أتلتيكو مدريد يستعيد نغمة الانتصارات وينفرد بصدارة الدوري الأسباني

2279093_FULL-LND

استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقة وذلك عندما تغلب على ضيفه بلد الوليد 3-0 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني.

واستعاد اتلتيكو مدريد توازنه بعد 3 هزائم متتالية امام جاره اللدود ريال مدريد 0-3 في سانتياجو برنابيو و0-2 في فيسنتي كالديرون في ذهاب واياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أسبانيا التي جرد من لقبها، وامام مضيفه الميريا 0-2 في الدوري المحلي والتي كلفته التخلي عن الصدارة للغريمين برشلونة وريال مدريد.

وانفرد اتلتيكو مدريد بالصدارة مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 60 نقطة بفارق 3 نقاط امام برشلونة الذي يستضيف رايو فايكانو لاحقا، وريال مدريد الذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الاحد.

وجاء الفوز المدريدي في توقيت مناسب كون فريق العاصمة سيحل ضيفا على ميلان الايطالي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ومنح راؤول جارسيا التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر ركلة حرة لعبها كوكي وجابي بذكاء حيث حركها الاول للثاني الذي مررها الى جارسيا عند حافة المنطقة. وعزز كوستا تقدم اتلتيكو مدريد بعد دقيقة واحدة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من راؤول جارسيا خلف الدفاع فاستغل خروجا خاطئا للحارس دييجو مارينو فيار فلعبها ساقطة داخل المرمى. وهو الهدف الـ21 لكوستا في الدوري هذا الموسم.

واضاف المدافع الاوروجوياني جودين الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية البرازيلي دييجو ريباس، بديل جارسيا، اسكنها على يسار الحارس فيار (74).

ويلعب لاحقا ايضا ليفانتي مع الميريا، وفياريال مع سلتا فيجو. ويلتقي الاحد ايضا غرناطة مع بيتيس اشبيلية، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، واشبيلية مع فالنسيا. وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء ملقة مع ريال سوسييداد.

110