اشادات بانضباط المشجعين الانجليز في العاصمة الأوكرانية

أكد مسئولو العاصمة الأوكرانية كييف يوم الجمعة أن المشجعين الإنجليزي الذين وصلوا إلى كييف يتصرفون بشكل طبيعي وأنه لا توجد أي تقارير عن وجود أعمال شغب أو عنف.

ووصل آلاف المشجعين الإنجليز اليوم إلى كييف استعدادا لحضور المباراة المرتقبة بين منتخب بلادهم ونظيره السويدي في وقت لاحق اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال ألكسندر بوبوف عمدة كييف لم نتخذ أي إجراءات أمنية إضافية للتعامل مع المشجعين الإنجليز. نتعامل مع هذه المباراة كأي مباراة أخرى في البطولة.

وأضاف انطباعي بعد الحديث بعد ممثلين من المشجعين الإنجليز أن هؤلاء المشجعين الذين وصلوا إلى كييف من مجموعات التشجيع الهادئة والطبيعية.. أثق في أن الأمر سيكون هكذا.

وشهدت منطقة تجمعات المشجعين في كييف اليوم توافد آلاف من أنصاتر المنتخبين الإنجليزي والسويدي استعدادا لمتابعة المباراة عبر شاشات العرض العملاقة. وبدأ كثير من المشجعين بالفعل في احتساء الجعة مبكرا.

وذكرت بعض التقارير أن شرطة كييف أعادت نشر بعض المركبات الخاصة بقوات مكافحة الشغب بالقرب من الاستاد الأولمبي صباح اليوم. ولكن عمدة كييف أكد أنه مجرد إجراء وقائي ولا يرتبط بمباراة اليوم.

وقال لم نطالب الشرطة بهذا الإجراء. من وجهة نظري ، الموقف يسير بأمان.

ولجأ العمال اليوم إلى وضع الحواجز الأمنية بطول الشوارع في محيط الاستاد للفصل بين المشجعين وطريق السيارات وهو نفس الإجراء الذي نفذ يوم الاثنين الماضي قبل مباراة السويد وأوكرانيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

108