برشلونة يؤكد تأهله ويعلن عن الكلاسيكو في النهائي

2277988_FULL-LND

لحق برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد الى المباراة النهائية لمسابقة كأس أسبانيا بعد تعادله مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1 اليوم الاربعاء على ملعب “انويتا” في اياب الدور نصف النهائي. وكان برشلونة فاز 2-0 ذهابا في كامب نو.

ومنح النجم الارجنتيني ميسي التقدم لبرشلونة في الدقيقة 27 من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب انهاها بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يمين الحارس اينو زوبيكاراي. وادرك ريال سوسييداد التعادل عبر الفرنسي جريزمان من تسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة على يمين الحارس البرتغالي جوزيه مانويل بيتو (87).

وكان ريال مدريد وصيف بطل النسخة الاخيرة حجز بطاقته امس الثلاثاء عندما جرد جاره اتلتيكو مدريد من اللقب بتجديد الفوز عليه 2-0 في معقله فيسنتي كالديرون بعدما كان سحقه بثلاثية نظيفة في الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويلتقي الفريقان الملكي والكاتالوني في كلاسيكو ساخن في النهائي في 19 نيسان/ابريل المقبل في اعادة لنهائي نسخة عام 2011 والذي حسمه فريق العاصمة في صالحه 1-0 بعد التمديد بهدف لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 103.

ولم يحدد الاتحاد الاسباني حتى الان ملعب المباراة النهائية. والتقى الفريقان 6 مرات حتى الان في المباراة النهائية لمسابقة الكأس. وهي المرة الرابعة التي بلغ فيها برشلونة نهائي المسابقة في السنوات الست الاخيرة.

110