مبروك يا نصر .. شكرا يا هلال !!

رامي العبوديعندما يكون الفريق متكاملا كما هو حال نادي النصر فان بطولة الدوري عادة تكون هي الأقرب والأسهل له .. أما بطولات الكوؤس فان الفرص فيها تتقارب والفوارق بين الأندية تتقلص ولذا كانت فرصة الهلال للظفر بكاس ولي العهد مساوية لفرصة النصر ولكن النصر حسمها بالاصرار والرغبة الشديدة في تحقيق البطولات وبالتالي أصبحت فرصة النصر للجمع بين البطولتين كبيرة جدا مما يعيد فارس نجد للواجهة كما كان في الزمن الجميل .

بعد أن نبارك للنصر بطولته المستحقة وعن جدارة لابد وأن نشكر الهلال على منافسته القوية لنادي النصر في البطولتين ولولا قوة نادي الهلال ومنافسته الشرسة لما كانت بطولات النصر هذا الموسم بهذا الطعم الجميل .
أجمل ما في كرة القدم والرياضة عموما هو التواضع عند الفوز وتقبل الخسارة بكل روح رياضية .. لأن الرياضة تسمو بالروح وتعلو بالخلق وتقرب بين الشعوب .ولذا أتمنى من كل نصراوي أن لا يستخدم هذه البطولة ليستفز بها الهلاليين وأن تكون فرحتهم في حدود الخلق الجميل و يتمنوا لمنافسهم حظا أوفر في قادم البطولات .. كما أتمنى من كل هلالي أن يبارك للنصراويين فوزهم بكل روح رياضية حتى نشكل جمهور رياضي واعي مثقف يبتعد عن البغضاء والكراهية .
نقاط تحت السطر :-
* شكل جمهور الناديين لوحات جميلة على المدرجات وان كان تيفو النصر هو الأجمل والأكثر اتقانا وذلك يعود لخبرتهم في رسم هذه اللوحات منذ بداية الموسم ولا بأس أن يتعلم جمهور الهلال من جمهور النصر .
* لن أزيد وأعيد في التحدث عن دهاء كارينيو فما قام به كارينيو في هذه المباراة يدرس من حيث التكتيك والتبديلات وحتى من ناحية التجهيز النفسي والتجهيز البدني وتدوير اللاعبين في المباريات السابقة .
* تفوق كارينيو على سامي الجابر طبيعي بسبب خبرته الكبيرة ولكن أيضا لابد و أن نشكر الجابر على جهده ومحاولاته ولابد أن تكون مثل هذه المباريات خير زاد له في اكتساب الخبرة في قادم أيامه.. ولا بأس أن يتعلم سامي من كارينيو .
* حسين عبدالغني ونور ومحمد حسين كانت خبرتهم الكبيرة خير معين للاعبي النصر الصغار لتجاوز مثل هذه المباريات الصعبة .
* برازيلي عن برازيلي يفرق .. نيفيز يحمل على أكتافه فريق الهلال … وفريق النصر يحمل على أكتافه التون .
* بعد الله سبحانه تعالى جمهور النصر هو السبب الأول في تحقيق هذه البطولة وقادم البطولات ان شاء الله ثم بعده يأتي مثلث مكون من اللاعبين والجهاز الاداري بقيادة كحيلان والجهاز الفني بقيادة كارينيو لا تستطيع أن تفضل أحدهم على الآخر .
* الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود هو خير من يتحدث باسم النصر سواء كان مدافعا أو مهاجما .. بصراحة يملك خبرة كبيرة في هذا المجال استمدها من والده رمز النصر الخالد رحمه الله .
الرمية الأخيرة :-
انها حقبة النصر .. انه زمن النصر ..فابشروا يا عشاق المجد واستعدي يا آسيا فقد عاد أول عالمي وأول ممثل لك وأول من شرفك في المحافل الدولية .. أما أنتم يا أندية الوطن فما عليكم الا الاستسلام واللعب على المركز الثاني في كل البطولات .

تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

16 تعليق
  1. فهد عبدالله
    1

    قصة البعد عن البطولات وانتهت وسنؤكدها بالدوري وكأس الملك بإذن الله . ماذا لديهم اعلام هايدي وجماهير جحا ؟

    اللجان والحكام الى متى الاستسلام واذل والهوان والعجز امام الظلم والطغيان ؟

    انهضوا من سباتكم وابرزوا عدل ميزانكم فوالله لن ينفعكم لا هلال ولا اعلام لن ينفعكم الا عدالة الضمير امام الله .

    هاأنتم شاهدتم بأم اعينكم مالذي يحدث لكم وللجنتكم ورئيسها ولكم ولزملاءكم من طلم وطغيان وبهتان . مالذي يريد هؤلاء المفسدون العابثون باللجان والحكام لا محلي معجبهم رغم الدلال ولا اجنبي عاجبهم رغم العدل والانصاف . !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 3:49 م
  2. nimer
    2

    تحياتي أخ رامي
    نبارك لك أولا وملاحظاتي على كارينو هي :
    1-استبدال نور قرار خاطئ وكان خميس الأولى بالتغيير
    2-ابقاء التون طول هذا الوقت وكان المفروض يحل الراهب بديلا عنه بعد ضربة الجزاء (ستكون تاريخية على الهلال)
    3- اشراك الجيزاوي كان خطأ أيضا لم يقدم شي يذكر( يتجاهل التعاون احيانا) وكان عطيف الأقرب
    كما لاننسى ( الشق والبعج )والذي قام به سامي باخراجه العابد لأن الغامدي تحرر وصال وجال فشكرا سامي وخلك على هالوزنية ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 4:07 م
  3. وين مايروح الاصفر انا وياه
    3

    اسيا اشتاقت لفارسها الاول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 4:21 م
  4. نصراوي تبوك
    4

    يالبييييييه يا رامي لبى قلبك اقسم بالله كاتب مبدع متمكن متميز عن الكل

    الدويش الثاني

    واااصل يا بطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 4:40 م
  5. سعودي و افتخر
    5

    صدق من قال الانجاز (يهذب) جمهور الجار 8)
    يا ولد يا ( مهذب ) ,,, اثر الموضوع و ما فيه بطولة وحدة و ( تعقّلك ) 8)
    ياليت البطولة تقدمت سنة ,,, علشان يقل احتقانك شوي انت و ربعك :mrgreen:
    عموماً نصيحة لوجه الله ,,, من المهم ان تنبهوا كل من لاعبيكم بالتالي
    1- دلهوم : اوع تصد الكرات العرضية في منطقة الـ 18 باليد كما كرة الطائرة :wink:
    2- الحوسني : لا تكرر طيحات من نوع ( دغدغني ) في الـ 18 فمو كل مرة تسلم الجرة :lol:
    3- شايع شراحيلي : قولوا له لا تقعد تتوطى في بطون خلق الله في الـ 18 فمن الطبيعي ان يحتسب عليك فاول و كرت احمر لو كان الحكم مركز :-D
    لاعبي النصر كانوا يخبّصونها كل المواسم اللي راحت ولا حد درى عنهم :arrow:
    اذا كان فريقهم منافس ,,, سيكون ( الفوكس ) عليهم 8-O
    مفهووووووم :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 5:46 م
  6. محمد كبيسي
    6

    كنت ناوي ان اشيد بالكاتب لكن كلماته اﻻخيره رحعتني الي موقفي منه فهذا المتعصب وامثاله هم من وصل النصر وامثاله الي ماكان عليه قبل سنتين وسوف يعيدونه اليه بمقالتهم المتعصبه ياهذا من سنين لم يأخذ فريقك سوى بطوله واحده واخشى مااخشاه ان تكون بيضه ديك اما عن الفرق اﻻخري واستخفافك المهين لها فبعضها حقق بطوﻻت في زمن بسيط اكثر من مما حققته في سنواتك كلها لهذا الزم مقامك واعرف ان لكل نادي رجاﻻت ومشجعين يستطيعون خرس لسانك وبالادله مو بكلام متعصبين وعلى العموم مبروك لكل نصراوي وﻻعزاء للمتعصبين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 6:24 م
  7. رامي العبودي
    7

