الجزائري عنتر يحيى: جيل أم درمان دخل التاريخ ولا أحد يستطيع انتقاده !

عنتر يحيى

بلهجة الغاضب، دافع الدولي السابق للمنتخب الوطني الجزائري عنتر يحيى عن جيل 2010 أو ما سماه بجيل أم درمان الذي سانده 35 مليون جزائري، وقال أنه ليس من حق مدرب المنتخب الوطني أو أي أحد أن ينتقده ويقارنه بالجيل الحالي.

وأوضح قائلا “بين عشية وضحاها ينكرون الجميل ألم يكن ورائنا شعب بأكمله عام 2010؟ من قاد الجزائر إلى مونديال جنوب أفريقيا ؟، لكنهم الآن ينتقدوننا كما يحلوا لهم ومن بينهم المدرب البوسني خاليلوزيتش الذي لم يتوقف عن انتقاد جيل أم درمان كلما تتاح له الفرصة رغم أنه لا يوجد مجال للمقارنة”.

وأكد قائد ملحمة أم درمان عنتر يحيى، خلال المؤتمر الصحفي التي عقده أمس الإثنين بمناسبة إبرام عقد تمويلي مع إحدى شركات مشروبات الطاقة، أن للجزائر تشكيلة رائعة تضم لاعبين ممتازين بإمكانها التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2014، وتابع قائلا”لدينا منتخب قوي مكون من لاعبين ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، وما على خاليلوزيتش إلا أن يعد العدة وألا يتكلم باللغة الانهزامية”.

وبخصوص لاعب توتنهام نبيل بن طالب الذي بات قريبا من الخضر، قال “أعرف جيدا بن طالب وأنا دائما أتابعه فهو لاعب يملك إمكانيات فنية عالية سيفيد بها المنتخب الوطني”.

وفيما يتعلق برأيه حول بقاء خايلوزيتش من عدمه بعد المونديال، أضاف مدافع بلاتانياس اليوناني، عنتر يحي”أفضل بقاء الناخب خاليلوزيتش على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الجزائري ومن الأحسن أن نضمن الاستقرار للمنتخب لكن إذا أراد الرحيل فهو حر لأن المدربين لا يحصون ولا يعدون والمهم أن يستفيد المنتخب الوطني”.

وسيكون عنتر يحيى ضمن البعثة التي ستتنقل إلى البرازيل للتشجيع المنتخب الجزائري.

112