الرزقان: الاتحاد السعودي زوّر أعمارنا لتحقيق كأس العالم للناشئين


صادق عبدالعزيز الرزقان لاعب نادي الشباب السابق على صحة الانباء التي كانت تتحدث عن عدم جدارة المنتخب بالفوز بلقب كأس العالم للناشئين عام 1989؛ وذلك لكون المنتخب قد أشرك عدد من اللاعبين غير المؤهلين, لتجاوزهم العمر المحدد للبطولة. وقال الرزقان في حوار إذاعي يوم أمس “كان الاتحاد السعودي في تلك الفترة يخطط لتحقيق انجازات على صعيد الفئات السنية, واضطروا لتقليص أعمار اللاعبين, ومن خلال ذلك استطعنا الفوز بعدد من الالقاب القارية والعالمية وكان من ضمنها لقب كأس العالم 89”.

ونفى الرزقان أن يكون الفيفا قد سحب اللقب من السعودية, ولكنه أكد أن رئيس الفيفا حذّر الاتحاد السعودي من تكرار ذلك, مضيفاً بأن لقوة الاتحاد السعودي في ذلك الوقت دور كبير في ابقاء اللقب مسجل باسم السعودي حتى اليوم. وأشار الرزقان إلى أنه عاش ضغوط كبيرة خلال فترة مسيرته الكروية؛ بسبب تزوير عمره ,حيث كان مسجلاً في الكشوفات أصغر من عمره الحقيقي بثلاث سنوات, كاشفاً عن وجود محاولات لاجباره على الاعتزال مبكراً مع عدد من اللاعبين لتصحيح الخطأ الذي وقع فيه الاتحاد السعودي آنذاك.

التعليقات

44 تعليق
  1. ابو حاتم
    1

    ليتك سكت احسلك

    شاف ماحد اعطه وجه طلع باتصريح هذا للفت الانتباه للاسف عقليه تحتاج الى صيانه

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:42 م
  2. شبابي
    2

    كلامه سليم ….. النتخب السعودي حده كاس الخليج …بالتوفيق للجميع ان شاء الله

    Thumb up 1 Thumb down 3
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:59 م
  3. أحمد999
    3

    ماله داعي الكلام هذا
    بيسيء للمجتمع السعودي بدون فائده
    وسيشكك في كل البطولات

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:14 م
  4. عيني في عينك
    4

    اي شخص يكذب اويشترك في الكذب هل تريد منا ان نصدقه يمقن يكون صادق فيما يقول ولكنه اشترك في الكذب
    يقول حاولو ان يجبروة على الاعتزال وانه تعرض للمضايقة ليش مااعتزلت ليش استمريت لئنك كنت مستفيد
    شخص ياتي في الوقت الضائع ويريد ان يظهر بمظهر البطل في كشف كذب الاتحاد السعودي
    لماذا سكت ولم تقول الحقيقة المرة من اول
    الجيل السابق كنا تنظر له نظرة الاحترام والتقدير والجيل الحالي جيل الفشل والقهر ولكن طلع الحال من بعضة
    على الاقل الجيل الحالي مازور ليحصل على بطولات بالغش
    كل يوم يمر تتكشف الحقيقة المرة تزوير رشاوي والخافي اعظم
    الضرب في الميت حرام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:14 م
  5. عاشق العميــــــيد
    5

    الله يمهل ولا يهمل
    وانا اقول سبب تراجع المنتخب

    Thumb up 1 Thumb down 3
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:19 م
  6. ابو حمود
    6

    الآن

    تذكرت

    Thumb up 0 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:22 م
  7. عاشق المووج
    7

    ما يبغالها تأكيد
    كلنا كنا عارفين هذا الشي

    Thumb up 2 Thumb down 3
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:25 م
  8. جراح
    8

    :-D
    الله يذكره بالخير ابو الحطات .. :-P

    Thumb up 0 Thumb down 2
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:37 م
  9. دمي احمر
    9

    اغلبهم من النصر
    وهم يهايطون علينا من زمان بلاعبينهم
    اثرهم شياب هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:12 م
  10. محمد
    10

