السلمي: بطولة النصر باطلة وصدارته مشوهة!

هكذا صوّر بعض الهلاليين لجماهيرهم بطولة النصر التي لا تشوبها شائبة، وصدارته المستحقة للدوري بهدف تقزيم منافسهم وتشويه صورة العمل الكبير الذي قام به الفريق كمنظومة متكاملة متناغمة من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير، وسحب على إثره البساط من تحت أقدام فريقهم الذي فشل بقيادة مدربه الجابر في تحقيق الحد الأدنى من طموحات عشاقه ومحبيه حتى الآن، خصوصا بعد أن كسر المنافس احتكاره لمسابقة كأس ولي العهد وجرده من لقبه وبات قريبا من تحقيق الثنائية..

 الهلاليون الذين كانوا أكثر الناصحين لبقية الفرق المنافسة ومطالبتهم الدائمة للقائمين عليها بعدم النظر إلى فريقهم والانشغال به، والتركيز على فرقهم لتصحيح أوضاعها وإعادتها للمنافسة من جديد، تبدلت أحوالهم وتغيرت تصرفاتهم بقدرة قادر هذا العام، ولم يجدوا تبريرا لضياع بطولتهم المفضلة ومن قبلها ضياع صدارة الدوري سوى التهجم على الحكام بمناسبة وبدون مناسبة، مع أن فريقهم هو أكثر الفرق التي استفادت من أخطاء الحكام، على عكس منافسهم النصر الذي يُعد الأقل استفادة والأكثر تضررا من أخطاء التحكيم التي تعتبر جزءا من اللعبة، وهذا بشهادة الغالبية العظمى من خبراء التحكيم بما فيهم رئيس لجنة الحكام ..

 ففي الفترة الأخيرة ومع اقتراب الدوري من خط النهاية وتشبّث المتصدر بصدارته وفشل فريقهم في اللحاق بمنافسه رغم محاولاته المتكررة، بدأوا بالعزف على وتر التحكيم بعد أن توغل اليأس في نفوسهم حتى سكن في سويداء القلب وذلك في محاولة يائسة لتحقيق بعض الأهداف، منها تحجيم منافسهم والتقليل من شأنه، وإيهام جماهيرهم بالظلم الذي وقع على فريقهم، وصرف النظر عن الأخطاء الفنية للمدرب سامي واستجداء الحكام من خلال الضغط عليهم، حتى وإن كانت المباراة فريقهم ليس طرفا فيها ..

 أما الكوتش سامي الذي ارتكب سقطة كبيرة، فتخلى من خلالها عن الروح الرياضية بعد رفضه المباركة لمن استحق الكأس فإنه لم يعترف بأخطائه أثناء المباراة وما سبقها من مباريات، ولم يوجه اللوم للمدافع سلطان الدعيع الذي سجل هدف النصر الأول، بل زاد الطين بِلة عندما لحق بمن سبقوه وقام بتوزيع الاتهامات تارة على الحكم السلوفيني الذي احتسب ركلة جزاء من وحي الخيال، وتارة أخرى على لاعبي العالمي الذين يجيدون التمثيل داخل المنطقة المحرمة – على حد تعبيره -، ولكن رغم ذلك يبقى سامي الذي «طار في العجة»، أسطورة هلالية الصنع، وخامة تدريبية تحتاج لمزيد من الوقت إلى جانب الدعم اللوجستي من الإعلام الأزرق والجماهير، وبعض اللاعبين الذين يجيدون الحلول الفردية لصناعة الفارق كي يصل لمبتغاه الذي سبق وأن حصل عليه عندما كان لاعبا ..

 وفي اعتقادي أن الحملة الشرسة التي شنها الإعلام الموالي للنادي الهلالي وبعض القائمين عليه خلال الأسابيع الماضية قوضت من فرص فريقهم للاحتفاظ بكأس ولي العهد، والمنافسة الحقيقية على بطولة الدوري وساهمت في توتر اللاعبين وشحنهم قبل وأثناء المباريات، وإذا استمرت هذه الحملة الممنهجة خلال الفترة المتبقية من الموسم الرياضي فإنها لن تؤتي أكلها وسيكون ضحيتها الفريق الذي سيودع موسمه بلا بطولة للمرة الأولى منذ سنوات طويلة ..

مقالة للكاتب علي السلمي عن جريدة اليوم

التعليقات

11 تعليق
  1. صوت الجماهير
    1

    الشرهه على اللي يتابع الاعلام الازرق المحتقن الذي لم يعد له أي تأثير

    فهو اعلام العصر الحجري ويكفي ان الاعلام العالمي يتابع ما يسطره

    ابناء كحيلان العالمي ــــ شكرا لهذا الكاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 1:45 م
  2. الشعـ النصراوىــــــــب
    2

    والله ماحد درى عنهم هم واعلامهم القافله تسير بكل هدوء والضوارى تعوى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 2:30 م
  3. يزيد
    3

