برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو يواصلون الصراع بالدوري الأسباني

برشلونة

تشهد المرحلة الرابعة والعشرون من الدوري الأسباني معركة قاسية لانتزاع الصدارة اذ تتقاسم اندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد المركز الاول مع 57 نقطة.

ويستقبل برشلونة حامل اللقب رايو فايكانو قبل الاخير بعد غد السبت، ويحل ريال مدريد على خيتافي الثالث عشر الاحد فيما يفتح اتلتيكو مدريد ابواب ملعبه لبلد الوليد الثامن عشر السبت.

ويتوقع ان تكون مواجهة برشلونة سهلة العبور اذ التقى مع فايكانو خمس مرات منذ 2003 فاز فيها كلها مسجلا 23 هدفا مقابل هدف وحيد في شباكه. برشلونة سيخوض المواجهة بعد تأهله الى نهائي الكأس على حساب ريال سوسييداد حيث سيلتقي غريمه التاريخي ريال مدريد في موقعة منتظرة.

وسيستعين المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو بمواطنه خافيير ماسكيرانو والظهير جوردي البا الموقوفين في المباراة الاخيرة مع اشبيلية الاحد الماضي (4-1)، لكنه قد يعمد الى اراحة بعض نجومه قبل ايام من المواجهة المنتظرة مع مانشستر سيتي الانجليزي في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا.

وقال مارتينو بعد تأهل الفريق الكاتالوني الى نهائي الكأس امس الاربعاء بفضل هدف جميل من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي: “لدينا ثلاثة اهداف هذا الموسم وانجزنا الاول حتى الان. لقد حققنا الهدف لان لاعبي فريقي معتادون على خوض المباريات النهائية”.

من جهته، ينتقل ريال مدريد بزيارة قريبة الى جاره خيتافي الذي لم يفز في مبارياته الثماني الاخيرة، منتشيا من اقصائه جاره الاخر اتلتيكو مدريد من نضف نهائي الكأس. ويغيب مجددا عن الفريق الملكي الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم، لتنفيذه عقوبة الايقاف لثاني مباراة.

اما اتلتيكو مدريد نجم الموسم، فيأمل ان يضع حدا لهزائمه المتتالية بعد سقوطه المفاجىء امام الميريا في الدوري (0-2) وامام ريال مرتين في الكأس ليجرده من لقبه.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة التشي مع اوساسونا، والسبت ليفانتي مع الميريا، وفياريال مع سلتا فيجو، والاحد غرناطة مع ريال بيتيس، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، واشبيلية مع فالنسيا، والاثنين ملقة مع ريال سوسييداد.

108