    تحياتي للجميع
    والف مبروك لكل نصراوي وهاردلك لكل هلالي
    الاخ nimer
    تفييرات كارينيو كانت تكتيكية بحتة ولكل تغيير معنى فني مفيد يخدم النصر حسب ظروف المباراة
    1/ اخرج نور في الدقيقة 60 بعد تقدم النصر في النتيجة مباشرة والغرض من ذلك اولا ان نور لا يستطيع ان يؤدي بكفاءة اكثر من 60 دقيقة كما ان الهلال سيندفع للامام لتحقيق التعادل والشهري يجيد نقل الهجمة المرتدة بسرعة فائقة وفعلا تحصل النصر على أكثر من 4 فرص مؤكدة بعد نزول الشهري ولكن لحسن حظ الهلال لم تستثمر .
    2/ نزول الجيزاوي بدلا لعوض كان الغرض منه ايقاف جبهة ياسر الشهراني وسالم الدوسري فبعد خروج العابد اصبح الهلال بلعب عن طريق جبهة واحدة وهي اليمنى ونجح الجيزاوي في ذلك بنسبة 100% فاوقف تقدم ياسر كما دعم عبدالعني كثيرا في الدفاع .
    3/ ابقاء التون كل هذا الوقت رغم عدم توفيقه في احراز الفرص التي اتيحت له كان بسبب القوة البدنية التي يتمتع بها التون خاصة وان النصر يعتمد على الكرات الثابتة التي يجبدها عبالغني ويحيى ويجيد التون مع عمر ومحمد حسين التعامل معها بسبب اطوالهم الفارعة كما ان التون قام بدور خفي مهم جدا وهو تحييد ديجاو (تماما وابقاءه في مكان واحد حتى لا يتحكم في تنظيم دفاع الهلال فبقي ديجاو مشغولا كل الوقت في مراقبة التون والقفز والالتحام معه في كل الكرات العالية …. اما التأخير في استخدام ورقة الراهب كان بسبب ان احتمال تمديد المباراة اوقات اضافية كان قائما ولذا كارينيو فضل الاحتفاظ بهذه الورقة حتى الرمق الاخير .
    ارجو ان اكون قد وفقت في شرح تكتيك الداهية كارينيو والذي ارى انه نجح كعادته بامتياز في قراءة المباراة وقيادة فريقة للكاس .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 6:29 م
  8. متعب العالمي
    8

    مبروك ياجماهير الشمس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 7:29 م
  9. سامي افضل 72 مدرب في العالم
    9

    بطوله غير مستحقه ضربه جزاء خياليه المفروض فاول للعابد بس هذا اصلا اسلوب التصر في الفوز ! والله ثم والله لو انهزم التصر كان قالو ان مدرب النصر هو السبب كيف يحط يحي الشهري احتياط والحوسني ويدخل محمد نور لان ثقيل بس سبحان الله صار سبب الفوز محمد تور مع انه ما قدم اي اضافه للتصر واللي مؤ مصدق يشوف المباره مره ثانيه احتفاظ بالكوره لين تنقطع غير التمربرات المقطوعة ! اما كلامك ان انديه الوطن تنافس علي المركز الثاني وهذا قمة الغرور يا شيخ الفتح حصل علي الدوري وكاس السوبر كأول نادي سعودي يحقق هذا الإنجاز ما سوي اللي تسونه ! علي العموم مصير النصر السنه الجايه مثل الفتح هذي السنه راح ينافس علي المراكز الاخيرة اكيد راح يعتزل حسين عبدالغني لانه اول كاس بحمله في حياته وهو في تادي سعودي ومحمد نور بيرجع الاتحاد او يعتزل وسبب فوز التصر بالكأس وتصدره الدوري بفضل دعم الحكام له وضعف نادي الشباب والاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 7:55 م
  10. النصر أول عالمي في آسيا
    10

    ألف مبـــــــــــروووك للنصراويين البطولة عبر البوابة الهلالية ولاعزاء للحاقدين .