    الحكي في الفايت نقصا في العقل

    Thumb up 1 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:30 م
  11. المدار الصامت
    11

    الان اتضح لنا بعد هالكلام كيف تم ترشيح النصر للعالمية
    بقوة الاتحاد السعودية على الإتحاد الدولي

    Thumb up 1 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:32 م
  12. عباس الشمراني
    12

    الغلط من اللي طلعك في هذا الوقت شكله شكله مقهور من فوز المنتخب الله يصلح شانك

    Thumb up 1 Thumb down 2
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:33 م
  13. عمر الخالدي
    13

    يا الرزقان ..ماضي وانتهى وانت تسيء لبلدك وليس لجهة ترى أنها ظلمتك .. مشكلتك يا الرزقان انك ما عرفت تجمع فلوس ولا توقع عقود ..طيب خلاص البكاء على اللبن المسكوب قلة عقل ..الآن بإمكانك تدخل الرياضة كمحلل ومدرب واداري ..بهذه الطريقة لن يفتح لك أحد بابه .!؟ ارضى بما كتب الله لك وما عند الله خيرا وأبقى..

    Thumb up 1 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:37 م
  14. متعب العالمي
    14

    مشوار وأسماء أبطال كأس العالم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أغلب الجمهور السعودي في الوقت الراهن لا يملكون معلومات عن أبطال كأس العالم للناشئين 89م في اسكتلندا وحبيت أوضح كثير من المعلومات الخاصة بهذا البطل
    أولاً: اللاعبين الذين شاركوا في المستطيل الأخضر في تحقيق اللقب:
    محمد الدعيع (الطائي) خالد تميم (النصر) في حراسة المرمى
    عبدالله الثنيان (النصر) عدنان عبدالشكور (الوحدة) سليمان الرشودي (التعاون) سلمان القريني (النصر) وليد الطرير (النصر) سعود الحمالي الكابتن (النصر) عبدالله الحمدي (هجر) سالم سرور (الشباب) عارف بورشيد (القادسية) جبرتي علي (الاتحاد) منصور الموسى (النجمة) فؤاد أنور (الشباب) خالد الرويحي رحمه الله (الوطني)
    ثانياً: النتائج :
    الدور التمهيدي واحتل المنتخب المركز الثاني:
    1- السعودية * البرتغال 2\2 سجلهما جبرتي علي الشمراني (كان الحارس في هذه المباراة خالد تميم)
    2- السعودية * غينيا 2\2 سجلهما خالد الرويحي رحمه الله (كان الحارس في هذه المباراة خالد تميم)
    3- السعودية * كولومبيا 1\ صفر سجله خالد الرويحي رحمه الله
    دور الثمانية:
    السعودية * نيجيريا 2\صفر بركلات الترجيح سجلهما سعود الحمالي وجبرتي علي ، والغريب في هذه المباراة أن مدرب نيجيريا لم يدرب لاعبيه على ضربات الجزاء لثقته بالفوز في الأشواط الأصلية .
    دور الأربعة:
    السعودية * البحرين 1\صفر سجله خالد الرويحي رحمه الله
    النهائي:
    أقيمت يوم السبت 21\11\1409 هـ الموافق 24\6\1989 م وانتهى الشوط الاول بتقدم اسكتلندا 2\صفر وفي الشوط الثاني شارك وليد الطرير وسجل المنتخب السعودي الهدف الأول بواسطة سليمان الرشودي وبعدها صد الحارس محمد الدعيع ضربة جزاء لاسكتلندا ثم سجل وليد الطرير هدف التعادل وفي الدقيقة 80 تم طرد لاعب المنتخب عبدالله الحمدي ، ولعب الفريقان ضربات الترجيح وانتهت 5\4 للمنتخب السعودي سجل للمنتخب سعود الحمالي ومنصور الموسى وعبدالله الثنيان ووليد الطرير وسالم سرور .
    معلومات عامة:
    1- لم يقم التلفزيون السعودي بنقل مباريات الدور التمهيدي وكنا نعلم بالنتائج عن طريق أخبار الساعة التاسعة مساءً ….
    2- لا يوجد لاعب هلالي شارك في المستطيل الاخضر في تحقيق هذا اللقب …
    3- هذا الانجاز يعتبر أكبر أنجاز في تاريخ الكرة السعودية وكان قبل دخول سلطان بن فهد المجال الرياضي …

