مانشستر سيتي يرد الدين لتشلسي ويقصيه من ثمن النهائي

2279125_FULL-LND

رد مانشستر سيتي الدين لضيفه تشلسي واقصاه بهدفين نظيفين من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا اليوم السبت. ودخل سيتي المباراة باحثا عن الثأر لخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم امام الفريق اللندني قبل اسبوعين، علما بان تشلسي الحق به خسارة مؤلمة ذهابا في الدوري 2-1 بهدف قاتل من الاسباني فرناندو توريس.

كما التقى الفريقان في نصف نهائي النسحة الماضية حيث خطف سيتي بطاقة الفوز من ملعب “ويمبلي” 2-1. وخاض تشلسي المواجهة منتشيا من صدارته للدوري برغم تعادله مع وست بروميتش البيون 1-1، فيما تأجلت مواجهة سيتي بسبب الاحوال الجوية. ولعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيلة قوية غاب عنها قائد الدفاع جون تيري، وواجه الاول مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليجريني بعد تراشقات كلامية اثر المواجهة الاخيرة بينهما، وبعد يوم من اتهامه مدرب آرسنال آرسين فينغر بانه “اختصاصي في الفشل”.

اما سيتي الذي يخوض مواجهة منتظرة مع برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، فغاب عنه هدافه الارجنتيني سيرخيو اجويرو المصاب ولاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، واراح مدربه الحارس الدولي جو هارت والمدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس والاسبانيين خيسوس نافاس والفارو نيجريدو، فلعب اساسيا الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون وجوليان ليسكوت والاسباني خافي غارسيا والمهاجم البوسني ادين دجيكو.

على ملعب “الاتحاد”، بدأ مانشستر ضاغطا على مرمى التشيكي بتر تشيك الى ان مرر دجيكو عرضية داخل المنطقة استغلها المونتينيجري ستيفان يوفيتيش على احسن وجه في ظل تأخر الظهير الاسباني سيزار اسبيليكويتا، فسدد ارضية ارتدت من القائم الايمن الى الشباك (17). ونجح “سيتيزنز” بالمحافظة على تقدم مستحق في الشوط الاول، ليرد بعدها مورينيو فدفع بالمصري محمد صلاح بدلا من الكاميروني صامويل ايتو بين الشوطين، ثم بالاسباني توريس بدلا من البرازيلي راميريش. لكن تبديل بيليجريني كان انجع، فبعدما اخرج يوفيتيش لحساب الفرنسي نصري، تبادل الاخير الكرة مع الاسباني دافيد سيلفا فسددها من مسافة قريبة هزت شباك تشيك للمرة الثانية في المباراة (67)، وقاضيا على امال الفريق اللندني.

وهذه اول مرة في 32 مباراة يعجز فيها تشلسي عن التسجيل في الكأس منذ خسارته امام بارنسلي 1-صفر في اذار/مارس 2008. وحل مانشستر سيتي صاحب 5 القاب في المسابقة اخرها عام 2011، وصيفا في النسخة الاخيرة، فيما احرز تشلسي سبعة القاب اخرها عام 2012.

واطلق كريج جاردنر كرة صاروخية في مرمى ساوثمبتون حملت فريقه سندرلاند الى الفوز 1-0. ونجح جاردنر (27 عاما) في مباغتة الحارس كلفين ديفيس في الشوط الثاني (49)، ليبلغ سندرلاند حامل اللقب مرتين الدور ربع النهائي للمرة الثانية في اخر ثلاثة مواسم.

وعلى ملعب “الضوء” نصف الممتلىء، وضع اللاعبون شارات سوداء على ايديهم تكريما للدولي السابق توم فيني الذي رحل امس الجمعة عن 91 عاما. وبمشاركة الحارس العماني الحبسي، تأهل ويغان حامل اللقب الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه كارديف 2-1 على ملعب “كارديف سيتي ستاديوم” امام 17123 متفرجا. وسجل لويجان الايرلندي كريس ماكان (18) وبن واتسون (40) ولكارديف فرايزر كامبل (27).

وتأجلت مباراة شيفيلد وينزداي مع تشارلتون اتلتيك بسبب برك المياه على عشب ملعب “هيلزبره”. ويلعب الاحد ايفرتون مع سوانسي سيتي، وارسنال مع ليفربول في مباراة قمة، وشيفيلد يونايتد مع نوتنجهام فوريست، والاثنين برايتون مع هال سيتي.

110