آرسنال يثأر من ليفربول ويضرب موعدا مع إيفرتون في ربع النهائي

2279435_FULL-LND

ثأر آرسنال من ضيفه ليفربول وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا بالفوز عليه 2-1 اليوم الأحد على “ستاد الإمارات”.

ودخل فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر الى هذه المواجهة وهو عازم على استعادة اعتباره من “الحمر” بعد ان سقط امامه 1-5 في 8 الشهر الحالي خلال المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي، وقد تمكن “المدفعجية” من تحقيق مبتغاهم ليضربوا موعدا في الدور المقبل مع إيفرتون ، القطب الازرق لمدينة ليفربول .

ويدين الفريق اللندني الذي يحتل المركز الثاني في عدد القاب المسابقة (10 اخرها عام 2005 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي فيما احرز ليفربول 7 القاب اخرها عام 2006)، بتأهله الى تشامبرلين والالماني بودولسكي اللذين سجلا الهدفين، الاول في الدقيقة 16 بعدما سقطت الكرة امامه اثر تسديدة من زميله الفرنسي سانوجو اعترضها القائد جيرارد .

واضاف بودولسكي الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد تمريرة من أوكسلايد-تشامبرلاين بالذات، قبل ان يقلص ليفربول الفارق في الدقيقة 58 من ركلة جزاء نفذها جيرارد وانتزعها الاوروجوياني سواريز من بودولسكي.

وبدوره بلغ إيفرتون الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه سوانزي سيتي 3-1. وسجل الوافد الجديد الإيفواري تراوري (4) والاسكتلندي ستيفن نايسميث (65) و لايتون باينز (72 من ركلة جزاء) اهداف إيفرتون، والهولندي جوناثان دي جوزمان (15) هدف سوانزي سيتي.

كما تأهل شيفيلد يونايتد (درجة ثانية) بفوزه على ضيفه نوتنجهام فورست (اولى) 3-1 بعد ان انهى الاول الشوط الاول متخلفا 0-1.

ولحق آرسنال و إيفرتون وشيفيلد بمانشستر سيتي وسندرلاند وويجان اثلتيك (درجة اولى) الى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته في 8 و9 مارس/آذار المقبل.

وستكون الفرصة متاحة امام مانشستر سيتي الذي تغلب امس السبت على تشلسي 2-0، لتحقيق ثأره من ويجان اثلتيك الذي تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي، إذ أوقعتهم القرعة في مواجهة بعضهما وعلى ملعب الاول “ستاد الاتحاد”.

اما بالنسبة لسندرلاند فسيلتقي الفائز من مباراة غد الاثنين بين برايتون اند هوف البيون (اولى) وهال سيتي، فيما يلعب شيفيلد يونايتد مع الفائز من المباراة المؤجلة بين شيفيلد ونزداي (اولى) وتشارلتون اثلتيك (اولى).

110