الأهلي يواجه الإتحاد بحثاً عن استعادة الصدارة بالدوري المصري

2054555_FULL-LND

يستضيف الأهلي الثلاثاء الإتحاد الإسكندري في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري المصري بهدف استعادة صدارة المجموعة الأولى.

وستكون المباراة مناسبة جيدة للأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، استعداداً للقاء الصفاقسي التونسي، بطل كأس الإتحاد الأفريقي، في مباراة كأس السوبر الأفريقي في 20 الحالي.

ويسعى الجهاز الفني لتثبيت تشكيلة الفريق بعدما عانى طوال المباريات السابقة من غيابات عديدة بداعي الإيقاف والإصابات، وهو ما أثر في نتائجه وتعرضه لخسارتين متتاليتين أمام المقاولون العرب والداخلية قبل أن يحقق فوزاً هزيلاً وصعباً على غزل المحلة 1-0 في المرحلة السابقة.

وأكد المدير الفني محمد يوسف أن الفريق لا يزال يعاني من الغيابات ولم يستطع خلال 7 مباريات تثبيت التشكيل، وأشار إلى أنه لا يفكر في مباراة كأس السوبر الأفريقي حالياً، وأن تركيزه ينصب على مباراتي الفريق مع الإتحاد الإسكندري، ثم الجونة السبت بهدف “استعادة قمة المجموعة الأولى” من المقاولون العرب المتصدر بفارق الأهداف.

وقال لموقع النادي على الإنترنت “تركيزي حالياً منحصر بالإستعداد لمباراتي الإتحاد الإسكندري والجونة من أجل تحقيق الفوز وتصدر المجموعة وبعدها سيتم التفكير في المباراة ضد الصفاقسي.”

ويغيب عن مباراة الثلاثاء وائل جمعة بداعي الإيقاف، وشريف عبد الفضيل وعماد متعب وأحمد فتحي لعدم التعافي من الإصابة.

في المقابل، يسعى لاعبو الإتحاد الإسكندري لمواصلة عروضهم القوية بقيادة الفرنسي دينيس لافاني، والحفاظ على موقع الفريق في المربع الذهبي.

ويؤكد لافاني أنه يعلم الكثير عن طريقة لعب الأهلي كونه كان مدرباً لكوتون سبور الكاميروني في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008، ويعلم أن تشكيلة الفريق اختلفت كثيراً بعد اعتزال أفضل نجومه مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، واحتراف البعض الآخر.

الأهلي وأكد لافاني أنه سيحضر إلى القاهرة بحثاً عن حصد النقاط الثلاث، ولن يلجاً إلى الدفاع في مواجهة حامل آخر لقب للبطولة.

ويلعب الثلاثاء أيضاً غزل المحلة العاشر مع الجونة الحادي عشر الأخير (4 نقاط لكل منها)، والأربعاء المقاولون العرب المتصدر مع الإنتاج الحربي الثامن، وتبدو فرصة الأول كبيرة للفوز، والرجاء مع الداخلية، وإنبي السادس مع سموحة الثالث.

وتقام الخميس منافسات المجموعة الثانية، فيلعب المصري الخامس مع بتروجيت المتصدر، واتحاد الشرطة مع القناة، وطلائع الجيش مع وادي دجلة، والإسماعيلي الثاني مع حرس الحدود.

وتأجلت مباراة الزمالك الثالث مع تليفونات بنى سويف لارتباط الأول بمسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز الأحد على الجمارك من النيجر 2-0 في ذهاب الدور التمهيدي.

108