بروسيا دورتموند يتفوق على كبار الأندية الأوروبية في الحضور الجماهيري

دورتموند بريمن

تفوق نادي بروسيا دورتموند الألماني على أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، إضافة إلى غريمه التقليدي بايرن ميونيخ من ناحية الحضور الجماهيري للمباريات.

وفي دراسة رقمية أجرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أظهرت أن بروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، قد تفوق على كبار الأندية الأوروبية بالنسبة للحضور الجماهيري، مشيرة ً إلى أن معدل حضور مباريات دورتموند على ملعبه “سيجنال بارك” بلغ أكثر من 80 ألف متفرج، متقدماً على مانشستر يونايتد الذي يحضر مبارياته على ملعبه “أولد ترافورد” قرابة ال 75 ألف متفرج.

وحل في المرتبة الثالثة ريال مدريد بمتوسط حضور بلغ حوالي 73 ألف متفرج على ملعبه “سانتياجو برنابيو”، متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة الذي حل رابعاً بمتوسط حضور بلغ 71 ألف متفرج على ملعبه “كامب نو”.

وحل بايرن ميونخ صاحب الخماسية التاريخية العام الماضي (الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) في المركز الخامس بمتوسط جماهيري بلغ حوالي 70 الف متفرج على ملعبه “أليانز أرينا”.

وفي ذات الدراسة فقد إحتل الدوري الألماني المرتبة الأولى في معدل الحضور الجماهيري على صعيد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بمتوسط حضور جماهيري بلغ حوالي 42.907 ألف متفرج في المباراة الواحدة، متفوقاً على الدوري الإنكليزي، الذي حل ثانياً بمتوسط حضور بلغ حوالي 36.533 ألف متفرج، وحلَ الدوري الإسباني في المرتبة الثالثة بمتوسط حضور بلغ 26.781 متفرج، فيما حلَ الدوري الإيطالي رابعا ً بمتوسط حضور بلغ 23.672 متفرج، في حين جاء الدوري الفرنسي خامسا ً بمتوسط حضور بلغ 21.095 متفرج في المباراة الواحدة.

التعليقات

1 تعليق
  1. فلسفهه
    1

    والنصر نسيتوه
    .....ههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 5:11 م
112