيها أن النصر دخل اللقاء وعينه على مرمى الهلال ونسي مرماه.
* لأنه مع ثقة “التتويج” كان يسعى لأرقام أخرى فما أجمل أن تكون فرحة التتويج من بوابة “الغريم” ولكن ذلك لن يتحقق فالهلال أعد عدة “المفاجأة” والنصر جميل منه أن قلص الفارق لهدف.
* فماذا يجب ليحقق النصر اللقب سوى التعامل مع اللقاءات القادمة على أنها لقاءات بطولة يعود فيها النصر “الجميل” وليكن درس الهلال مفيدًا “نعم” ولكنه غير قابل للتكرار وفالكم نصر.

مقالة للكاتب خالد مساعد الزهراني في جريدة المدينة

التعليقات

5 تعليقات
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    عساها دفع بلاء بس الحمد لله إنها اتت بتراخي وأخطاء الفريق وليس فن من الطواقي !!!!
    شوفوا أبو يمن حقهم كيف طار من الفرحة حسسني إنه لآعب مو متدرب وهذا دليل على إن الفوز على العالمي كان أهم هدف إستراتيجي لهم !!!!
    مبرووووووووووووووووووووووووك بطولة الفوز على العالمي !!!!
    كم أنتم صغار أيها الطواقي حينما تواصلون الأفراح لثالث يوم على التوالي بمناسبة فوزكم على العالمي بأخطاء العالمي ، أجل لو أخذتوا الدوري وش راح تسوون !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2014 الساعة : 1:49 م
  2. جحا بن هلال المحلي ابو قرون
    2

    بكل اختثصار التحكيم هزم العالمي
    هدف ياسر الاول جاء من تسلل
    ضربة جزاء مع كرت اصفر للحارس نتيجة شد شايع اغفلها الحكم هدف يلغى على النصر من التون وطرد المدرب كل تلك حدثت في الشوط الاول هي من هزم العالمي
    الانديه الصغيره فاقة من غيبوبتها في اخر الدوري واطاحت بالانديه الكبيره في مفاجات الموسم
    المفاجئه الاولى
    فوز المحلي على العالمي
    المفاجئه الثانيه
    فوز النهضه على الشباب
    المفاجئه الثالثه
    فوز الرائد على المنديالي
    ثلاث مفاجئات من الانديه الصغير لم يكن احد يتوقعها
    لكن المفاجئه الاولى كان للتحكيم دور في حدوثها
    هدف في بداية المباراه للمحلي من تسلل واضح ووضحه الناقد الفوده وضربة جزاء صريحه للعالمي لم تحتسب في الشوط الاول طرد على اثرها مدرب العالمي بعد احتجاجه نهاية الشوط الاول الذي شهد ايضا هدف صحيح للبرازيلي التون لم يحتسب تلك القرارات اثرت على نتيجة المباراه حيث كان من المفترض خروج العالمي منتصر في الشوط الاول 3/1 وبذالك هناك قرارات تحكيميه اثرت على نتيجة المباراه فما بالك لو دخل العالمي الشوط الثاني منتصر 3/1 كيف راح تكون المباراه وكيف راح تكون النتيجه وبذالك يرفع الهلال رصيده في جمع نقاط بالتحكيم ليصل الى 31 نقطه جمعها الهلال بمساعدة التحكيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2014 الساعة : 10:17 م
  3. مسخره
    3

    أقول يا جمهور الفلافل اجلسوي اكذبوا علي بعض ان الهلال ما فاز بجداره وان التصر هو اللي كان ناقص لاعب لان النصر لو كان كامل كان فاز علي الهلال عشره بصراحه جمهور الفلافل ما عنده دم ولا احساس فريق ناقص من الدقيقة 60 وهدفين للنصر غش واحد تسلل والثاني فأول لياسر الشهراني غير الحكم معطيكم 6 دقائق وقت إضافي وجالسين تلعبون علي نفسكم ان النصر قلص النتيجة وان لكم 18 ركنيه ! الهلال سجل هدفين وهو كامل وهدفين وهو ناقص والله لو عند اي مشجع نصراوي دم كان استحي علي وجه ولا تكلم عن المباره فريق ناقص لاعب ويهزمني والله مسخره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 12:10 ص
  4. وين مايروح الاصفر انا وياه
    4

    هذا درس اتمنى ان لاينساه الاعبين
    النصر فريق لايقهر ولكن اذا لم يحترم الخصم لن يفيق الا بعد الخسارة
    الهلال في السنوات الماضية عندما كان النصر يترنح كان يدخل مباريات الديربي بكل ثقلة ويلعب 90 دقيقة ومهما تقدم يطلب المزيد والمزيد فكان يقترض من لاعبين النصر عدم اعطائهم فرصة لمداوة جراحهم على حسابهم وعلى حساب التاريخ بين الناديين اكاد اجزم ان هذا الدرس لن ينساة لاعبين النصر وسيكون الثائر في المقابلة القادمة واتمنى ان تكون عاجلة وفي كاس الملك حتى يعيد فرسان النصر الامور الى حجمها الطبيعي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 12:23 ص
  5. ابو علي
    5

    بكل اختصار ايها الكاتب الهلال رجع لمستواه الطبيعي بعناصره المميزه والنصر عاد الي مكانه الطبيعي بعواجيزه المتناثره . لامقارنة بين الفريقين حتى وان بدا النصر للعين بالبطل . عندما يعود الهلال تعود كل الأندية لمكانتها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2014 الساعة : 8:18 ص
106