اتفاقات الساعات الأخيرة تشعل سوق الانتقالات في إنجلترا

54552013427931

نشطت الأندية التي تحتل النصف الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية، ولكن ذلك لا يمنع أن تشيلسي أبرم أغلى صفقة.

وأغلقت سوق الانتقالات الشتوية أبوابها بحلول منتصف ليلة أمس الجمعة، ولكن الاتفاقات قد يتم انجازها بعد ذلك إذا أثبتت الأندية أنها توصلت لاتفاق قبل نهاية اليوم الأخير من سوق الانتقالات. ودفع تشيلسي 14.6 مليون يورو (19.8 مليون دولار) لسانت اتيان الفرنسي للتعاقد مع المدافع كورت زوما، ولكن اللاعب (19 عاما) سيبقى في الفريق الفرنسي على سبيل الاعارة حتى الصيف المقبل.

وتعاقد آرسنال على سبيل الإعارة مع كيم كالستروم حتى نهاية الموسم. وقال الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لآرسنال “كيم كالستروم لاعب يتمتع بخبرة هائلة”. وأوضح فينجر “إنه لاعب وسط بإمكانيات معروفة على المستوى الدولي ومستوى الأندية، نرحب بكيم في آرسنال”.

ولكن مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ابتعد عن ابرام صفقات في سوق الانتقالات الشتوية حيث اكتفى باظهار رغبته فقط في ضم الثنائي الياكويم مانجالا وفرناندو، ولكن بورتو البرتغالي طلب الحصول على 40 مليون جنيه استرليني مقابل الاستغناء عنهما. وأنفق فولهام 13.4 مليون يورو مع المهاجم اليوناني كوستاس ميتروجلو من صفوف اولمبياكوس. وسجل ميتروجلو (25 عاما) 21 هدفا في الموسم الحالي لنادي اولمبياكوس والمنتخب اليوناني، ووقع عقدا يمتد لأربعة سنوات ونصف مع فولهام.

وسمح هذا التعاقد للمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف للانتقال من فولهام إلى موناكو الفرنسي. كما تعاقد فولهام مع لويس هولتبي لاعب وسط توتنهام على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، وفي الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات حصل على توقيع جوني هيتينجا مدافع إيفرتون حتى نهاية الموسم. وقال هيتينجا الذي خرج من حسابات إيفرتون “إنني سعيد حقا باكتمال هذه الخطوة”. وأضاف “الهدف الأساسي هو الابقاء على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأتمنى أن نبدأ المشوار بالفوز على ساوثهامبتون”.

وأعلن كريستال بالاس عن تعاقده مع جاسون بونشيون بشكل نهائي بعد فترة من اللعب في صفوف النادي على سبيل الإعارة. كما تعاقد كريستال بالاس مع المدافع سكوت دان من صفوف بلاكبيرن الإنجليزي، وأنفق قرابة ثلاثة ملايين جنيه استرليني للتعاقد مع حارس المرمى واين هينيسي. وتعاقد كارديف سيتي مع ويلفريد زاها على سبيل الاعارة من مانشستر يونايتد. وبات مانشستر يونايتد حامل اللقب أكثر الأندية انفاقا في كانون ثان/يناير، حيث ضم لاعب الوسط الاسباني الدولي خوان ماتا من صفوف تشيلسي مقابل 37.1 مليون جنيه استرليني.

وبشكل عام تم انفاق 95 مليون جنيه استرليني قبل بدأ اليوم الأخير من سوق الانتقالات وفقا لما ذكرته مجموعة “ديلويت” التجارية الرياضية. ويبلغ الرقم القياسي لإجمالي إنفاق الأندية الإنجليزية في سوق الانتقالات الشتوية لأي موسم 125 مليون استرليني وكان هذا في كانون ثان/يناير 2011 عندما انتقل المهاجم الأسباني فيرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي أيضا مقابل 50 مليون استرليني.

110