سمير لسامي: هذه مكاسبك لو فزت على النصر

رغم ان النصر والهلال يفتتحان مبارياتهما اليوم في (كأس خادم الحرمين) امام الحزم والقادسية، إلا ان التفكير الأكبر والاهم بالنسبة لهما سيكون في لقائهما الحاسم يوم الجمعة القادم في الجولة الثالثة والعشرين بالدوري.

قد تكون المباراة القادمة واحدة من اصعب واهم المباريات للنصر تحديدا، لأنه يرغب من خلال هذه المباراة ان يحسم لقب الدوري لصالحه، ولا ينتظر للجولات الثلاث المتبقية.

من الطبيعي ان يفكر مدرب النصر (كارينهو) بالثلاث نقاط رغم ان التعادل يكفيه لحسم الدوري، ولكن الفوز على منافس قوي مثل الهلال ومن ثم التتويج له اكثر من معنى في قلوب جماهير النصر.

من الخطأ ان يذهب لاعبو النصر لملعب المباراة وهم يفكرون في كيفية الاحتفال بعد اللقاء، وينسون المباراة ومن ثم يستيقظون على احلام تتحول في لمحة بصر لكوابيس ويخسرون اللقاء والاحتفال.

من حق النصراويين ان يفاخروا بفريقهم هذا الموسم، ولكن عليهم ان يعرفوا انهم يلعبون امام فريق كبير، وهو قادر ان يحقق الفوز وان يعكر كل افراحهم، ويجعلهم يلعبون المباريات القادمة تحت الضغط.

 الهلال بمدربه (سامي الجابر) ليس لديه ما يخسره ولكن فوزه في هذه اللقاء له عدة مكاسب اولا: إلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر، وثانيا: تجدد امله باللقب وثالثا: حرمان النصر من الفوز باللقب دون خسارة، ورابعا: الثأر لخسارته بالكأس.

ان فاز الهلال سوف يجعل الفارق يصل الى (ست نقاط) وسيتبقى للفريق ثلاث مبارايات امام (الشعلة والنهضة والعروبة) وهو قادر فنيا ان يحصد النقاط التسع وينتظر خسارة منافسه في مبارتين وان كان صعبا لكنه وارد.

النصر سوف يلعب ثلاث مباريات صعبة جدا امام (الاتحاد والشباب والتعاون) وان خسر امام الهلال قد تلقي هذه الخسارة بظلالها نفسيا على الفريق في هذه المباريات، ومن الممكن ان يتعثر.

فوز الهلال على النصر ايضا سيعطي للفريق دفعة معنوية كبيرة وقوية في قادم المباريات في مسابقة (كأس خادم الحرمين) اذا استطاع ان يتجاوز القادسية اليوم لأنها آخر بطولة محلية للفريق.

 من الطبيعي ان يفكر المدرب الهلالي (سامي الجابر) في بطولة كأس خادم الحرمين، ولا يريد ان يخرج فريقه من الموسم دون اية بطولة، وهو امر لم يعتد عليه جمهور الهلال.

لذا ارى ان سامي ينظر لمباراة (القادسية) اليوم ومباراة (النصر) بمنظار مختلف جدا، فهو يريد الفوز اليوم وهو الأهم ومن ثم لا يريد ان يخسر من النصر للمرة الثالثة هذا الموسم.

فوز الهلال ان حصل سيكون ايضا انتصارا شخصيا لسامي وردا على منتقديه، وسيثبت ان فريقه يستحق ان يتوج ببطولة، فمن شككوا بقدراته ماذا سيقولون لو فاز الهلال .. ولكن ان خسر سيكون الموقف اكثر صعوبة.

الخوف اليوم ان (كارينهو) يفكر بالهلال والتتويج وينسى (الحزم) فيتجرع فريقه خسارة غير متوقعة، والخروج من البطولة والخوف ايضا ان يفكر (سامي) بالنصر وينسى القادسيةن فيخرج من كل البطولات المحلية.

أخيرا …

 اختبار كبير لسامي في مباراة الجمعة وهو قادر مع فريقه ان يجتاز الاختبار ويحقق المكاسب فالهلال فريق كبير .. اما كارينهو فهو اعتاد على الاختبارات الصعبة وينجح بها لكن امام الهلال الجمعة سيكون اختبارا مختلفا جدا.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

التعليقات

13 تعليق
  1. مصدر خاص
    1

    سوال / ليش سامي الجابر جايب القلق والهم للنصراوين وكل همه ان يترك تدريب الهلال كل الاعلام الاصفر الصغير حديثهم عن سامي الجابر هل سامي يخوفهم لهذي الدرجه وهم كسبوا كاس ولي العهد وادوري علي وشك ! بس استرحوا سامي الجابر لن يترك الهلال مدرب مهما كان ارتحوا وهتموا بفريقكم وافراحكم للي سامي الجابر اشغالك عنها – همك الكبير جدا هو سامي الجابر –

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 2:44 م
  2. متاااابع
    2

    والله زمن اصبح الفوز على النصر بطولة الهلاليين … هذه بركات مورينو النميلات . الله المستعان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 3:43 م
  3. نصراوي وافتخر
    3