    أضحكتني بعض التعليقات الحساسة منك يا رامي و نست أن (كثير من كتابهم) يكتب اتركوا التعصب وشجعوا الهلال هههههه فضلا عن حربهم الدائمة على كل شيء يخص النصــــر و الأدلة أوضح من الشمس وأولها صحف حكومية بالوسطى لكنهم مثل شعب الله المختار مبرئين أنفسهم !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 9:37 م
  11. هلالي مخضرم
    11

    متناقض تقول لاتستفزون الهلاليين ومقالك كله استفزازي ….ترى كلها كوره اتركوا الاحتقان (هلالي )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 1:39 ص
  12. ابــــوعـــــداد
    12

    ونحن نقول لك شكراً يارامي على هذا الطرح المهذب والمؤدب جداً .. وياليت يكون جميع كتابنا هكذا بهذا الطرح الراقي اللي يمتدح فيه الكاتب ناديه ويتغنى به بدون إساءات للفرق الأخرى .. مقالك جميل وغايه في الروعه وأتمنى ان تستمر على هذا النهج .. ولكن ملاحظه بأنك امتدحت ممدوح وهو رجل يسئ للفرق المنافسه ويتهم ويدخل في الذمم وليتك أنكرت عليه ماقاله عن نواف وسالم فقط هذه الملاحظه الوحيد أما باقي المقال جميل جدا جدا جدا ويبعد التعصب بين الجماهير ونحن نقول لكم 1000 مبروووووك البطوله وتستاهلون وأتمنى ان يسيطر قطبا العاصمه على جميع البطولات .. مع احترامي لباقي فرق المملكه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 1:40 ص
  13. nimer
    13

    الى رامي مع التحية
    مشكور على التوضيح
    مبدع يارامي في الكتابة والتحليل هذا وأنت ما تطوعت ب ( أوكسير)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 4:42 ص
  14. ذيبان Theban
    14

    الشيخ رامي اللي ممتهن دور محامي الفضيلة ( بينما هو في الحقيقة محامي الرذيلة ) كل السنين اللي راحت وجالس لك عـــ (التكة) في كل قرار تحكيمي ( قد ) يكون فيه شك لمباريات الهلال الدورية التي لعبها مع فرق الوسط و المؤخرة و من باب اولى مع فرق المقدمة , قاعد يبارك لفريقه ويشكر و يجامل الهلال لاول مرة بكلام معقول , واذا عرف السبب بطل العجب !
    نفسي يتحقق المتابع لمقالات هالرجال , جالس يدقق في اشباه (اشباه) الاخطاء عندما كانت تصب في مصلحة الهلال في كل مباراة في اي مسابقة حتى لو كانت ودية !
    وتعدى ذلك الى بث شكوكه على المخرجين الذي يضعون خط التسلل في مباريات دوري جميل و دوري زين .
    وفي مباراة نهائي كأس ولي العهد يتحصل الفريق الذي يشجعه على بلنتي خيالي , من واقع هذا البلنتي يسجل النصر الهدف الذي حسم البطولة لصالحة , ومع ذلك لم يشير اليه ولو من بعيد , ولو من باب اثبات انه كاتب (يدعي) الحقانية
    و الانصاف على الاقل امام المتابعين المغترين به من انصار فريقه !
    الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي يتحصل عليها النصر في مباريات هذا الموسم , كشفت القناع الذي يتخبى خلفه هذا الماثل امامكم و اظهرته كاتب متعصب لفريقه فقط لا يرى الا بنظارة صفراء وبنكهة كريهة الرائحة
    و يمشي هذا على جميع النصراوين الذين يعلقون هنا , ولا واحد منهم خجل من بلنتي البطولة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 8:23 ص
  15. نصري فوق الكل
    15

    تعليق 14
    اشلون البلنتي خيالي وعبدالرحمن الزيد قال بلنتي صحيح وممدوح المرداسي قال صحيح والمطلق قال صحيح والمرواني قال بلنتي صحيح
    بس الفودة قال بلنتي غير صحيح والفودة ما يوخذ برايه تراه خرفان .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 12:04 م
  16. أبو متعب
    16

    أبدعت كعادتك التون لم يكن في يومه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2014 الساعة : 2:31 م
108