بيلد : “جوارديولا آينشتين كرة القدم.”

جوارديولا

وصفت صحيفة “بيلد” الألمانية، المدير الفني الإسباني لفريق بايرن ميونيخ جوسيبي جوارديولابأنه آينشتين كرة القدم في العالم.

وألبيرت آينشتين هو عالم فيزياء ألماني له العديد من النظريات أشهرها نظريتي النسبية الخاصة والعامة وحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1921.

ونشرت “بيلد” في نسختها الورقية الثلاثاء تقريراً عن جوارديولا عنونته بـ “جوارديولا آينشتين كرة القدم.”

وتحدثت الصحيفة أن ما يميز المدرب بيب ويضعه في مساحة خاصة بعيداً عن أي مدرب آخر، من ناحية القدرات التهديفية للفرق التي يقودها والاعتماد على التمرير القصير وامتلاك الكرة والتخكم في زمام الملعب.

وتطرقت بيلد للحديث عن تصريح جوارديولا عقب فوز فريقه بخمسة أهداف دون رد على آنتراخت فرانكفورت حين قال “أريد المزيد من الأهداف”، في إشارة لثقته المدرب الكاملة في لاعبيه وما يقدرون على تحقيقه.”

وسجل لاعبو بايرن ميونيخ حتى الآن 51 هدف في 19 مباراة ، بينما لم يدخل مرمى الفريق إلا تسعة أهداف وفاز بـ17 لقاء من أصل 19 مباراة دون التعرض لأي هزيمة.

وحقق جوارديولا حتى الآن لقبين مع بايرن هما كأس السوبر الأوروبي من براثن تشيلسي الإنجليزي بقيادة جوزيه مورينيو، محققاً أول كأس سوبر أوروبي في تاريخ الألمان قبل أن يلحقها بأول كأس عالم للأندية في تاريخ ألمانيا أيضاً بالفوز 2-0 على الرجاء المغربي ديسمبر الماضي.

وعرف بيب بطريقة التيكي تاكا التي تعتمد على التمرير القصير وامتلاك الكرة في نصف الملعب بالإضافة لمهارات اللاعبين الفردية وهو الأسلوب الذي طبقه مع الكتالان ليحقق به 14 بطولة في أربع مواسم، ليحاكيه بعدها مع بايرن ميونيخ السائر بخطى ثابتة في دوري الأبطال الأوروبي وكأس ألمانيا، بالإضافة لتصدر الدوري بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه قبل 15 جولة من النهاية.

110