    بطوله كاس الامير فيصل بن فهد قالو الهلال إهداء البطولة للنصر
    بطوله كاس سمو ولي العهد بداو يتهكمون على الحكم وهم من ازعجو القنوات الفضائية يريدون الحكام الأجانب واللى اخره والحين يتكلمون على الحكم الأجنبي
    والدوري نفس الشي

    بطوله كاس الملك بتكون بين الشباب والنصر والاتحاد
    ليسئ تقليل من الانديه الثانيه ولاكن الوضع بالدوري يوحي بذالك
    الموسم اللي فات اخذه الاتحاد رغم انه بالدوري لم يكن يقدم المستوى المئمول منه وكذالك الشباب

    مجرد رائي ولا يفسد بالود قضيه

    تحياتي للجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 2:53 م
  4. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    4

    أحلى شيء في هذا الموسم هو :
    إن العالمي يدبغهم في الميدان في الدوري وفي الكأس والطواقي يشككون عبر الإعلام !!!!
    طبيعي جدا حينما تفشل في مواجهة خصمك وجها لوجه مرة ومرتين وربما ثلاث فإنك لن تجد سوى الإعلام للترفيه عما بداخلك من غبنه وتلطيش !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 4:17 م
  5. محايد
    5

    والله انه الحقيقي التصر استفاد من الحكام وبالذات في مباره الشباب والنصر لان الهلال في وقتها كان الاول والشباب بيته وبين التصر نقطتين لو فاز الشباب كان صار الثاني وكان طموحه اكبر ينافس علي الدوري بس الحكم مرعي العواجي ذبح الشباب ! بعدين الفتح أخذ الدوري محد قال الحكم ونفس الشي الاتحاد من قبل والشباب بس النصر واضح ان الحكام مساعدينه لو احتسب ضربه جزاء العروبه كان صار الفرق اربع نقط بين الهلال والنصر وكان راح يكون ضغط كبير علي التصر ! الحقيقه ان النصر بيحصل علي الدوري بمساعدت الحكم شا من شا وأبي من ابي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 7:33 م
  6. فهد عبدالله
    6

    اللهم لا شماتة سلموا فريقهم للمتدرب وتركوه يغرق مع سامي والتفتوا الى البطل المتجدد للنيل من عودته وانجازاته والتقليل منها وتشويهها كعادتهم في تشويه صورة وسمعة رياضتنا السعودية من قبل !

    انه العالمي حتى الخصوم تركوا عيقهم يترنح بفعل سامي والرئيس وعضو الشرف والملايين طارت صيفا وشتاءا دون فائدة ولا مردود وما زالوا في انهيار . اتجهوا الى الطرب والفن العالمي ليستمتعوا نسوا الدلال واتجهوا للجمال ليشوهوه بخربشاتهم وبضحالة تفكيرهم الواطي والمتعصب والمتعنصر !

    هاهو العالمي يزيدهم الما على آلامهم وآلام فريقهم ومتدربهم ووضعهم المزري امام الملأ !

    عدالة السماء قست عليهم وننتظر المزيد من القسوة والالم لهم ولناديهم ولجماهير جحا النكتة .

    انتهت السنوات العجاف ياسادة وتركناها لكم ايها لمتعصبون وطغاة الاعلام .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 9:07 م
  7. حالمي ترشيح
    7

    البطولة مقننه وممهده من الدمعة والبكاء العام الماضي بنهائي ولي العهد .

    بس فاحت الطبخة والتحكيم .

    يعني اتوقع لو يستمرون بهذا الدعم المهووس بمكن يشارك بنهائي ابطال اوروبا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2014 الساعة : 9:54 م
  8. هلالي صميم
    8

    يستحق النصر كأس ولد العهد بدون اي شك لكن صداره مستحقه > يغمز للكاتب نسينا مرعي > نسينا الهويش > نسينا حكم مباره الفتح > نسينا حكم مباره الرائد > نسينا الفنيطل من حصل شي يستاهله لكن لاتتذاكى علينا بكلام ماخوذ خيره عارفين البير وغطاه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2014 الساعة : 8:23 ص
  9. العالمي المكي
    9

    في مباراة النصر والشباب؛ النصر كان الأول وبفارق أربع نقاط عن الهلال الوصيف، وليس كما يدعيه بعض الكذبة أو الجاهلون للحقيقة.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2014 الساعة : 11:15 ص
  10. الشمالي الجنوبي
    10

    ياسبحان الله حتى وهم متقدمين ويشتغلون صح في الملعب
    إلا ان اعلامهم ماهو مستمتع إلا بطاري الهلال
    كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير يا الزعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2014 الساعة : 1:02 م
  11. لعيون كحيلان
    11

    الحمد لله على نعمة العقل،،،
    من أفواهكم ندينكم تعليق رقم 5 وربي انك كذاب أشر كيف النصر استفاد من التحكيم والهلال كان الاول والنصر الثاني والشباب لو فاز على النصر كان الثاني ومباراتنا مع الشباب في الجولة ١٢ ومباراتنا مع ....ك في الجولة الحاشرة ودعسك وطردك من الصدارة ،،،
    كذابون ويكذبون الكذبة ويصدقونها
    الحمد لله أني نصر آوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2014 الساعة : 7:29 م
106