ريال مدريد يجرد أتلتيكو من اللقب

2277419_FULL-LND

بلغ ريال مدريد المباراة النهائية من كأس أسبانيا بفوزه على تلتيكو مدريد الثلاثاء في إياب نصف النهائي بنتيجة 2-0.

فعلى ملعب فيسنتي كالديرون وأمام نحو 50 الف متفرج، جدد الفريق الملكي الذي أراح مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي 6 من لاعبيه الأساسيين، على جاره في ديربي العاصمة، وتأكد من تجريده من اللقب بعد حصوله على أول ركلة جزاء تسبب بها خافي مانكييو نفذها بنجاح البرتغالي رونالدو  (7) كونه فاز ذهاباً بثلاثية بيضاء.

وأكد ريال مدريد فوزه بعد ركلة جزاء ثانية نفذها أيضاً الفائز بجائزة كرة FIFA الذهبية 2013 رونالدو، مسجلاً الهدف الثاني (16).

وسيطر ريال مدريد على المجريات وضغط على منطقة خصمه وأتيحت للاعبيه عدة فرص على خلفية ارتباك الدفاع المنافس لكنها لم تترجم.

وبدأت المباراة بخشونة واضحة واحتكاك عنيف من جانب لاعبي أتلتيكو، ثم توترت الاجواء بعد الهدفين وتكررت مخالفات لاعبي ريال مدريد والأوراق الصفراء بوجههم إحداها ضد رونالدو.

وسدد الويلزي بايل ، أغلى لاعب في العالم، أول كرة مركزة له في اللقاء تصدى لها الحارس دانيال أرانزوبيا وحولها إلى ركنية (64)، وفوت رونالدو فرصة تسجيل الثلاثية عندما تباطأ في إعادة الكرة إلى الشباك من مسافة قصيرة فتدخل الدفاع وأبعد الخطر (73).

وضاعت على اتلتيكو أخطر فرصتين في اللقاء الأولى من ركنية ومتابعة رأسية بجانب القائم الأيسر (75)، والثانية بتسديدة قوية أطلقها كريستيان رودريجيز نجح الحارس إيكر كاسياس في إبعادها إلى ركنية أخرى (84).

110