الجوكم : هل تذكرون.. سامي أهم من الهلال!!

الجوكميواصلون الركض في التأويل والتفسير والتدليس والتمحيص لكل قرار يتخذه الجابر، ولكل حركة يقوم بها، حتى همسه هناك من هو مستعد لتأليف قصة ألف ليلة وليلة له، ويبدو أن الهلال الكيان ولأول مرة في تاريخه سيكون بعيدا عن سياط النقد والضرب من تحت الحزام بمناسبة وبدون مناسبة، وسيحل مكانه مدرب الفريق سامي الجابر، فالفرائص لدى البعض ترتعد من الجابر أكثر من الزعيم، وتتلذذ بالهجوم عليه أكثر من مهاجمة ناديه، ويبدو أن لها ثأرا قديما تحاول أن تحققه والجابر مدربا بعد فشلها في تطييب خاطرها عندما كان لاعبا في ناديه أو نجما وقائدا للمنتخب أو إداريا ناجحا، حيث باءت كل المحاولات السابقة بالفشل، لكنها لا تمل ولا تكل من تكرار المحاولة، فقد عاشت ظمأ النجاح في كسر شوكة الذيب الذي هرول كثيرا في أقلامهم وقلوبهم، وسقاهم العلقم لسنوات طويلة.
نسجوا خيوط مسلسل ليالي الحلمية في العنوان الأبرز (ياسر – سامي)، لكن لغة الصمت التي مارسها الثاني، وعدم تفاعل الأول بعد المفاوضات مع شمراني الشباب، حول القضية لجهة (القيل والقال) وترفع النجمان عن الردود لتخمد (الحبكة) في مهدها.
هي حقيقة، وليست تطبيلا لنجم صاحب تاريخ عريق وألقاب متعددة، ولكن مع ذلك كله مطلوب من الجابر ألا يجلب العداء لسياسته ونظامه.

المسلسلات المكسيكية لن تنتهي ضد الجابر، وسيبدأ مسلسل جديد اسمه العابد، وآخر محاربة النجوم، وثالث الغرور، ورابع التكويش، وهكذا دواليك، لذلك أكررها للمرة الألف ان الكيان الأزرق سيكون في استراحة من صداع الزيف والتزييف مادام الجابر مدربا للفريق، فالمطلوب عند المتأزمين رأس الذيب في هذه المرحلة، وعلى الجماهير الزرقاء أن تعود عينها على قراءة الدفاع عن لاعبيها وإدارتها، وتعود سمعها أيضا للدفاع عن الهلال الكيان، ليس حبا ولا ميولا بل نكاية بالجابر فقط، فالهدف لدى الفئة التي أدمى الذيب قلوبها من الوجع وعيونها من الدموع النيل من القامة التي لم ينجحوا في النيل منها في زمن النجومية المطلقة داخل المستطيل الأخضر.
مقتنع تماما بأن الجابر سيحاول تطبيق تجاربه مع المدربين العالميين الذين أشرفوا على تدريبه، ولكن هذه التجارب في النظام والانضباط بشكل خاص قد تصطدم بالإعلام والجماهير، وهي ثقافة -للأسف الشديد- مازالت مهيمنة في وسطنا الرياضي حتى الآن، وكلنا يذكر حجم المأساة التي تعرضت لها إدارة محمد الفايز في الاتحاد عندما قررت عملية الإحلال في فريقها الكروي.. والهجوم الذي تعرضت له من الإعلام والجمهور، ولم يسكتهما إلا المستويات والنتائج والفوز بكأس الأبطال.
امنحوا الجابر الفرصة الكاملة، وتقبلوا القرارات والأنظمة، حتى لا تخسروا نجما مثل العابد لا يعرف العوم في بركة النظام والانتظام، فالطريق الوحيد لرسم الانضباطية تطبيق الأنظمة واللوائح على النجم وعلى اللاعب العادي سواء دون تمييز، حينها يكون الانضباط طريقا للبطولات.
كل الأسطر الماضية، هي مقالة كتبتها في بداية الموسم، فهل أصبت بالفعل عندما ننظر إلى الوضع الراهن جماهيريا وإعلاميا مع الجابر؟ وهل بالفعل كان المطلوب في هذا الموسم هو رأس الجابر، وليس رأس الهلال، بسبب الضمأ الذي أصابهم من الجابر لاعبا وإداريا ونجما جماهيريا وإعلاميا؟!

مقال للكاتب عيسى الجوكم – اليوم

التعليقات

13 تعليق
  1. محمد الصالح
    1

    مقال تطبيقي لا اكثر ولا اقل مثل من سبقك يا جوكم

    والا إنسان صنع من الاعلام وهو من جعل الناس تهاجمه لانه اخذ اكبر من حجمه
    يطاردونه ليثأروا منه !!!؟
    غريب وعجيب كلامك
    اتمنى انك تذكرنا ببطولة حققها ?????? او المنتخب والدور الرئيس لنجمك واسطورتك الورقية
    او حتى تأهل لكأس عالم

    اتحدااااااااك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 4:01 م
  2. ابو راشــــــــــد
    2

    التم المتعوس على خايب الرجا
    والله ما افشل منه الا انت يالكمخه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 4:20 م
  3. وين مايروح الاصفر انا وياه
    3

