العين يصعد حربه القضائية ضد كوزمين رغم الحكم بحبسه

كوزمينستطول “الحرب” بين العين وكوزمين اولاريو على ما يبدو بعدما تمسك بطل دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم بمواصلة النزاع القانوني مع مدربه الروماني السابق.

وقال عبد الله الهرمودي المستشار القانوني للعين إن النادي سيسعى لاستئناف حكم بالحبس ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ ضد اولاريو الذي أمرته محكمة في أبوظبي أيضا بدفع 21 ألف درهم (5850 دولار).

وأبلغ الهرمودي رويترز أمس الاثنين “الحكم لا يعجبنا في نادي العين وسنقوم باستئناف الحكم ضد كوزمين.”

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف “نأمل في حكم به إدانة صريحة.. الحكم تم فيه استعمال أشد أنواع الرأفة وتخفيف العقوبة على كوزمين. سنستأنف الحكم.. لأننا نتهم كوزمين بالإساءة لرموز النادي.”

ويريد العين الذي عاد مع اولاريو في الموسمين الماضيين بطلا للامارات بعد غياب لعشر سنوات إبعاد اولاريو عن الإمارات نهائيا ويقول مستشاره القانوني إن النادي لن يتوقف عن السعي لتحقيق ذلك.

وأضاف “المشكلة ليست بين ناد وناد.. إنها قضية بين نادي العين والمدرب كوزمين.”

والنادي الآخر هنا هو الغريم الأهلي الذي انتقل إليه اولاريو في صفقة مدوية بعد نهاية الموسم الماضي في خطوة مفاجئة فجرت الخصومة بين العين والمدرب الروماني بعدما استحوذا معا لموسمين على لقب الدوري وحققا العديد من الأرقام القياسية.

وإلى الأهلي انتقلت الانتصارات مع اولاريو ويتصدر الفريق القادم من دبي الآن ترتيب الدوري بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه بينما يعاني العين في المركز السادس بعد 18 جولة عقب فشل مدربه الاسباني كيكي سانشيز فلوريس – الذي كان في صفوف الأهلي حتى نهاية الموسم الماضي – في تحقيق النتائج المرجوة.

ولاحق العين الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الامارات مدربه السابق داخل البلاد وخارجها وحصل على قرارات ضده أحدها قبل ثلاثة أشهر بغرامة قدرها 450 ألف يورو.

لكن تهكم اولاريو البالغ من العمر 44 عاما والذي حقق نجاحات كبيرة في قطر وقبلها السعودية على ذلك القرار حين قال إن العين “ربما يحتاج للمال لشراء ملابس جديدة للفريق” فجر الغضب في العين ودفع النادي لمواصلة السعي لعقوبات أشد.

ويومها قال اولاريو في مؤتمر صحفي بعد مباراة للأهلي – القريب الآن من لقب الدوري – ضد عجمان “الفريق بطل لموسمين.. الملابس نفسها.. ربما يحتاجون للمال.”

وأضاف عبر مترجم “سأكشف للعالم الحقيقة.. إذا كانوا ينوون الحرب معي فأنا جاهز.. ليس عندي أي مشكلة.”

ولم يجب محامي اولاريو على اتصالات رويترز كما لم يصدر أي رد فعل رسمي عن الأهلي.

واستأنف المدرب الروماني ذلك القرار واحتكم إلى هيئة التحكيم الرياضي التي قررت إلغاء قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بإيقافه ست اشهر عن مرافقة الفريق في أرض الملعب وتغريمه 100 الف درهم.

وقال الهرمودي “هذه محكمة جزائية.. سنستمر ضد كوزمين في المحكمة الجزائية ثم نسعى للحصول على حكم من المحكمة المدنية.”

وكان للأهلي النصر على العين في مواجهتين هذا الموسم وستكون مباراتهما في النصف الثاني من الدوري الشهر المقبل مواجهة ساخنة في قلعة العين.

التعليقات

2 تعليقان
  1. محايد
    1

    على ما يبدو ان الحكم مع وقف التنفـــــــــــــــــيذ ولماذا يحكمو إذا هناك وقف لتنفيـــــــــــــــــــــــذ ليش يتعبو انفســــــهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2014 الساعة : 10:09 م
  2. نصراوي
    2

    مدرب سيء الصيت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 فبراير, 2014 الساعة : 10:19 م
114