تسمية لجان “خليجي 21” واعتماد ممثلي المنتخبات في القرعة

صورة سابقة تجمع نجوم المنتخبات لتصوير فيلم ترويجي

أرسلت الدول المشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم؛ «رسمياً» قوائم الاسماء التي ستمثّلها في لجان الدورة التي من المقرر أنّ تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير العام 2013, وأكّد ميرزا أحمد مساعد مدير الدورة للشئون الفنية أن اللجنة المنظمة إستلمت الخطابات مساء الخميس آخر الخطابات الرسمية المتعلّقة باللجنة الفنية المشرفة على كأس الخليج، بالاضافة إلى اللجنة الاعلامية ولجنة الدراسات الفنية، كما أكد أن اللجنة تسلمت أسماء ممثلي المنتخبات المشاركة في حفل القرعة المزمع إقامته في متحف البحرين الوطني يوم الخميس المقبل.

وفيما يتعلّق بلجنة الحكام المشرفة على الدورة، أكد ميرزا أحمد أن اللجنة المنظمة كثّفت من اتصالاتها خلال الاسبوع الماضي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الاسيوي والعربي لتسمية لجنة الحكام، مشيراً إلى أن القائمة النهائية للاسماء سيتم الاعلان عنها في حين استلامها رسمياً، في انتظار الاقرار على الاسماء التي ستعلن عنها لاحقاً اتحادات الفيفا والاسيوي والعربي. وستعقد اللجان المذكورة آنفاً، اجتماعها الاول يوم الاربعاء القادم، حيث أشار نائب مدير الدورة إلى إنجاز كافة الترتيبات للضيوف من تحديد أماكن الاقامة والاجتماعات التي ستعقدها، بالاضافة إلى فراغ اللجان العاملة في الدورة، من وضع الالية العملية لاستقبال الوفود، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان في سبيل عكس الصورة المشرقة عن استعدادت المملكة للحدث، وإعطاء التصور الاولي للدول عن جاهزية المملكة من خلال إنجاح حفل القرعة.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد رشّح أحمد النعيمي نائب رئيس الاتحاد، رئيساً للجنة الفنية، التي تضم في عضويتها القطري سعود المهنّدي والكويتي سهو فيحان السهو والسعودي عبداللـه بن محمد السهلي والاماراتي راشد علي حمد الزعابي والعماني صالح بن عبداللـه الفارسي، كما رشّحت اليمن الدكتور حميد الشيباني وسمّت العراق طارق أحمد علي ممثلاً لها. خبرات إعلامية مميزة كما ضمّت اللجنة الاعلامية في الدورة العديد من الخبرات الاعلامية الخليجية، وبحسب اللائحة القانونية لدورة كأس الخليج العربي، يترأس الاعلامي البحريني توفيق الصالحي اللجنة التي حملت قائمة العضوية فيها القطري خالد الكواري والكويتي هايف حسين المطيري والسعودي علي الزهراني، كما ضمّت اللجنة ناصر اليماحي من دولة الامارات وفاضل بن ربيع المرزوقي من سلطنة عمان، ومعاذ الخميسي من جمهورية اليمن، بالاضافة إلى العراقي حسين قاسم جنين. وقد حدّدت اللجنة يوم الثلاثاء القادم موعداً لعقد الاجتماع الاول الذي من المنتظر أن يناقش العديد من الموضوعات، أهمّها تحديد مهام اللجنة في الدورة ووضع سياسة إعلامية موحدة للمسابقة، ومناقشة أهم التصورات من الناحية الاعلامية للحدث الكروي المنتظر.

وتم اعتماد أسماء لجنة الدراسات الفنية لدورة كأس الخليجي برئاسة د. عبدالرحمن سيّار والاعضاء علي محمد القرني من المملكة العربية السعودية وعبداللـه حسن عبداللـه من الامارات وعبدالقادر عبدالرحمن المغيضيب من دولة قطر. والكابتن محمد إبراهيم من الكويت، بالاضافة إلى قاسم لزام صبر من العراق، واليمني عبداللـه فضيل.

واعتمدت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج أسماء ممثلي منتخبات الدول المشاركة في حفل القرعة الذي سيقام الخميس المقبل، حيث يمثّل البحرين كل من حافظ إبراهيم الدوسري وعلي محمد الباشا وعبدالعزيز حسين اليحيى وعبدالعزيز علي قمبر وابراهيم سعد البوعينين. فيما يمثّل المنتخب السعودي، خالد المعجّل وعبدالرحمن القبيسي، بينما سمّت دولة قطر الوفد الذي يمثلها في القرعة منصور محمد الانصاري وعبدالرحمن المحمود ومدرب المنتخب باولو أتوري. وهايف المطيري وسهو السهو عن المنتخب الكويتي، كما يمثّل المنتخب الاماراتي في حفل القرعة كلاً من مترف الشامي علي الشامسي والمدير الفني للمنتخب مهدي علي. وسمّى الاتحاد العماني لكرة القدم كلا من صالح بن عبداللـه الفارسي وسيف بن محمد الجابر ومحمد بن صالح العلوي، ويمثل اليمن في القرعة كل من سالم عزان ولبيب عبداللـه المهدي وحسن محمد رشدي وتوم جوليانوس, ويمثل الاتحاد العراقي طارق احمد علي.

التعليقات

3 تعليقات
  1. ابو حاتم
    1

    بطولة الكشخات والبشوت والمشلح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:58 م
  2. ..
    2

    ماغير عبدالعزيز الدوسري يترزز ؟ 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:18 م
  3. زعيم اسيا
    3

    بالتوفيق للمنتخب السعودي في بطولة الخليج التي سوف تقام في البحرين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:56 م
101