باريس سان جرمان لتعزيز الصدارة بالدوري الفرنسي

2280304_FULL-LND

يبدو باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب مرشحا لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على تولوز العاشر الأحد المقبل في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ويعول الفريق الباريسي على آلته الهجومية الفتاكة بقيادة نجمه الدولي السويدي إبراهيموفيتش هداف الدوري برصيد 19 هدفا وصانع فوزه الكبير على مضيفه باير ليفركوزن الالماني برباعية نظيفة اول من امس الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا. وسجل إبراهيموفيتش ثنائية وساهم في الهدفين الاخرين اللذين سجلهما ماتويدي والوافد الجديد كاباي.

ويبلي فريق العاصمة البلاء الحسن محليا وقاريا بفضل الترسانة المهمة من النجوم التي تزخر بها صفوفه خاصة خط وسطه بقيادة الدوليين الايطاليين الواعد ماركو فيراتي والمخضرم ثياجو موتا وماتويدي والبرازيلي لوكاس مورا بالاضافة الى الارجنتينيين إيزيكييل لافيتزي و باستوري. ومن المرتقب ان تتعزز القوة الهجومية الضاربة بعودة الدولي الاوروجوياني كافاني  ثاني هدافي الدوري برصيد 13 هدفا، اثر تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب في الاسبوعين الاخيرين.

ويبتعد رجال المدرب لوران بلان بفارق 5 نقاط عن مطاردهم المباشر موناكو الذي يملك فرصة تقليص الفارق ولو مؤقتا الى نقطتين عندما يستضيف موناكو السابع غدا الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويامل موناكو في مواصلة صحوته بعد تعادلين مخييبين احدهما مع باريس سان جرمان، وبالتالي تحقيق الفوز الثاني على التوالي والسادس عشر هذا الموسم معولا على مهاجمه الجديد الدولي البلغاري ديميتار بيرباتوف خليفة الكولومبي راداميل فالكاو الغائب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، ومواطن الاخير جيمس رودريجيز.

بيد ان مهمة رجال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري لن تكون سهلة امام رينس الذي انتفض فى الاونة الاخيرة وحقق فوزين غاليين مكناه من الارتقاء الى المركز السابع.

وتشهد المرحلة قمة نارية الاحد ايضا بين ليل الثالث وليون السادس في منافسة ساخنة على المركز الثالث الذي يدخل فيه سانت إتيان الرابع طرفا ايضا.

ويملك ليل 45 نقطة مقابل 42 نقطة لسانت إتيان الذي يحل ضيفا على باستيا الحادي عشر، و40 نقطة لليون الذي يتخلف بفارق الاهداف عن مرسيليا الخامس والذي يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه لوريان الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب بعد غد بوردو الثامن مع إيفيان السابع عشر، وجانجان السادس عشر مع نيس الثالث عشر، ومونبلييه الرابع عشر مع أجاكسيو صاحب المركز الاخير، وفالنسيان الثامن عشر مع سوشو التاسع عشر.

ويلتقي الاحد ايضا نانت التاسع مع رين الخامس عشر.

110