شهد السباق المشاركة الأولى للسائق القطري ناصر العطية

الفيصل ثانيا في السباق الافتتاحي على حلبة لوسيل

unnamed

حقق سائق فريق صقور السعودية عبدالعزيز الفيصل المركز الثاني في السباق الافتتاحي للجولة الرابعة المقامة في حلبة لوسيل الدولية ليستمر في انطلاقته نحو اللَّقب في مواجهة نارية تحت الأضواء الكاشفة في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط. وكان قد حل فهد القصيبي في المركز الثالث بعد أن بدأ من المركز الخامس.

وبعد التتويج تحدَّث الفيصل قائلاً: “لقد بدأت بداية رائعة عندما استطعت تخطي فريجنس في الدورة الافتتاحية، وكانت حماستي في الذروة، وكنت على وشك إدراك شميد. لكن سيارتي لم تطاوعني في منتصف السباق فتراجعت عنه. وإني أترقَّب الجولة التالية من السباق وآمل أن يتحسَّن ترتيبي لقد تعلَّم زيد درساً قاسياً الليلة. فرغم أدائه المتَّزن في السباق، كان يعلم في أعماق قلبه أنَّ عقوبةً بانتظاره.”

وبعد أن بدأ فهد القصيبي السباق خامساً من خط البداية، سرعان ما استطاع تجاوز سابقيه والتقدم إلى المركز الرابع مع نهاية الدورة الأولى، متخطيا ًفريجنس الذي تراجع في الترتيب. وبعد ذلك تعرَّض لمنافسة شديدة من حشر آل مكتوم والمهيري. ورغم تبادل المواقع طيلة السباق، استطاع القصيبي أن يحافظ على رباطة جأشه وأن يقف على منصة التتويج للمرَّة الأولى في الموسم.

ورغم اجتياز زيد أشكناني لخط النهاية في مقدمة المتسابقين، إلَّا أن سوء الطالع قد لازم البطل الكويتي الذي دفع ثمن خطأه من خط البداية، ما أعاده إلى المركز الرابع بسبب العقوبة الزمنية التي تعرَّض لها، ليُتوَّج السائق المحظوظ شميد بالسباق، والذي وسع فارق النقاط إلى 33 نقطة، كما وتقدم بذلك ترتيب البطل السابق عبد العزيز الفيصل من فريق الصقور السعودية إلى المركز الثاني، وفهد القصيبي من المملكة العربية السعودية إلى المركز الثالث على منصَّة التتويج.

ومع وقوف السائقين الثلاثة على منصَّة التتويج، كانت الآلاف من الجماهير المحتشدة في الحلبة تترقب المنافسة المحتدمة لإتمام بقية المراكز الستة. حيث دخل القصيبي في صراع على أشدِّه مع ثنائي فريق سكاي دايف صقور دبي الشيخ حشر آل مكتوم وسعيد المهيري، وبطل فريق البحرين السابق سلمان بن راشد آل خليفة ومحمد مطر.

وحقق أسطورة الراليات الذي يمثِّل فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، قد حقَّق أداءً لافتاً في تلك المواجهة النارية. ورغم أن تلك كانت أوَّل مشاركة له في البطولة، استطاع تحقيق أول لقب له أمام آلاف من أنصاره الذين احتشدوا لرؤية مواطنهم المتألِّق على أرض الواقع، حيث أظهر كل مهاراته وخبرته الرياضية بين كل أولئك السائقين الأفذاذ.

وقد تحدَّث العطية بعد سباقه الأوَّل قائلاً والذي حل به أولا في فئة ميشلان الفضية والمركز الحادي عشر: “ما زلنا في أول الطريق، لدينا الكثير من الجهد والعمل كي نقوم به، ولكنني سعيد بهذه البداية، وبما تم تحقيقه، حلبة سريعة والفارق بين جميع المنافسين متقارب. كان سباقا مليئا بالأحداث والمراكز تبدلت بشكل كبير، نعمل من أجل تحقيق الأفضل في السباق الثاني، سيارة أكثر من رائعة ولكن علينا التأقلم معها وإيجاد التعديلات التي تناسب الحلبة والسيارة في آن واحد”.

وأضاف: “من الجميل أن تنافس بين أهلك وعلى أرضك، الكل كان لديه الوقت الكافي من أجل التحضير والتأقلم مع السيارة، هذا السباق الأول لنا هذا العام تجربة جديدة، سيارة جديدة، ولكن التشويق والمنافسة في أوجها”.

وقال شميد البطل المهيمن على السباقات بكل روح رياضية بعد فوزه بالسباق: “إن الفائز الحقيقي اليوم هو زيد أشكناني، لكن رياضة سباق السيارات تقسو علينا أحياناً. وقد حالفني الحظ، وإنني بغاية السرور أن حصَّلت الحد الأقصى من النقاط لفريق النابودة ريسينغ. لقد أخطأ زيد لسوء حظِّه، ومن الممكن أن يحصل ذلك لأي سائق. لقد أراد أن يبدأ بداية جيدة، مع ذلك فقد أدَّى أداءً رائعاً. وما أفرحني بالأمر أنني عزَّزت صدارتي للبطولة. وهي النتيجة التي أردت تحقيقها للمضي قدما ًبنجاح في البطولة في هذا الوقت الحسَّاس من الموسم.”

وقد حقق سائقي فريق صقور سكاي دايف دبي الشيخ حشر آل مكتوم وسعيد المهيري نتيجة جيدة في ظل المنافسة الحامية، وهم بدآ من المركزين السادس والسابع، واستطاعا وبعد منافسة شرسة مع فريق البحرين أن يحتلا المركز الخامس والسادس، محققين نقاطا هامة للفريق مع ظهور تحسن ملحوظ في الأداء.

وقال حشر آل مكتوم عند نهاية السباق وتسلمه لقب “أفضل سائق جديد”: “لقد كان سباق شاق، المنافسة استمرت حتى خط النهاية، ولكن الفريق قدم أداء لافت، لازال لدينا الكثير من الوقت من أجل التعلم والتكيف مع السيارة من خلال القيام بالتعديلات المناسبة للسيارة وللحلبة حيث لكل حلبة خصائص ومميزات، نتطلع للسباق الثاني ونمني النفس بتحقيق ما هو أفضل دائما”.

للاطلاع على كامل جدول السباقات الكامل ومعلومات عن السائقين أو أحدث أخبار بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، الرجاء زيارة الموقع الرسمي للبطولة www.gt3cupchallenge-me.com أو متابعة أخبارها عبر الرابط www.facebook.com/porscheGT3CCME أو على تويتر @PorscheGT3CCME.

108