كحيلان …كفاح ثم نجاح

عايض ال هرسان

مما لايدع مجالا للشك أن كل إنسان في هذه الحياة عنده أمنيات وأهداف يريد أن يحققها ولكن لابد أن يكون وراء هذا التحقيق نجاح في كل المعايير،النجاح والتميز والتفوق هو مطلب وطموح كل شخص مناوهناك من يتوهم أن النجاح والتفوق هو ضربة حظ وصدفة عمياء ،في حين أن الواقع والتجربة يثبتان أن النجاح هو صناعة وعلم وعمل.

تحقيق النجاح يتطلب أن يكون الإنسان متفائلا وأن يكون فكره إيجابيا بمعنى أن ينظر إلى الجوانب الخاطئه ويحاول تصحيحها وأن يحذر التشاؤم والفكر المحبط المشدود نحوالفشل،تحقيق النجاح يتطلب أن يكون للإنسان أهداف محددة وواضحة وتحقيق النجاح يتطلب أن يبذل جهودا لا تعرف اليأس ، فالإصرار عنصر ضروري في معادلة النجاح. .

عندما بدأ هذا الرئيس مشواره نحو النجاح أتى من أمريكا لتحقيق حلم طفولته الذي راوده كثيراً وسنيناً وهو عودة معشوقه ومحبوبه وفارسه لسابق عهده بطلاً في المنصات، ،في السنوات الأولى دفع مهرالنجاح مادياً وأعلامياً وأهمل الفكر فضاعت الفلوس وضاع الحكي ولم يتحقق النجاح ولكن الجميل فيه أنه لم ييأس وواصل حلمه الذي راهن عليه وأتى من أجله فعام بعد عام بدأ فكره ينضج كروياً وأقول كروياً لإن رياضتنا بحاجه لفكر وعمل معين وتكنيك خاص للتعامل معها الفكر أولاً ثم المادة وتخلى عن لغته الإعلاميه السابقه وهذا ليس عيباً التخلي عن القناعات السلبيه و هذه الأمور تعطى دروساً للأخرين.
واصل هذا الرئيس الغوص في أعماق الرياضه مواصلاً عمله مغيراً فكره في عدم الوثوق في الأشخاص بل الإعتماد على خبرة أربعة أعوام مرت جحيماً عليه ودروساً أيقن أن المعادلة ليست بالمستحيله ولكن تحتاج للمزيد من الصبر والتفكير العميق ،حتى وصل للموسم الخامس بقناعة أن يعمل فقط وأنه لا يستطيع تحقيق النجاح منفردا لذلك يحتاج إلى بناء علاقة مع مجموعة من الناس تقاسمه نفس الأهداف ويعتبرون فريقه الذي يسانده في سبيل تحقيق أهدافه

هذا العام ظهرت معالم نجاح الرئيس بكل المعايير بنى فريقاً لايقهر ولايهزم وكسر جميع الأرقام بدايته كانت بفريقين أساسي وأساسي ثم بتصدر دوري ثم بتحقيق كأس ولي العهد وهو حالياً على أعقاب إنجاز تاريخي وهو تحقيق دوري بدون خساره وحصد ثمرة الموسم بكل الأرقام كأفضل فريق بتسجيل الأهداف وأقل فريق بتلقي الأهداف وأكثر فريق حصد إنتصارات متتاليه وأفضل مدرب وأفضل حارس وقريباً لقب الهداف للسهلاوي هذا العمل لايمكن أن يكون صدفه هذه ثمار عمل سنوات كانت بدايتها تجارب ونهايتها ألقاب.

 

من يقول أن الدوري ضعيف فهو محّق بعودة النصر ترجع الفرق لمستواها فلابطل في حضرة البطل .

في الختام:

يسخر من الجروح كل من لايعرف الألم

 

عايض ال هرسان

التعليقات

8 تعليقات
  1. فارس نجد
    1

    عذر البليد مسح السبوره اسطوانة الدوري ضعيف سمعناها منذو اربع سنوات يعني من يوم لم يحقق فريق جحا الدوري ونحن نسمع انا الدوري ضعيف عموما الدوري قوي او ضعيف وما ذنب النصر في ذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 3:26 م
  2. ابو فيصل
    2

    كلام جميل.
    حجارالمسبحة ليست بشيئ . . إذا لم تنظم بعقد.
    العالمي كل لا يتجزأ.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 5:59 م
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    تعليق رقم 1

    ركز يا حالمي أخر أربع سنوات الأندية التي حققت الدوري السعودي هي :
    الهلال السعودي ( 2010 م – 2011 م )
    الشباب السعودي ( 2012 م )
    الفتح السعودي ( 2013 م )
    في الختام : إعلامكم هو من أصدر مقولة وأسطونة الدوري ضعيف بسبب تصدر الهلال للدوري وتحقيقه في عامي 2010 و 2011 وبعدها لم نسمعها إطلاقاً في السنتين التي بعدها تصدر الشباب ثم الفتح .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 6:24 م
  4. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    4

    و غيره :
    لا كفاح و لا نجاح .. مغير نباح :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 7:02 م
  5. هذي هي الحقيقة
    5

    الحين رئيس النصر له اربع سنوات جالس يفحط لين حقق كاس ولي العهد بمساعدت الحكم الأجنبي بضربه جزاء خياليه ومدرب النصر له سنتين حتي حقق نفس الكأس وتقولون كحيلان صبر لم حقق بطوله ومعروف ان الدوري السنه هذي ضعيف لا هلال و لااتحاد ولا شباب ولا أهلي في مستواهم ! وسامي الجابر ما كمل سنه وهو جالس ينافس علي الدوري ولعب علي كاس ولي العهد وفي نظر أعلام وجمهور النصر ان فاشل وهو اول سنه يدرب لس ما أخذ فرصه كافيه ! مدرب النصر لا دهيه ولا يحزنون الحظ خدمه في مبارة الهلال الدور الأول ان لاعبين النصر البرازليين رفضو المشاركة قدم الهلال وأصلا كان مستواهم ضعيف مره ومدرب النصر كان يصر علي إشراكهم وكان وقتها السهلاوي ونور وغالب وعبده عطيف احتياط تخيل لو شاركو لاعبين البرازليين كان راح يعتمد عليهما طول السنه بس كان عند حظ يكسر الصخر وكان ضاع مستقبل السهلاوي وإبراهيم غالب الا هم الحين نجوم النصر ! ومدرب عند لاعب مثل يحي الشهري وينحط في الاحتياط ! بس ضعف الفرق الكبيره ومساعدات الحكم الدفع الرباعي هي اللي أوهمت الناس ان النصر هو افضل فريق وعاد لمجده هذي هي الحقيقية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 8:25 م
  6. نصراوي تبوك
    6

    تعليق 3

    لك وجه انك تكلم .............................................ههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 فبراير, 2014 الساعة : 9:58 م
  7. العالمية
    7

    تعليق رقم ٥ النصر بمن حضر بعدين احنا نقول رأينا ومنت مجبور فيه انو سامي مو في مستوى الهلال وخاصه الفريق الاول ثانيا جمهوركم وأعلامكم قالوا نفس الشيء انو سبب وضع الهلال سامي وانه غير مؤهل :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 1:58 ص
  8. هلالي صميم
    8

    الدوري ضعيف هذي السنة بسبب الدقع الرباعي بدفه للحالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2014 الساعة : 10:57 ص
110