    مسكين العابد صار كبش فداء لخسائر الجابر
    اعلام الهلال وجماهيرةاجبن من ان ينتقد سامي
    كان الله في عون العابد الضحية رقم 10 من اجل سامي
    وكان اولهم عبدالله الجمعان
    للتذكير %99 من بطولات النصر على حساب الهلال الله يخلية لنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 5:15 م
  4. موسي
    4

    اذا عرف من ينتقد سامي بطل العجب . هم المحرومين من البطولات عشرين سنه . بالرغم انه سهل لهم الطريق عن طريق الدفع الرباعي الذي لم يحظى به اكثر الفرق هذا العام …؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 5:39 م
  5. الشعـ النصراوىــــــــب
    5

    عساكم من هالحال واردى يابنى زعقون ولو ان الشماته ماهى من طبعى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 10:29 م
  6. العالمية صعبة قوية جدا يا طواقي جحا تجحجح
    6

    لآعب ورقي لا يمكن أن يستغني عن الورق !!!!
    أحد عنده ولاعة يا شباب أولع في هذا الورق !!!!
    شايفين قيمته !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 12:07 ص
  7. فهد عبدالله
    7

    واهم يالجوكم علي ايه حسابات قديمة ؟على السنترة والا على الالقاب ؟ ولو قلت على صناعته الورقية لصدقناك ؟

    شيل الغشاوة من على ناظريك ياحبيبي فالشمس لا تغطى اشعتها بغربال .! ويبدو ان وهمك حين كان السنتورة لاعبا وما زالت تتوهم فيه كمتدرب ! ياشين العناد والمكابرة والاصرار على القناعات اللي ما تخش العقل . لكن خريجي مدرج جحا واعلام هايدي والكهول ماعليهم شرهة !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 12:27 ص
  8. ابو فهد
    8

    الله يديم سامي مدربآ للهلال
    ففرحة العالميين اكبر ببقاءه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 6:55 ص
  9. عبدالرحمن الوجيـHـه
    9

    مثل هذه المقالات ومن على شاكلتها
    هي ما يجعل من سامي اسطورة
    سابقا لاعبا واداريا
    والان يجهزونه كمدرب
    يهمهم سامي اكثر من الكيان

    هذا هو اعلامهم منذ 30 عاما واكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 8:30 ص
  10. peeeer
    10

    اي اللقاب واي نجومية ,,لاعب ورقي
    ليس له سوى مشاركة بكاس العالم 4 مرات وهو
    مفروض على المنتخب فرض,,,,,و3 اهداف
    اثنتين منها بلنتيات واثنين بمنتخبين عربيين
    واخر افريقي ولم يستطع ان يهز شباك اي منتخب
    عالمي او اوربي او من امريكا الجنوبية
    من سجلو بالمنتخبات العالميه
    ماجد عبدالله
    الثنيان
    مسعد
    العويران
    فواد انور
    مرزوق العتيبي
    حتى احمد جميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 8:36 ص
  11. ابوخالد العالمي
    11

    انا بس ودي افهم لماذا الجابر فوق النقد وماذا قدم للكره السعودية يالجوكم حتى تمجد به هل تعلم ان المنتخب تأهل لكأس العالم 98 ولم يسجل سامي اي هدف بالتصفيات وبالاخير يلعب اساسي مع العلم ان اللي اهلوا المنتخب بالتصفيات لم يشاركوا هل تعلم ان الدعيع لم يسمح له بالمشاركه في كاس العالم 2006 حتى لا يتساوى مع النجم الورقي هل تعلم بان اهداف سعيد العويران في تصفيات كاس العالم 94 مع الوديات اكثر من اهداف سامي كامله بالمنتخب اتمنى ان تأتي بهدف لسامي حسم للمنتخب ؟؟ هل تعلم ان عدد اهداف سامي مع المنتخب 23 هدف واغلب هذه الاهداف لا تشكل اي اهتمام هل تعلم بان الثنيان اسطوره حقيقية همش علشان سامي هل تعلم بان الدعيع محمد اسطوره همش علشان سامي الاعلام الاعلام فقط هو من اتى بسامي وجعله اسطوره ورقية لا تمثل اي تقدم للكره السعودية ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 8:53 ص
  12. مصدر خاص
    12

    صدقت والله يا استاذ عيسي – الجابر هو هم النصراوين وشغلهم الشاغل يااخي طارت فرحتهم بتصدرالدوري وكاس ولي العهد او بالاصح خطفه منهم ابن الجابر – الان كل النصراوين حديثهم هو سامي الجابر اذا الجابر معورف سابقا 50 ٪ الان اصبح معروف 1000 ٪ كل اعلامي نصراوي حديث الان عن سامي الجابر ولا يتحدث عن انجاز فريقه او ماحقق النصر – بس الاكيد ان سامي الجابر ضحك علي النصراوين وهو ذكي جدا ويستاهل – ( الصيت ولا الغني )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 10:44 ص
  13. ابو فيصل
    13

    يا جوكم . . كلامك غير منطقي. فالجابر لم يكن يوما ما ذو تأثير في الرياضة السعودية. بل على العكس. لطالما نسق او طرد او وضع على دكة الإحتياط في المنتخب السعودي الأول، ولكن . . هناك سند وظهر قوي يعيده الى الأضواء كلما افل نجمه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2014 الساعة : 12:46 م
106