    تعليق رقم 1

    انت تعرف من الي كاتب المقال تراه لاعب اتفاقي سابق ولا له دخل بالنصر يعني لا تقولون يالنصراويين

    ترى انتم اكثر جمهور يشوف غيره ولا يشوف فريقه والدليل ان بدل ما تتكلمون عن مستوى فريقكم تتكلمون عن امور تحكيمية لمباريات فرق اخرى والادله كثيرة

    انا اتحدى اذا كان النصر يملك عناصر اقوي من الهلال لان معروف ان الهلال عنده لاعبين على مستوى كبير امثال الدوسري ونيفيز ونواف وناصر الشمراني وغيرهم كثير

    ليه ما تعترفون ان الهلال اكبر من مدربكم وانه قاعد يتعلم عليكم

    لا تغركم ان الهلال حقق المركز الثاني بكاس ولي العهد والوصيف في الدوري

    ترى هذا مجهودات اللاعبين وليس من المدرب لكن لو افترضنا ان الهلال عنده مدرب كبير راح تاخذون جميع البطولات

    اتمنى من جمهور الهلال الزعيم انه ما ينظر للاخطاء التحكيمية لان لاعبين النصر ماشاء الله عليهم يلعبون بروح وبخطط وتكتيك وهذا سبب تفوقهم الى الان مع انهم اقل مستوى من لاعبين الهلال

    النصر غني عن الحكام وليس ذنبه ان الحكم اخطأ ولا أصاب

    مبروك للعالمي البطولتين وهارد لك لجمهور الزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 4:41 م
  4. محب ماجد والهريفي
    4

    لاهلال ولامدربه بيفرحوا حتى بالتعادل في حال ان النصر بلاعبيه وأدارته لايرضون الا بالفوز فقط ولاغيره , ليتوجوا موسمهم بموسم استثنائي لم يحققه أي فريق اخر وتكون بطوله غاليه جدآ لأنهم اخذوها بجدارتهم وتعب موسم كامل يعتبرمن افضل المواسم في تاريخ النصر , اكرر وأكرر لابديل عن الفوز لتكون الفرحه عامه لكل الجماهير الرياضيه بكافة ميولها فهل يكون النصر عند حسن ظن الجماهير السعوديه عامه والنصراويه خاصه سنرى يوم الجمعه وماذا سيفعل ابونوران ورفاقه , لأن ابونوران له مواقف سابقه مع الهلال وهو من يقول العالميه صعبه وقويه وبوجوده بالتوفيق للنصر العالمي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 5:47 م
  5. عالمي وافتخر
    5

    من اول الهلالي يقول النصراوي اهتم بأمور ناديك وخل عنك الهلال
    الحين النصراوي يقول للهلالي اهتم بأمور ناديك

    من الأخير الي يسويه الحين جمهور الهلال هو نفس الي كان يسويه جمهور النصر

    اهم شي التنافس الشريف

    مع تمنياتي للمدرب الكبير سامي الجابر الاستمرار بتدريب الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 6:02 م
  6. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    6

    لا تخاف يا سمير ….
    ما دام مدربهم سنتر إإإإ
    فالفوز بإذن الله لنا والدوري راح نجيبه من شباكهم بإذن الله ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 10:11 م
  7. لا حد يزعل من الحقيقة
    7

    من متي جمهور النصر يمدح لاعبين الهلال يا تعليق 3 يعني سامي الجابر في نظرك مو مدرب وهو ينافس علي الدوري ولعب مبارة كاس ولي العهد !اجل لو صار مدرب كويس في نظرك وش راح يسوي ! بصراحه السنه هذي اول مررره أشوف إعلاميين وجمهور النصر يمدحون الهلال ولاعبينهم مو حب في الهلال ولكن كره في الاسطوره سامي الجابر اللي حارق دمهم ! طيب لو كلامك صحيح يا تعليق3 ان لاعبين الهلال هم اللي شايلين سامي ؟ طيب ليه لاعبين الأهلي وهم أكثرهم نجوم وعندهم مدرب علي قولهم عالمي ما نافس علي الدوري ولعب علي الكأس ونفس الكلام عن فريق الشباب كلهم نجوم ليه ما شالوا مدربهم ! أما النصر معروف عند السنه هذي مساعده من الدفع الرباعي مررره خطير ! كاس ولي العهد اخذه عن طريق الحكم بضربه جزاء خياليه والدوري بمساعدت العواجي وشلته ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 10:40 م
  8. منقول
    8