    Thumb up 0 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:07 م
  15. خالد الهويش
    15

    هههههههه
    وش فايدة كلامك يابو سعود
    اتمنى تراجع حساباتك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:37 م
  16. ريماز الهلالية
    16

    يامتعب العالمي تعبت روحك معلومات مغلوطة يالحالمي

    نسيت ان من شارك بالبطولة

    سالساام سامي وتعرف من سامي اللي حقق مالم يحققه اي لاعب سعودي ولن يحققه غير سوىا محمد الدعيع اللعب في اربع بطولة عالم وتسجيل 3 اهداف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:41 م
  17. دمي احمر
    17

    يامتعب العالمي
    الرزقان يقول انهم شياب وانت توكد بطريقة ما ان النصر له يد في موضوع التزوير
    لان نادي النصر يعرف ان اغلب اللاعبين اللي شاركوا لايحق لهم المشاركة لانهم اعلي من السن المطلوب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:44 م
  18. بدر البلوي عاشق العميد المونديالي
    18

    هذا الفضيحة انكشفت من زمان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:52 م
  19. زعيم اسيا
    19

    يا الرزقان ما لها داعي تكشف المستورررر .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:54 م
  20. مملكة الرقي
    20

    جاي بعد 23 سنة عشان تفتح الملفات و الوثائق السرية , أرفق علينا يالعربية.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:15 م
  21. رعد
    21

    تزوير اجل الحمد الله مافيه لاعب اهلاوي مشارك معهم

    خالد الرويحي الله يرحمه انتقل للاهلي بعد البطوله

    Thumb up 1 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:16 م
  22. نصراوي أبها
    22

    تعليق رقم 16:

    ساهي لم يكن من ضمن البعثة المتواجدة في اسكتلندا أصلًا لأنه لم كن قد حصل على الـ…… السعودية بعد:cry:

    واللاعب الهلالي الوحيد المتواجد ضمن قائمة المنتخب هو صفوق التمياط وكان احتياطيًا طيلة مباريات البطولة :(

    وبالنسبة للرزقان فهو معروف بميوله وتبعيته للطواقي منذ مبطي :mrgreen:
    ولذلك لا يستغرب منه أومن غيره من (….. الثانوية) أن يصل بهم التعصب والحقد لدرجة التشكيك في المنجزات الوطنية لمجرد أن نجوم العالمي – وعلى رأسهم قائد المنتخب سعود الحمالي وهو القائد السعودي والعربي والآسيوي الوحيد الذي رفع كأس العالم – هم أصحاب اليد الطولى في تحقيق هذا الإنجاز العظيم الذي لم ولن يتكرر أبدًا إلا أن يشاء الله .

    ولهذا أرجو من (أبوالحطات) أن لاينشغل بهذه التفاهات عن استرداد حقوقه المسروقة والبالغة 300 ألف ريال والتي فقدها بعد مؤامرة دنيئة بين …. بن ….. وكنتاكي (أبوالقحصات) :twisted:

    وتفاصيل المؤامرة موجودة باليوتيوب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:21 م
  23. ehsasmajooodi
    23

    اثاري التلاعب وراثة 8-O 8-O … الله يسلم نادينا بس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:23 م
  24. نصراوي أبها
    24

    بالمناسبة هل يستطيع الرزقان أن يثبت صحة كلامه بالإثباتات والأوراق الرسمية ؟
    أم أن المسألة مجرد إثارة بلبلة وشكوك لا أصل لها وحينها لابد أن يعتذر أويعاقب .

