الاهلي المصري يفقد نقطتين ثمينتين بتعادله مع الاتحاد

new_20140211212011_1392142811.6

فقد الاهلي نقطتين ثمينتين في صراعه على قمة المجموعة الاولى بتعادله مع ضيفه الاتحاد السكندري صفر-صفر في المباراة التى اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي في المرحلة التاسعة من بطولة مصر لكرة القدم.

واستعاد الاهلي صدارة المجموعة الاولى موقتا برصيد 16 نقطة بانتظار مباراة غد الاربعاء بين المقاولون العرب الثاني (15 نقطة) والانتاج الحربي.

وارتفع رصيد الاتحاد السكندري الى 12 نقطة واحتفظ بالمركز الرابع.

وانحصر اللعب في اغلب فترات الشوط الاول في وسط الملعب، ولم يشهد سوى فرصة وحيدة لصالح الاتحاد السكندري في الدقيقة الثالثة من تسديدة علاء كمال اخرجها حارس الاهلى شريف اكرامي لركنية بصعوبة.

وعاب لاعبو الاهلي البطء الشديد في نقل الكرة، وافتقدت هجماتهم للخطورة على مرمى الاتحاد السكندري.

وفي الدقيقة 42 اجرى الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني للاتحاد السكندري تغييرا اضطراريا بنزول محمد فاروق بدلا من محمد مرسى المصاب.

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا هجوميا من جانب الاهلي حيث اهدر مهاجمه احمد رؤوف فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 52 من انفراد كامل بحارس الاتحاد علي فرج الذى نجح في التصدى لتسديدته القوية.

وتدخل المدير الفني للاهلي محمد يوسف الذى قاد الفريق من المدرجات تنفيذا لعقوبة ايقافه مباراة لهجومه على طاقم تحكيم مباراة فريقه مع غزل المحلة في المرحلة الثامنة، واجرى تغييرا هجوميا في الدقيقة 58 بنزول المهاجم عمر جمال بدلا من لاعب الوسط المدافع محمود حسن “تريزيغيه”، لزيادة الفاعلية الهجومية.

وواصل الاهلي ضغطه الهجومى املا في احراز هدف التقدم وقام يوسف بالتغيير الثاني في الدقيقة 67 بنزول السيد حمدي بدلا من احمد رؤوف، والكاميروني موسى ايدان بدلا من المدافع محمد نجيب في الدقيقة 74.

واهدر السيد حمدي فى الدقيقة 77 فرصة للاهلي بعد انفراد كامل تصدى له على فرج واخرج الكرة الى ركنية بصعوبة، وبعدها بدقيقة انقذ علي فرج فريقه من هدف محقق بتصديه لتسديدة رامي ربيعة.

وتم تأجيل مباراة غزل المحلة والجونة التى كانت مقررة اليوم بملعب المحلة، وذلك بناءا على تعليمات الامن بسبب الاحتجاجات العمالية للعاملين بمصنع نسيج غزل المحلة.

وتستكمل غدا الاربعاء باقى مباريات المجموعة الاولى حيث يلعب المقاولون العرب مع الانتاج الحربي، وبتروسبورت مع سموحة.

وتختتم مباريات المجموعة بلقاء الرجاء مع الداخلية السابع.

– تريب فرق الصدارة :
المجموعة الاولى
1 – الاهلي 16 نقطة من 8 مباريات
2 – المقاولون 15 من 7
3 – سموحة 13 من 6
4 – الاتحاد السكندري 12 من 8
5 – مصر المقاصة 11 من 8

117