    بدأت مسيرة الحقد بعد أن ابتدأت التحركات الهلالية عن طريق كشاف وإداري الهلال السابق عبد الله العثمان لضم سامي لصفوف الهلال وعندما سمع النصراويون ذلك توجهوا إلى شقيقه (خالد) الذي كان يلعب حينها في النصر .. كان هدفهم إقناع سامي ليكون نصراوياً، لكن سامي أبلغ العثمان بالأمر فنقل هذا الأخير الخبر لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد – رحمه الله.. الذي طلب من عبدالله العثمان أن يخبر سامي بعدم الذهاب إلى المدرسة وبالفعل غاب سامي عن مدرسته ذلك اليوم ، وحضر عبدالرحمن بن سعيد – رحمه الله ،  لوالد سامي الشيخ عبدالله الجابر (رحمه الله) في المنزل فوافق الوالد ووقع الجابر بوجود المؤسس.
    وبعد فشل المحاولات بضم سامي للنصر , غضب النصراويون الذين راقبوه في إحدى الدورات الرمضانية التي أقيمت على ملاعبهم عندما شارك فريق حي الشفا في دور نصف النهائي وساهم في قيادته للنهائي بتسجيله لـ 3 أهداف ومشاركا للاعبين يكبرونه في السن والجسم وعتبوا كثيراً على شقيقه خالد الجابر عندما تأكدوا من تسجيله في كشوفات الهلال، وقبلها أعلن مسؤول نصراوي آنذاك بعدم رغبة ناديه بضم سامي الجابر لكونه يعاني من مرض في القلب وهو المبرر الذي أطلقه أحد أشقاء سامي كي يبعده عن التسجيل بنادي النصر , لتثبت الأيام فيما بعد أن قلب سامي سليم ومعافى ليكتب الجابر أولى قصصه التاريخية مع الكرة عام 1407.                  منقول منقول من بعض ما جاء في مقال الكاتبة نوال القحطاني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 11:17 م
  9. ابو علي الحربي
    9

    صاحب التعليق رقم 3 نصراوي افتخر
    نعم احسنت انا هلالي اوافقك الراي النادي اكبر من سامي وهو من دمر النادي مع الرئيس الفاشل تدريب سامي لفريق كبير كالهلال خطاء جسيم وسنعاني منه كجمهور هلالي كان من المفروض لسامي تدريب الفريق الأولمبي
    فريق يوجد لديه لاعبين مميزين مثل نيفيز والعابد وشمراني ولايحقق بطوله هاذ الموسم انها مصيبه جد
    الهلال نادي كيان راسخ وهو ملك لجماهيره وليس لرئيسه الذي اتمني ان يقدم استقالته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 11:41 م
  10. فتي الشمال
    10

    المضحك ان جمهور الهلال مقتنع في داخله ان ناديهم اكبر من ان يدربه سامي وفي الظاهر لا يظهرون هذه الحقيقة

    وهنا المشكلة ؟ قال اعلامي الهلال انفسهم هذه الحقيقة ورغم ذلك يظنون ان من يقول ذلك هو عدوهم

    تذكروا كيف كانت ردة فعلهم مع كوامبوريه ومع زلاتكو ؟ وتذكروا موقفهم اليوم مع سامي ؟؟

    لا تتوقعوا ان الاندية تحارب سامي لانه مدرب ناجح وانما تضحك على ان نادي اصبح مصيرة معلق بيد متدرب

    وترى الجميع يقولها وبصوت عااااااااااااالي نتمنى بقاء سامي مع الهلال لاطول مدة ممكنة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2014 الساعة : 1:35 ص
  11. وطني
    11

    الاعلام يستطيع ان يصنع لاعب مهما كان مستواه عادي او اقل من عادي

    ولكنة لا يستطيع ان يصنع مدربا

    الاعلام صنع سامي كلاعب وحاول ان يصنع العنبر والحماد والحيائي واخفى بريق الثنيان والتمياط والنعمية

    الاعلام يحاول ان يصنع من سامي مدربا ولم يتعلم مما فعله مع الجوهر وكيف كانت النتائج في النهاية

    لايوجد لدينا مدرب وطني محترف يستطيع قيادة فريق كبير الى البطولات ضحكنا على انفسنا باسم باسم الوطنية

    وتشجيع المدرب الوطني وكانت النتيجه ان دفع الوطن ثمن ذلك … عندما تقول ذلك يظن البعض ان ضد الاخر

    كلنا مع المدرب الوطني ولكن بالتدرج واكتساب الخبرات في سنوات وليس في 3 شهور سياحه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2014 الساعة : 1:45 ص
  12. داري قطر و عز منهي داره
    12

    تعليق ٨
    جميل السيناريو اللي انت ناقل
    مقالتها حاكت القصة لتصبح فلم
    هندي تقام مشاهده في شعيب النميلات
    لتضاهي الفلم الهندي الذي منحه الهداف
    في مباراة الرائد ١٤١٠
    مشكلتكم جمهور (مسنتر) على الأفلام الهندية
    و اي شي يقال له او يشوفه يصدقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2014 الساعة : 1:59 ص
  13. السالم
    13

    رغم اني نصراوي بس لازم الحق يقال ان سامي القابر مشغلنا عندما كان لاعب ومدرب وجوده بالمستطيل جاب للعالمي بطولتين وبطريق بطولتين وحطم العالمي ارقام قياسيه صدق من سماكم جمهور جحا دام اسطورتكم الويمن وتاريخه كله سنتره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2014 الساعة : 6:58 ص
106