مدرب باريس سان جيرمان قلق من خطورة ليفركوزن في الكرات الثابتة

مدرب باريس سان جيرمان قلق من خطورة ليفركوزن في الكرات الثابتة

قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان إن فريقه سيكون مطالبا بالبحث عن حل للتغلب على قصر قامة لاعبيه في الكرات الثابتة حين يلعب في ضيافة باير ليفركوزن الالماني في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يهيمن بطل فرنسا على اللعب في ذهاب دور الستة عشر في ملعب باير ارينا وقال بلان إن فريقه يجب ان يلزم جانب الحذر من الهجمات المرتدة والكرات الثابتة التي اعتبرها أفضل أسلحة المنافس الألماني.

وقال بلان في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “الكرات الثابتة ستكون عاملا محوريا في المباراة لكن ليست العامل الوحيد.”

وأضاف “لديهم فريق يتمتع بلياقة عالية. أعتقد أننا نفتقد لعنصر طول القامة. لن يكون بمقدورنا منافستهم في الكرات العالية لأن لاعبي باريس سان جيرمان لن تطول قامتهم عشرة سنتيمترات بين عشية وضحاها.”

وتابع “لذلك إن لم نسيطر على المباراة.. إن لم نجبرهم على طريقة لعبنا.. فستتفوق فلسفتهم.. وهي الهجمات المرتدة والكرات الثابتة وسنتعرض لمشاكل.”

ويهدد ليفركوزن منافسيه عادة في الكرات الثابتة أو الركلات الركنية لكنه أيضا يسمح بدخول أهداف كثيرة في شباكه.

وقال بلان “هذه معضلة.. لكنه يعني أنهم أفضل في مثل هذه المواقف حين يهاجمون. يجب أن نضع هذا في ذهننا.”

وفي غياب ادينسون كافاني سيتطلع بلان للمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش لتقديم أداء اوروبي مميز.

ولم يكن إبراهيموفيتش حاسما بالقدر الكافي مع أنديته السابقة يوفنتوس وميلانو وبرشلونة كما لم يسبق له الفوز بلقب دوري الأبطال.

لكن بلان قال إنه لا يشك في أن المهاجم السويدي الذي يخوض أفضل مواسمه في دوري الأبطال بتسجيل ثمانية أهداف في دور المجموعات سيكون عند مستوى التوقعات.

وأضاف “سيكمل 32 عاما هذا العام.. لقد نضج أكثر وباتت لديه خبرة كبيرة. لقد سجل أهدافا.. دائما ما يسجل أهدافا وسيواصل ذلك حتى نهاية مسيرته. سيكون أهم مصادر قوتنا لأنه الأكثر تهديفا في فريقنا.

وتابع قائلا “أعتقد أن باير سيركز عليه وسيرد هو بقوة. إنه يحب المباريات الكبيرة لأنها تعطيه حافزا كبيرا.. وأتمنى أن يكون فعالا أكثر حتى من أدائه في الدوري (الفرنسي).”

ويستضيف باريس سان جيرمان مباراة الإياب على ملعبه حديقة الأمراء في 12 مارس اذار المقبل.

110