الأهلي يخوض اختباراً في متناوله أمام الجونة بالدوري المصري

2062031_FULL-LND

يسعى الأهلي للعودة إلى الإنتصارات عندما يحل ضيفاً على الجونة، متذيل المجموعة الأولى، السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري المصري.

ويدخل الأهلي إلى هذه المباراة وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المقاولون العرب وأمام سموحة، وهو سيكون أمام فرصة الإنفراد بالصدارة لأن الأخيرين يلعبان الأحد ضد الداخلية والرجاء على التوالي.

وترتدي مباراة الأهلي مع الجونة اهمية كبرى للفريقين وخصوصاً للأول الذي اكتفى بالتعادل في المرحلة السابقة أمام الإتحاد الإسكندري (0-0)، كونها البروفة الأخيرة قبل خوضه مباراة كأس السوبر الأفريقية ضد الصفاقسي التونسي الخميس المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف ولاعبو الفريق إلى تحقيق فوزاً معنوياً قبل مباراة السوبر.

وباتت فرص محمد يوسف فى بقاءه فى منصبه كمدير فنى للفريق مرهونة بتحقيق الفوز فى مباراتي الجونة فى الدوري والصفاقسي فى كأس السوبر الأفريقية، الأمر الذي دعاه إلى تأنيب لاعبيه عقب مباراة الإتحاد الإسكندري.

وعن مباراة الجونة، قال يوسف انها ستكون صعبة للغاية كون المنافس يعاني هو الآخر من تراجع فى المستوى والنتائج ما أدى إلى وجوده في ذيل الترتيب، مشيراً إلى أنه سيسعى إلى الإستقرار على تشكيلة سيخوض بها مباراة كأس السوبر خاصة فى ظل غياب عدد كبير من العناصر الأساسية بداعي الإصابة، وتحديداً عماد متعب وأحمد فتحي ووليد سليمان وشريف عبد الفضيل، إضافة إلى إيقاف سيد معوض.

ويلعب السبت أيضاً مصر المقاصة مع غزل المحلة، على أن يلتقي الإتحاد الإسكندري مع إنبي الإثنين في اختتام مباريات المجموعة في هذه المرحلة.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية، فتقام مبارياتها الخميس المقبل، حيث يلتقي حرس الحدود مع طلائع الجيش، والقناة مع المصري، وتليفونات بني سويف مع اتحاد الشرطة، والمنيا مع الإسماعيلي، ووادي دجلة مع الزمالك.

ويتصدر بيتروجيت المجموعة برصيد 20 نقطة، وهو يغيب عن هذه المرحلة لخوضه 9 مباريات حتى الآن، ويأتي الإسماعيلي في المركز الثاني بفارق 5 نقاط ووادي دجلة ثالثاً (14) والزمالك رابعاً (13).

108