جمال عارف: لا مجال للتشكيك.. فاز بها العالمي!!

• بعد إطلاق الحكم السولوفيني لصافرة نهاية المباراة الختامية لكأس ولي العهد كان المشهد مختلفا ومتناقضا في المعسكرين الأصفر والأزرق!!

• في المعسكر الازرق حزن وحسرة وألم وبكاء وتبريرات وغضب في المدرجات وخروج فوري لأنصار الهلال من الملعب!!.

• وعلى النقيض تماما في المعسكر الاصفر فرح وتهان وتصريحات وانتشاء ببطولة جاءت من البوابة الاوسع!!.

• كانت كاميرات القناة الرياضية (الناقل الحصري) مع البطل لحظة بلحظة في الملعب والمدرجات وحتى في غرف اللاعبين من خلال تغطية مميزة نقلت المتابع والمشاهد إلى منطقة الحدث وقدمت له الجديد لحظة بلحظة وهو عمل يسجل للقائمين على القناة السعودية الرياضية ولكل من ساهم في اظهار هذا النهائي الكبير بتلك الصورة!!

• في الهلال حاولوا تبرير الخسارة بالتحكيم من خلال المدرب سامي الجابر وهو تبرير مرفوض بالتأكيد.. فالفريق البطل الواثق من قدراته وإمكاناته لا يمكن أن يركن إلى التبرير وبالذات في مباراة استمرت اكثر من (90) دقيقة!!

• أسأل سامي الجابر وهو الذي كان يحاول التقليل من فوز العالمي.. اين فريقك طوال المباراة ولماذا عجز عن تسجيل هدف ثان بعد هدف ناصر الشمراني الذي جاء بجهد فردي ومن خلال ميزة السرعة التي تفوق بها على دفاع النصر!!.

• كنت أتمنى من الجابر وهو الذي عاش اجواء مثل هذه النهائيات أن يسأل نيفيز عن ادائه المتواضع الذي قدمه في المباراة بدلا من محاولة التشكيك في بطولة استحقها النصر كونه الاجدر والافضل والأميز!!.

• كنت أتمنى من مدربنا الوطني أن يسأل نفسه هل هو مقتنع بالاداء الذي قدمه فريقه في المباراة وكيف لم يستطع أن يحافظ على تقدم فريقه بالهدف في مباراة حاسمة.

• أما النصر فهو الفريق الذي استحق هذه الكأس الغالية كونه الافضل والاميز هذا الموسم والفريق الذي مازال يقف على قمة الدوري بدون منافس!!.

• ليفرح النصراويون ويواصلوا الانتشاء بهذا الفريق البطل ويدعوا لمن اراد أن يبرر أن يبرر بعد أن اصبحت الكأس في دولاب العالمي كشاهد على التفوق والتميز الذي اضحى ماركة نصراوية مسجلة في اروقة وميادين كرة القدم السعودية!!.

كلام متعوب عليه

• في الموسم الماضي خسر النصر نهائي كأس ولي العهد بضربات الترجيح ولم نقرأ تشكيكا من أي نصراوي بفوز الهلال.

بينما في هذا الموسم كسب النصر البطولة بدون ضربات ترجيح وظهرت بوادر التشكيك من قبل سامي الجابر!!

• ابن الأمير فيصل بن تركي كان محورا ثابتا في المباراتين، بكى في الموسم الماضي لضياع الكأس وكان الاكثر سعادة هذا الموسم بتحقيق النصر لكأس البطولة!!.

• اذكر أنني كتبت عن هذا المنظر وقلت وقتها لا تحزن يا تركي فالقادم أحلى.. وهذا ما حدث بطولة كأس ولي العهد.. وصدارة الدوري والقادم احلى للكتيبة النصراوية!!.

• أعرف أن ابراهيم البلوي ليس مسؤولا عن التعاقد مع مدرب ضعيف ولاعبين محترفين اضعف.. ولكنني أعرف بالتأكيد أنه الآن هو رئيس نادي الاتحاد.. تحرك يا ابراهيم وعالج مشكلة الفريق فالوضع خطير وأنت صاحب القرار.. في النهاية الجمهور لا يرحم!!

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

التعليقات

16 تعليق
  1. عٌشُقٌ نْصًرآوُيُة
    1

    والله كﻻمه في الصميم .. شكرا جزيﻻ لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 2:15 م
  2. أبو متعب
    2

    استاذ جمال أنت دكتور الكلمة الصادقة والنقد الهادف قبلة على جبينك من جماهير الشمس مع دعواتنا وتمنياتنا القلبية بالتوفيق للعميد المونديالي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 2:26 م
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    أول مرة في حياتي اقرأ مقال وأعجز عن التعليق ….
    مقال جدا رائع ، جمع بين الوهم والواقع ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 2:48 م
  4. ابو عبدالكريم
    4

    جمال عارف اسم على مسمى كثرالله امثالك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 4:05 م
  5. الشعـ النصراوىــــــــب
    5

