ريال مدريد يتخلص من فياريال ويتقدم للوصافة

2276458_FULL-LND

تخطى ريال مدريد عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة وتقدم للوصافة متأخرا عن المتصدر أتلتيكو مدريد بفارق الأهداف اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني.

ورفع ريال الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة رصيده الى 57 نقطة من 23 مباراة بالتساوي مع جاره اتلتيكو مدريد المتصدر بنفس الرصيد، والذي يلعب الآن مع مضيفه الميريا.

على ملعب “سانتياجو برنابيو” وامام 75624 متفرجا، غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم عن صفوف الملكي لتنفيذه عقوبة ايقاف من ثلاث مباريات بعد طرده في مواجهة بلباو الاخيرة (1-1). لكن في ظل ابتعاد رونالدو، عاد الى تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الويلزي بايل .

ولم يخيب بايل آمال مدربه فبكر في افتتاح التسجيل مستغلا خطأ المدافع خوسيه دورادو في ترويض الكرة، فانفرد بالحارس سيرخيو اسينخو وسدد بيسراه هدف الافتتاح (7). واهدر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس فرصة المعادلة سريعا (8)، ثم اصيب مدافع ريال البرازيلي مارسيلو ودخل البرتغالي فابيو كوينتراو بدلا منه (18). وعزز الفرنسي بنزيمة النتيجة بعد تمريرة مقشرة من بايل ومساعدة من خاومي كوستا (24).

وفي وقت كان يستعد فيه ريال للدخول الى غرف الملابس متقدما بفارق هدفين، صدمه الظهير ماريو جاسبار بكرة صاروخية من داخل المنطقة عجز دييجو لوبيز عن الحراك امامها (42).

وفي الشوط الثاني الذي شهد تراحع اداء بايل، حرك الارجنتيني آنخل دي ماريا كرة جميلة وصلت داخل المنطقة الى المندفع خيسي رودريجيز فلكزها بذكاء بيمناه الى يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث (64). ولم تقبل الغواصة الصفراء بالغرق، فقلص دوس سانتوس الفارق بسرعة من ركلة حرة جميلة لعبها فوق الحائط قوية في الزاوية اليمنى لمرمى لوبيز (68).

وفي ظل اندفاعة فياريال آملا بالمعادلة، انطلق خيسي بمرتدة سريعة وعكسها عرضية على حافة المنطقة الى بنزيمة الذي سددها ارضية الى يمين الحارس مسجلا هدفه الخامس عشر هذا الموسم والرابع لفريقه (76). وهذه المرة العاشرة على التوالي التي يفوز فيها ريال عندما يلعب بايل مباراة كاملة.

وعمق فالنسيا جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب وسحقه 5-0. ورفع فالنسيا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن فيما مني بيتيس بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم. فعلى ملعب “ميستايا” وامام 29 الف متفرج، تناوب على تسجيل اهداف فالنسيا بطل 2004، الفرنسي جيريمي ماتيو برأسية (41) والشاب باكو الكاسير (44 و68) والجزائري سفيان فاغولي بتسديدة جميلة من داخل المنطقة بعدما تلاعب بالمدافع الاخير (62) والتشيلي ادواردو فارجاس (79).

والحق رايو فايكانو صاحب المركز قبل الاخير هزيمة مذلة بضيفه ملقة (4-1) الذي بلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي. فعلى ملعب “كامبو دي فوتبول دي فايكاس” وامام 11 الف متفرج، سجل اياجو فالكوي (26 و63) وانايتز اربيا (28) والارجنتيني خواكين لاريفي (45) من ركلة جزاء طرد على اثرها سيرخيو سانشيز اهداف الفائز، والاوكراني المعار من فيورنتينا الايطالي الكسندر ياكوفنكو (72) هدف ملقة صاحب المركز الثالث عشر.

ويلتقي غدا الاحد اوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع التشي، وريال سوسييداد مع ليفانتي، واشبيلية مع برشلونة حامل اللقب. وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة سلتا فيجو مع اتلتيك بلباو.

 

110