منتخب العراق يفوز على كوريا الشمالية وديا استعدادا للصين

العراق

نجح المنتخب الوطني العراقي من تحقيق فوزاً معنوياً على نظيره الكوري الشمالي بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة في ملعب نادي الوصل في دبي .

دخل المنتخب العراقي المباراة باداء حماسي وشن العديد من الهجمات ، أضاع مهند عبد الرحيم مناولة يونس محمود القريبة من التسجيل ، وسجل مصطفى ناظم الهدف الآول للمنتخب العراقي براسية في الدقيقة (11) اثر مناولة من ضرغام أسماعيل في شباك كوريا الشمالية.

وكادالمنتخب الكوري ان يعادل النتيجة لكن الحارس جلال حسن ابعدها في الدقيقة (17) ، واضاع المهاجم يونس محمود ومهند عبد الرحيم وأمجد كلف فرص حقيقية للتسجيل لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب العراق بهدف واحد.

في الشوط الثاني واصل المنتخب العراقي ضغطه المستمر على المرمى الكوري لكن المحاولات ضاعت منه بطريقة غريبة ، لكن المهاجم العراقي مهند عبد الرحيم احرز الهدف الثاني للمنتخب العراقي في الدقيقة (70) .

يذكر ان مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر بدأ المباراة بتشكيل مؤلف من جلال حسن لحراسة المرمى ومهدي كريم وعلي بهجت وعلي حسين أرحيمة ومصطفى ناظم للدفاع ، وضرغام أسماعيل وأحمد عباس وأمجد كلف وكرار جاسم للوسط ، ويونس محمود ومهند عبد الرحيم للهجوم ، واجرى ستة تبديلات لتجربة لاعبيه فلعب سيف سلمان مكان كرار جاسم ، ومروان حسين بدلا من مهند عبد الرحيم ، وعلاء عبد الزهرة بدلا عن يونس محمود ، وعلي حصني بدلاً من ضرغام أسماعيل ، ومهدي كامل بدلا عن أحمد عباس ، وحمادي أحمد بدلا عن أمجد كلف.

وتاتي مباراة المنتخب العراقي الودية امام كوريا الشمالية في اطار أستعداداته للقاء الحاسم الذي سيجمعه بنظيره الصيني في الـ(5) من اذار / مارس المقبل على ملعب الشارقة ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام في استراليا عام 2015 .

110