رسمياً .. الإماراتي علي حمد يعتزل التحكيم

image

أعلن الحكم الإماراتي الدولي علي حمد، رسميا قرار اعتزاله صافرة التحكيم و اتجاهه للعمل الإداري بعد مشوار حافل استمر لمدة 16 عاما ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد،  بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي وبحضور محمد عمر عضو مجلس الإدارة  رئيس لجنة الحكام ويوسف عبدالله الأمين العام باتحاد الكرة.
و أوضح الحكم الدولي علي حمد أن قرار اعتزاله صافرة التحكيم يعتبر الموقف الأصعب له خلال مسيرته العملية و الاجتماعية ، و قال “تعرض لمواقف عديدة لكن هذا هو الموقف الأصعب لي في مسيرتي “.
وذكر علي حمد  الملقب بـ”كولينا الإمارات” الأسباب التي جعلته يتخذ قرار اعتزاله في هذا التوقيت ، حيث قال: “السبب الأول يعود إلى أنني أكملت 9 أشهر بعد إجرائي للعملية الجراحية و لم أحقق أي تقدم في الجانب الصحي  وبالتالي فمن الصعب العودة مرة أخرى لأرضية الملعب”.
و أضاف: “السبب الثاني والرئيسي هو عدم  الوصول إلى كأس العالم 2014 في البرازيل، بالإضافة إلى إنني سأقلل من فرصة زملائي الاخرين من خلال وجودي كحكم دولي  و أريد أن أوضح مدى فخري بالحكم الدولي الأخ محمد عبدالله الذي أدار مؤخرا نهائي كأس أسيا تحت 22 عاما  فمن خلال طريقة قيادته للمباراة النهائية أؤكد بان هناك من هو جاهز لإكمال المسيرة المميزة للصافرة الإماراتية”.
و تمنى له التواجد في نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا و المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا .
أبدى يوسف عبدالله الأمين العام باتحاد الكرة الإماراتي  حزنه على اعتزال علي حمد باعتباره واحد من أفضل الحكام الدوليين المتواجدين في الدولة وعلى المستوى العربي و الأسيوي.
و تابع: “خسرناه في الملعب و كسبناه خارجه و من جانبنا سنوفر له كل سبل النجاح كمحاضر و مقيم للحكام ، و تمنى لحكمنا الدولي المعتزل التوفيق في مشواره الاجتماعي و العملي”.
يذكر أن علي حمد الذي انطلقت مسيرته قبل 16 عاما كان قد نال الشارة الدولية في 2005 و أدار العديد من المباريات  في مختلف المسابقات المحلية والدولية ونال العديد من الانجازات على المستوى المحلي والعربي والقاري والعالمي.
110