العراق تؤجل اعلان قرار مشاركتها في كأس الخليج بالرياض

السعودية والعراق

شددَ أمين سر اتحاد كرة القدم العراقي طارق أحمد إن مشاركة المنتخب العراقي في بطولة الخليج المقرر اقامتها في الرياض لم تتحدد بعد، فيما أكد الجانب السعودي إن مشاركة العراق في اجتماعات مناقشة اقامة البطولة الخليجية يؤكد مشاركة العراق فيها.

وقال أحمد ردا على سؤال صحافي من صحيفة “الاقتصادية” السعودية بشأن مشاركة المنتخب العراقي في كأس الخليج المقبلة في الرياض من عدمه والتناقض في تصريحات مسؤولي اتحاد القدم العراقي ووزارة الرياضة والشباب: “أنا هنا في الرياض لتمثيل اتحاد القدم وليس لي علاقة بالوزارة، وأرجو ألا تجرني للحديث في السياسة.. أمر مشاركتنا لم يتحدد ولكل حادث حديث ما زال هناك وقت طويل قبل موعد البطولة”.

وبين أحمد في رده على قيام مسؤولين حكوميين وصحف عراقية بوصف منتخب السعودية بأنه منتخب داعش: “لم اطلع على ما بدر من إحدى الصحف بوصف المنتخب السعودي الأولمبي باسم إحدى الجماعات المقاتلة في سورية “داعش”، نحن نكن كل تقدير واحترام للسعوديين والكرة تجمع ولا تفرق ما يهمنا ويقع تحت مسؤوليتنا ألا يبدر من لاعبي المنتخب العراقي أو مسؤولي الاتحاد الرسميين أي إساءة تجاه السعودية وشعبها، أما ما يصدر من جهات أخرى فنحن لا نملك سلطة عليهم ولا نقدر على محاسبتهم”.

بالمقابل، أكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر أحمد الخميس أن حضور ممثل الاتحاد العراقي في الاجتماع يؤكد أمر مشاركتهم في البطولة المقبلة، وقال: “لم نناقش أمر انسحاب المنتخب العراقي في الاجتماع لأن مشاركة ممثل اتحاد القدم يعني أن النية موجودة للمشاركة، لو هناك انسحاب كان غاب الوفد العراقي عن الاجتماعات”

التعليقات

3 تعليقات
  1. sareeh
    1

    من كثرهم يعني :( مولازم يشاركون لأنهم اذا شاركو يبون يسون لنا مشاكل و تذكروا كلامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2014 الساعة : 2:26 م
  2. مفتاح الخبر
    2

    اسعد ايام حياتي لما ما اشوف وجه واحد فيكم فى كاس الخليج العربي يا خدم ايران المجوس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2014 الساعة : 3:28 م
  3. همر
    3

    بدلوهم بالأردن هؤلاء أهل الشقاق والنفاق ترا مصخوها بزيادة الله لأيكثرهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2014 الساعة : 5:25 م
101