أين الخطأ ؟ ومن المخطئ !!

صب اغلب الأهلاويون ان لم يكن جميعهم غضبهم على لجنة الانضباط بسبب منع المجانيين من حضور مباراة الفتح في الجولة الماضية وهنا لابد من الإجابة على سؤالين مهمين هما هل للخطأ وجود ومن هو المخطئ ؟ في عقوبات إحداث مباراة الديربي الأخيرة .

قانونياً وبناءً على تقرير مراقب المباراة وهو الإدانة الوحيدة على جماهير الأهلي إصابة لجنة الانضباط في العقوبة ( وعداها العيب ) ومن ينتقدها في هذه النقطة نقده عاطفي ومجرد من الحياد وبعيد عن لغة القانون .

من المخطئ هنا لا يمكن الجزم بمن أخطئ ولكن بما ان مراقب المباراة مؤتمن عليها وما يكتبه مصدق عليه فان جمهور الأهلي هو الحلقة الأضعف في هذه المعادلة وبتالي يعتبر مذنب وتطبق عليه العقوبة .

الي هنا نطوي مخالفة المدرج الأخضر المستحق للعقوبة ونتجه الي المدرج الأصفر ماذا عنه .

اذا كنت برأت لجنة الانضباط في عقوبة جماهير الأهلي فأنها في الجانب الآخر لم تكن حاضرة بالشكل الكامل ولم تستوفي العقوبة الفعلية والمستحقة على جماهير الاتحاد .

فعاقبتها على رمى علب المياه والتي ذكرها مراقب المباراة في تقريره وتجاهلت ما تجاهله المراقب من هتافات مسيئة لا يقبلها المنطق ولا يقرها العاقل وبتجاهلها هذا هي تسمح للجماهير بترديد تلك العبارات ومن في حكمها بأمن وأمان .

عدم تضمن تقرير مراقب المباراة لتلك العبارات لا يعفى لجنة الانضباط لأنها كانت مسموعة عبر القناة الناقلة التي يأخذ ويدان ويعتد بها لديها .

عدم تطرق المراقب لعبارات جماهير الاتحاد المسيئة رغم وضوحها ربما لأنه لم يحضر إلا عند بداية المباراة والعبارات كانت وقت عمليات الإحماء غير ذلك صعب تفسيره !

التعليقات

3 تعليقات
  1. تشيلح البلطان لقطع الغيار للهلال
    1

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 فبراير, 2014 الساعة : 8:49 م
  2. متعب العالمي
    2

    في معلومة تاريخيه يجهلها الكثير
    و حبيت اذكرها :
    قبل الآف السنين انهار سد مارب في اليمن وبعدها هاجرت القبايل الى المدينة المنورة و سوريا و العراق و نجد
    القبيله التي هاجرت الى نجد هيَ قبيلة بني حنيفه التي طلع منهم مسيلمة
    هذا اللي اقدر اوضحه لكم وفهمكم كفاية.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 فبراير, 2014 الساعة : 1:15 ص
  3. سلمان
    3

    متعب العالمي
    عيب عليك والعيب الاكبر على الصحيفة !!!
    هل تصف اهل نجد او بعضهم بأنهم كفار او منافقين او دجالين ؟؟ مع العلم اني من الازد ومن سكن الرياض
    الشئ الثاني يا ?? بنو حنيفة قبيلة عدنانية يعني بالعربي ليست من اهل اليمن بل من اولاد اسماعيل عليه وعلى ابيه وعلى نبينا الصلاة والسلام لذلك كف عن الحديث في الامور التي لاتعقلها
    سبورت اتقوا الله تعالى انتم اكبر من هذه الترهات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 فبراير, 2014 الساعة : 5:53 م
108