المغرب يواجه الغابون وديا في مارس المقبل

المغرب

ذكرت وسائل الاعلام المغربية اليوم الاثنين ان المنتخب المغربي الذي لم يعين مدربا جديدا حتى الان، سيواجه نظيره الغابوني في مباراة دولية ودية في كرة القدم في 5 مارس المقبل في مراكش (جنوب).

ويتعلق الامر بالمباراة الاولى لاسود الاطلس منذ التعادل مع جنوب افريقيا 1-1 وديا في 11اكتوبر الماضي في اغادير وخصوصا منذ عدم تجديد عقد مدربه السابق رشيد الطاوسي.

ويستعد المنتخب المغربي الذي فشل في التأهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الصيف المقبل، لنهائيات كأس امم افريقيا التي يستضيفها على ارضه العام المقبل من 17 يناير الى 7 فبراير.

وتأخر تعيين مدرب جديد للمنتخب المغربي بسبب غياب رئيس جديد للاتحاد المغربي، علما بان الاتحاد الدولي (فيفا) ابطل انتخاب فوزي لقجع رئيس نهضة بركان خلفا لعلي الفاسي الفهري في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد انتخابات مشحونة استغرقت 14 ساعة وذلك “في ضوء عدم التزام الاتحاد المغربي بواجبها المتمثل في الإمتثال لتوجيهات الاتحاد الدولي (المادة 13، الفقرة 1 أ) من نظام فيفا الأساسي”.
وطلب الفيفا من الاتحاد المغربي “اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح فيفا المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2014، على أن تتولى، في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة”.

ولقيادة المنتخب المغربي امام الغابون، اوضح الاتحاد المغربي انه سيقوم “بالتشاور مع المدراء الفنيين” الذين يرتبطون معه بعقود.

112