ريال مدريد يستعيد الوصافة من أتلتيكو وبلباو يسقط للمرة الأولى في معقله

2279469_FULL-LND

إستعاد ريال مدريد المركز الثاني من جاره أتلتيكو مدريد بعد عودته من ملعب “كوليسيوم الفونسو بيريز” الخاص بجاره الآخر خيتافي بفوز كبير 3-0 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني.

ويدين ريال الذي افتقد نجمه البرتغالي رونالدو للمرحلة الثانية على التوالي (فاز من دونه السبت الماضي على فياريال 4-2) بسبب ايقافه لثلاث مباريات في الدوري، بفوزه الثاني على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة والتاسع عشر هذا الموسم الى الثلاثي خيسي رودريجيز والفرنسي بنزيمة والكرواتي مودريتش الذين سجلوا الاهداف الثلاثة.

وافتتح ريال الذي بلغ نهائي مسابقة الكأس على حساب اتلتيكو حيث سيواجه غريمه الازلي برشلونة، التسجيل في الدقيقة 5 بعد تمريرة من الويلزي بايل، واضاف بنزيمة الثاني في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من الارجنتيني دي ما ريا، ومودريتش الثالث في الدقيقة 66 بكرة اطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو .

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يستعد للسفر الى جيلسنكيرشن لمواجهة شالكه الالماني في 26 الحالي في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 60 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف برشلونة وامام أتلتيكو مدريد الذي يأمل الثأر لخروجه من مسابقة الكأس على يد جاره عندما يستضيفه في الثاني من الشهر المقبل.

وعلى ملعب “سان ماميس”، سقط اتلتيك بلباو الرابع للمرة الاولى في معقله هذا الموسم وجاءت الهزيمة على يد ضيفه الكاتالوني إسبانيول بهدف لكارلوس جوربيجوي (56)، مقابل هدفين لسيرجيو جارسيا (6) والارجنتيني دييجو كولوتو (65) الذي رفع رصيد فريقه الى 32 نقطة في المركز السابع بفارق 5 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس المؤهل مباشرة الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل.

اما بالنسبة للمنافس الباسكي الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق الثلاث الاخيرة بعد طرد اريتس ادوريتس، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا وبفارق 4 نقاط عن اقرب ملاحقيه فياريال الذي خسر بدوره امس السبت امام ضيفه سلتا فيجو 0-2.

وانتهت مواجهة إشبيلية  وفالنسيا اللذين يتصارعان من اجل حق المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، بالتعادل بدون أهداف على ملعب الاخير ليرفع كل منهما رصيده الى 32 نقطة، وهو نفس رصيد إسبانيول وليفانتي. وقد اكمل فالنسيا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد مدافعه البرتغالي ريكاردو كوستا.

وعمق غرناطة جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب والحق به الهزيمة السادسة عشرة هذا الموسم بعد ان تغلب عليه بهدف لفرانسيسكو ميدينا بيتي (31) في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد دانيال بينيتيز من اصحاب الارض (79) وانتونيو امايا (90) من الجهة المقابلة.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع ريال سوسيداد.

112