    وختامُا لايسعني إلا أن أقول:

    رحم الله أمير الرياضة والشباب فيصل بن فهد وكفى!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:27 م
  25. saleh
    25

    كان الحمالي بالمستوى الثالث بالجامعه وهذه معروفه وافهم يافهيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:51 م
  26. راعي حائل
    26

    يقول من لديه حيلة فليستحل فيها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:28 م
  27. ابو خالد
    27

    اللاعبين المزوره اعمارهم كلهم لاعبين النصر عبدالله الثنيان سعود الحمالي مساعد الطرير شوف شنباتهم وش كبرها هذول لاعبين منتخب اول

    Thumb up 1 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:35 م
  28. من غشنا ليس منا
    28

    من اشكالهم كان واضح انهن يفرقون بالسن عن بقية النتخبات
    واقسم بالله حتى وانا اتابع نهائي كاس العالم للناشئين
    بين منتخبنا واسكتلندا قاعد اقول هذولي كبار ومزورين باعمارهم
    واليوم ينكشف المستور ياجماعه احنا بلد مسلم مايجوز الغش
    نصيحه للاتحاد السعودي يرجع كاس البطولة للمنتخب الاسكتلندي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:49 م
  29. عمر الخالدي
    29

    خير يا طير واذا لاعبين النصر موجودين .. ما الادارة هي المنتخبات والاتحاد السعودي ..والنادي ماه لا ناقة ولا جمل ..

    بعدين معروف زمان لاعبين النصر يشكلون 60-70% من كل المنتخبات ..

    الرزقان معروفة مشكلتك مع رئيس الشباب السابق (اللي شايل العصا ولا يدفع هللة وحدة ..وبلع أغلب عقودكم رغم أعضاء شرف دفعوها للاعبين) وكيف اتفق مع الهلاليين تنتقل لهم بشرط التنازل عن جميع حقوقك ..ورحت لتمارين الهلال ثاني يوم ..وقال لك ابن عمه رئيس الهلال ..اقضب الباب ..!! وحاربوك لو فتحت فمك بكلمة وحدة..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:16 م
  30. ابو خديجه
    30

    كلام كبييييييييييييير هذا الكلام لا يمس نادي بعينه بلا نصر بلا هلال بلا أهلي بلا إتحاد هذه سمعة وطن والله إذاكان كلامه صحيح فنحن لا نفرق عن منتخب المانيا والنمسا في نهائيات كأس العالم 82 في إسبانيا حين ماتآمرو على المنتخب الجزائري آنذاك لإخراجه وبسببها أصدر الاتحاد الدولي قرارا بأن تقام الجولة الأخيره في نفس الوقت لتفادي مافعله هؤلاء أما بالنسبه لردود اللي فوق كل واحد يحاول يخرج لعيبة ناديه وكأنه لا يعنيهم منتخبهم . العالم الخارجي لا يفرق هذا اتحادي أو هلالي أو نصراوي أو أهلاوي أو شبابي و تفاقي العالم يعرف أنه السعودية يعني رياضة بلد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:31 م
  31. مسي عدا
    31

    لاجديد عرفنا من زمان اذا كان الاتحاد السعودي قام بهذا العمل فلاغريب ان تكون لجان الاتحاد السعودي تعج بالفوضي والتي سخرت امكاناتها للهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:44 م
  32. متعب العالمي
    32

    الاعلام ??????ي هو سبب التعصب ويكفي ماقاله ( شيخهم ) في تصريحه الشهير في جريدة عكاظ قبل 3 سنوات , ومقابل ذلك عندما خسر فريقهم من الشارقه بخمسه سألوا الرمز ( يرحمه الله ) عن هذه المباراه فاجاب بضيقه منذ متى ونحن نخسر بالنتائج الثقيله امام الامارات

    وعن الكابتن ماجد احمد عبدالله يظل اسطورة اسيا والشرق الاوسط شاء من شاء وابى من ابى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:52 م
  33. عايش
    33

