سان جرمان يستضيف فالنسيان وموناكو في اختبار باستيا الدوري بالفرنسي

2276767_FULL-LND

ستكون الطريق معبدة امام باريس سان جرمان للدفاع عن لقبه بنجاح بعدما انتهى من اصعب مواجهتين امام موناكو وصيفه، اخرهما خيم عليها التعادل الاسبوع الماضي 1-1.

ويستضيف فريق العاصمة فالنسيان الثامن عشر غدا في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي، وهو يبتعد بفارق 5 نقاط عن فريق الامارة الذي يحل على باستيا العاشر في مباراة لا تخلو من صعوبة بعد غد السبت.

ولم يخسر لاعبو المدرب لوران بلان اي مباراة على ملعبهم “بارك دي برانس” هذا الموسم، وسقطوا مرة وحيدة في الدوري امام ايفيان المتواضع. وقدم الفريق الباريسي، صاحب اقوى هجوم وثاني اقوى دفاع في الدوري، مباريات لافتة على ارضه حيث سجل 35 هدفا في 12 مباراة وتلقى 5 اهداف فقط.

وقد يريح المدرب بلان هداف الفريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب 18 هدفا في 23 مباراة، لمعاناته من الالام في ظهره قد تهدد مشاركته في مواجهة باير ليفركوزن الثلاثاء المقبل في دوري الابطال. ويحوم الشك حول مشاركة الهداف الاخر الاوروجوياني ادينسون كافاني المصاب بعضلات فخذه.

من جهته، يخوض موناكو رحلة حذرة الى جزيرة كورسيكا حيث لم يخسر باستيا سوى مرة واحدة هذا الموسم، لكن رجال المدرب الايطلي كلاوديو رانييري سيخوضون اللقاء بعد تأهلهم الى ربع نهائي الكأس بعد فوز صعب امس الاربعاء على مضيفهم نيس 1-0 بهدف للمهاجم البلغاري الجديد ديميتار برباتوف.

ويحل ليل الثالث بفارق 11 نقطة عن سان جرمان على ايفيان السابع عشر باحثا عن فوزه الثاني بعد خمس مباريات من دون اي فوز، فيما تختتم المرحلة بمبارة منتظرة بين سانت اتيان الرابع ومرسيليا الخامس.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نيس مع نانت، ورين مع مونبلييه، وسوشو مع جانجان، ورينس مع بوردو، ولوريان مع تولوز، والاحد ليون مع اجاكسيو.

110