    مقال رائع ومنصف بارك الله فيك يادكتور جمال عارف قل ان تجد الصادقين فى زمن المتباكين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 4:35 م
  6. سام
    6

    مقال مميز شكرا لك

    لكن مالمطلوب من البلوي !! ليست فترت انتقالات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 6:23 م
  7. محمد الصالح
    7

    ابو عبدالعزيز يتحفك بكتاباته الهادفه وألواضحه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 11:28 م
  8. شنكوتي
    8

    احترم هذا الكاتب كثيرا فهو من الصحفيين المحترمين
    سواءَ اتفقت ام لم اتفق معه
    اليس هومن ترك العمل في المركز الاعلامي لنادي الاتحادابان رئاسة البلوي
    لانه يتعارض مع عمله كصحفي
    ويقول لااستطيع ان اقول كلاما وانا غير مقتنع به
    ولذلك اخترت الصحافة وحرية قلمي
    احتراماتي لك ولكل صحفي يحترم مبادئه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 3:05 ص
  9. رياضي عتيق
    9

    شكراً على الانصاف وكلمة الحق والتي يعجز عن قولها الكثير ، النصر عن استحقاق انتصر ، مقارنة بين مدربي الفريقين ، العام الماضي مدرب النصر رغم انة خسران هناءهم فرداً فردأ وحتي بغرفة ملابس اللاعبين ذهب لهم للتهنئة وعناق لاعبيهم ، ان دل انما يدل علة ثقافة وحكمة تحسب لهذا المدرب وشجاعة الفرسان تنادية، وهذة السنة تعودنا اللطم والانهزامية والتشكيك منهم بكل مباراة للنصر ، النصر يقدر ان يبادلهم نفس الشعور ولكن تأبي على نفوس لاعبية واجهزتة الاخري ، التقليل من الآخرين ، تلك الميزة بين الفريقين ، شكرأ استاذ جمال .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 7:28 ص
  10. الزعيم
    10

    رد على رقم ١ و٢ و٣ و٤ و٥ و٦ و٧ يعني رد على الجميع 8)
    من صدقكم انتم مقال رائع ؟؟؟؟؟؟ 8-O
    والدليل انه لا مجال للتشكيك بها هو تحول كرة القدم الى كرة طائرة 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 8:42 ص
  11. الزعيم
    11

    ايه ابسئال كاتب المقال سؤال ؟؟؟ ماهي توقعاته للاتحاد في دوري ركاء الموسم القادم :-P :lol: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 8:47 ص
  12. سنة الهدايا
    12

    مليون مرررره قلنا من يصنع الصغار ويجعلهم اعلاميين كبار هو الهلال فقط – لله درك يا زعيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 10:44 ص
  13. الزعيم
    13

    ابارك للعالمي كاس البطولة ويستاهل على ما قدم من روح عالية وتكتيك مدرب عالمي .

    اما المسمى جمال عارف :

    اولا : هو ليس دكتور لكي تلصق به ولا يحمل شهادة دكتوراه .
    ثانيا : لا اريد الحلف بالله , ولاكن اذا تكلم عن نادي النصر وتغزل ومدح ليس حبا بالنصر !!! بل من كره وبغض لنادي الهلال .
    ثالثا : انتبهوا اخواني النصراويين ؟؟ الكاتب عمل عمايله لحد ما نخ وطاح نادي الاتحاد هو كثير من هو على شاكلته .
    فاحذرو ان يغرر بكم من امثاله .
    قبل ان اهاجم من أي معلق على كلامي . يقول المثل : اسال مجرب ولا تسال طبيب . عندكم اعلاميين كثر في الاتحاد اسال وشاور وتشوف حقائق مره .
    رابعا : هو وجد من يفوز على الهلال وبنهائي مثل نادي النصر ويستحق , وهذا لا يهمه النصر ابدا حتى لو ان الذي فاز بالبطولة نادي غير العالمي بقدر ما يجد من ثغره او مكان ليبث سموم التعصب والتشافي على نادي الهلال .

    لا تفسدون فرحتكم بدخول ناس من غير البيت النصراوي .
    دمتم بخير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 11:29 ص
  14. الزعيم
    14

    تصحيح
    تعليق الزعيم رقم 11 ليس انا

    لم انتبه والا كان غيرت المعرف بي.

    مع احترامي للجميع .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 12:22 م
  15. فايز
    15

    من شفت كلامك على التلفزيون فلا يمكن ان يعتد برأيك انت ومن على شاكلتك من مشجعي الاتحاد.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 12:52 م
  16. قول الحقيقه
    16

    والله اي شخص يخاف الله ومنصف هلالي او تصراوي او اتحادي او اهلاوي يعرف ان ضربه الجزاء غير صحيحه ! اما هذا الكاتب معروف بحقده علي الهلال والله الو ن الاتحاد مكان الهلال كان قومت الدنيا وقعدته ! يا اخي عندي أصدقاء نصروايين وانحاديين كلهم يقولون ضربه الحزاء مؤ صحيحه والمفروض فاول لنواف العابد ! قول الحقيقه بلا تعصب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2014 الساعة : 1:20 م
106