    ويكيلكس الرزقان

    اذا زوروا عمرك ورى ما لعبت معهم

    يوم ماتوا اللي خلوا اسمنا وسمعتنا مرفوعه في كل المحافل

    جيت تشكك في ما قدموه

    اقول والله اقرب ما ينطبق عليك المثل القائل

    خبل وموصى

    هالحركات فاهمينها نكايه بنواف بن فيصل

    دفك واحد وانك طايح على فمك

    لكن بعيده عليك انت واللي دفك

    افعال فيصل وذكره الطيب في قلوبنا وولده على دربه غصباً عنكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:57 م
  34. هلالي الخفجي
    34

    ندري انهم شيبان والا ناشئين ووليد الطرير طالع له شنب هههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:24 ص
  35. العميري الأحمري
    35

    للأسف كلام أبو الحطات صحيح ١٠٠٪

    ولا أنسى مانشيت لصحيفه كويتيه عند تحقيق المنتخب لبطولة العالم وكان عنوان المانشيت

    (وليد الطرير يوقف على شنبه الطير ) في إشارة قويه للتزوير الواضح لأعمار اللاعبين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:43 ص
  36. متعب العالمي
    36

    تعليق رقم 16:

    معلومتك خطأ كان سامي اثناء البطوله قاعد في البيت يشاهد ابداع وليد الطرير و سعود الحمالي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:57 ص
  37. مواطن شريف
    37

    بيض الله وجهك يا الرزقان فمن غشنى فليس منى نحنو مسلمون وابعد ما نكون عن الاسلام تزويررررررررررررر لا نتشرف باهدا الانجاز الغير شريف والدي كنا امام العالم غشاشين وكنا نعرف دلك شنبات يعالم شنبات اقل شي ادا لابد من الغش غش زي الناس احلق شنبات وليد الطرير وسالم سرور وشنب ودقن سعود الحمالي ولاكن غشاش و???? هدي مصيبة وينهم من انجازات الكره السعودية بس الهلالي محمد الدعيع والهلالي سامي الجابر والشبابي فؤاد انور بس والبقية اي كلام 0 :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:03 ص
  38. دقات قلبي شبابيه
    38

    ابو الحطات شبابي صريح وهذه عادة الشبابيين مايعرفون يجاملون يقلون الحق وبس ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:21 ص
  39. بلاوغران
    39

    نص لاعيبة المنتخب اللي لعب كاس العالم للناشئين كانوا يدرسون وقتها بالجامعه!!

    ودكتور من جنسيه عربيه كان محاضر بجامعة الملك سعود هو اللي خاطب الاتحاد الدولي وزودهم بالوثائق

    اللي تثبت اعمارهم..

    لاعب ناشئ ومسوي عوارض او سكسوكه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:21 ص
  40. ابوعبدالله
    40

    ماحد يعرفه المليح
    قال اصرح بالموضوع هذا علشان يعرفوني الناس
    ودي فيصل بن فهد حي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:19 ص
  41. Ajwary
    41

    يبدو أن كأس العالم لم يكن ليتحقق لو أن احد المحليين لعب مع المنتخب العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:23 ص
  42. ريان
    42

    آفآآآ يا منتخبا ما هقتها منكم …. ما هقيت ان البراقع يفتنني ***لين شفت………..
    > آبك آبك وين شطحنا
    نرجع لمحور حديثنا ما هقيتها منكم يالمنتخب ولا نسيتوا حديث (من غشنا فليس منا)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:28 م
  43. حمدون
    43

    تزوير في تزوير يعني واحد في الجامعه يلعب مع حقين المتوسطه اكيد بيفوز حق الجامعه
    زميلي بالمطار يقول اغلب اللاعبين مصغرين الى خمس سنوات في امم اسيا 88 كان ماجد عبدالله 31 سنه زد عليها خمس سنوات = 36 بعذر اللاعب ما يقدر يركذ وكاس العالم 94 يعني كان عمره 42سنه صدق تزوير في تزوير بعذر منتخبنا رجع ريوس بالاعمار الحقيقيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:58 م
  44. متابع
    44

    تمخض الجبل فولد فارا , الطابور الخامس يا كثرهم و هذا أحدهم . عاشت الأصالة .

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:29 م
105