تشافي : كرة القدم “دائما ما تقدم فرصة للثأر”

2263008_FULL-LND

قال لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني تشافي هرنانديز أن كرة القدم “دائما ما تقدم فرصة للثأر”، وذلك أمام احتمال مواجهة البرازيل في كأس العالم الصيف المقبل، خاصة وأن “راقصي السامبا” فازوا على “الماتادور” في نهائي كأس القارات العام الماضي.

وقال تشافي في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “ليت هذا الأمر يحدث في النهائي، ولم لا؟.. إنها كأس العالم.. كرة القدم دائما ما تقدم فرصة للثأر، أتمنى أن يحدث ذلك في المونديال”.

واعتبر اللاعب أن البرازيل “لم تترك إسبانيا تلعب” في نهائي كأس القارات، معتبرا أن الهدف الأول الذي جاء مبكرا هو الذي حدد مسيرة اللقاء.

ووصف تشافي المجموعة الثانية التي تلعب بها أسبانيا وتضم تشيلي وهولندا وأستراليا بالمعقدة.

وأردف اللاعب “لدينا رغبة كبيرة في القيام بالأشياء بشكل جيد ، والحفاظ على اللقب مع التحلي بالحذر والحيطة ، نعرف صعوبة اللعب بالمونديال والمجموعة التي أوقعتنا القرعة بها”.

ووصف تشافي وقوع هولندا ، التي خسرت من إسبانيا في نهائي النسخة الماضية بجنوب أفريقيا عام 2010 ، مع فريقه بنفس المجموعة بأنه “خامة لرواية جيدة”.

وأكمل اللاعب “ربما يدخل هذا في اطار القصص والروايات في تاريخ كرة القدم التي لا تخلو من المفاجأت، فمباراة نهائية انقلبت الآن إلى أول مباراة في المجموعة”.

وتابع تشافي “أتمنى أن أصل للمونديال في حالة بدنية جيدة، في الوقت الحالي أنا في أفضل حال ولدي رغبة كبيرة في المشاركة وتقديم مونديال جيد، أتمنى أن تصل إسبانيا لأبعد مدى ممكن وأن نحافظ على اللقب”.

112